حصاد المقاومة العراقية

من 30 آيار حتى 5 حزيران

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

( بشر المنافقين بأن لهم عذابا  اليما . الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا  )  (النساء : 138 و 139).

أصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير ستة بيانات عسكرية عن معارك وعمليات المقاومة في عموم مناطق ومدن وبلدات القطر الفترة من 30 / 5 وحتى 5 / 6 / 2004م أوضحت فيه طبيعة وحجم خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها , يوما  بيوم , إضافة الى مواقفها الثابتة من الاحتلال ومحاولاته اليائسة والبائسة التي تستهدف انقاذه من ورطته وهزيمته المحققة في العراق على أيدي مجاهدي المقاومة والشعب العراقي , والتي كان آخرها المسرحية الهزيلة والمدبلجة في بداية حزيران الجاري , ( التي - كما قال البيان - ص ر  ف عملة الخائبة المسماة ب-؛مجلس الحكم إلى فراطة مزيفة سماها " رئاسة جمهورية !! ووزارة للعراق " ضمت أوغل خلق الله عمالة للأمريكان والصهاينة وأكثرهم خيانة للوطن والأمة ! ) .

وقد فصلت تلك العمليات الجهادية - بحسب بياناتها اليومية - كالآتي :

* يوم 30 / 5 / 2004م :

عمليات جهادية في كل من بغداد وسامراء والمحمودية وتكريت , واجمل البيان خسائر قوات الاحتلال ومرتزقته وعملائه خلال معارك وعمليات هذا اليوم بالآتي : "12" قتيلا  و 9 جرحى وتدمير 2 دبابتين و 4 عربات عسكرية وشرطية مختلفة .

* يوم 31 / 5 / 2004م :

عمليات جهادية في كل من بغداد وسامراء والمحمودية وتكريت , واجمل البيان خسائر الاحتلال في هذا اليوم ب- : "9" قتلى و 11 جريحا  وتدمير 1 دبابتين و 3 عربات عسكرية مختلفة .

* يوم  1 / 6 / 2004م :

تركزت معظم عمليات هذا اليوم في بغداد , بالذات حول المنطقة الخضراء " مقر الحاكم الامريكي التي تعرضت خلال ال-24 ساعة لأكثر من ست هجمات صاروخية وفدائية جاءت ردا  علي مسرحية ما سمي " بتسليم السيادة للعراقيين من خلال تعيين ثلة من المخابرات الامريكية لإدارة شئون البلاد , وجاء في بيان المقاومة لهذا اليوم بأن العراق .. كل العراق سيشهد تصعيدا  غير مسبوق للعمليات الجهادية , وان المقاومة ترفض هذه المسرحية الهزيلة ولن ترمي السلاح إلا عندما يطرد آخر جندي من جنود الاحتلال أرض العراق العزيز , وتوعد العملاء المنصبين بالعقاب الذي يستحقونه من الشعب العراقي وكانت حصيلة خساذر العدو لهذا اليوم : "25" قتيلا و "35" جريحا وتدمير 2 دبابتين و "7" عربات عسكرية مختلفة .

* يوم  2 / 6 / 2004م :

عمليات جهادية في كل من بغداد شملت عمليات " الاعظمية , الجادرية , الدورة , مدينة صدام , العامرية " وكركوك ( القاعدة العسكرية الامريكية ) وكربلاء , النجف , سامراء والموصل , واجمل البيان خسائر الاحتلال في هذا اليوم ب- : "11" قتيلا  و "15" جريحا  وتدمير "1" دبابة و "5" عربات عسكرية مختلفة .

* يوم  3 / 6 / 2004م :

في عمليات جهادية باسلة تمت في كل من بغداد وشملت عمليات " الوزيرية , مدينة صدام , مطار المثني , الحارثة , علي الصالح , شارع الجمهورية " وراوة , الحبانية , تكريت , الرمادي , بعقوبة , واجمل البيان خسائر الاحتلال في هذا اليوم ب- : "8" قتلى و 16 جريحا  وتدمير 1 دبابة و 4 عربات عسكرية مختلفة .

* يوم 4 / 6 / 2004م :

تصدرت هذا اليوم عمليات جهادية متعددة في كل من بغداد - وشملت عمليات "مدينة صدام , الطريق السريع شمال بغداد , أبو غريب , المنطقة الخضراء , شارع فلسطين , المنصور , طريق بغداد البصرة , الصالحية , الكرادة إضافة إلى الفلوجة , الحويجة , القائم , الدور , تكريت , الخالدية , واجملت خسائر الاحتلال لهذا اليوم ب- : "18" قتيلا  و "22" جريحا  وتدمير "2" دبابة و "6" عربات عسكرية مختلفة .

* يوم  5 / 6 / 2004م :

أوضح البيان أهمية عمليات هذا اليوم التي عكست درجة عالية جدا  من الحرفية والتنسيق والدقة في تنفيذ المهمات بين مختلف فروع المقاومة وفصائلها , وعلى الاخص عمليتي "مطار صدام الدولي " التي استهدفت قافلة لعملاء الاستخبارات الامريكية والبريطانية ضمنها فرق عربية !!?" وعمليات الموصل الثلاث التي استهدفت مركز التدريب الامريكي , والقاعدة الامريكية , وخبراء استخبارات امريكيين مع مرافقيهم العملاء , إضافة إلى عمليات " بغداد , مدينة صدام , المسيح  , الدورة , كرادة مريم , العامرية وسامراء , القائم , تكريت , حديثة , كركوك , البصرة , واجملت خسائر الاحتلال لهذا اليوم ب- : "19" قتيلا  و "39" جريحا  وتدمير "3" دبابات و "5" عربات عسكرية مختلفة .


جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته .

 شبكة البصرة

الاثنين 19 ربيع الثاني 1425 / 7 حزيران 2004