حصاد المقاومة العراقية

من 4 تموز حتى 10 تموز

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net

 

بسم الله الرحمن الرحيم

في 4 تموز 2004م اعلنت قيادة قوات المقاومة والتحرير في بياناتها بداية الحرب الشعبية المسلحة في وجه الغزاة المحتلين وعملائهم ومرتزقتهم , كما اعلنت استكمال برنامجها الجهادي السنوي وخططه التفصيليه في كل محافظة من محافظات القطر العراقي وعممته على افرعها المقاتله في كل مواقعها في شمال العراق وجنوبه وغربه وشرقه , وبدأت فعليا  عمليات تحرير بعض المدن والنواحي والاحياء في معظم المحافظات وفي المقدمة منها العاصمة بغداد !! . فيما تسيطر المقاومة على الكثير من المدن ليلا, وتنسحب منها نهارا بعد ان تهاجم اهداف العدو وتدمرها , وفق خطط مدروسه , وتنفيذ غاية في الدقة والاحتراف الذين اذهلا واربكا الغزاة وقادتهم  وكانت حصيله العمليات الجهادية للمقاومة خلال الفترة من 4 الى 10 / 7 / 2004م بحسب بيانات المقاومة كالتالي :

 

* يوم 4/7/2004م :

اوضح البيان ان المقاومة المسلحة اكملت وعممت اليوم خطتها الجهادية السنوية العامة والخطط المتفرعه لاذرع المقاومة في كل محافظات القطر , واشار الى ان فعل المقاومة - طبقا لمشروعها المقر - انتقلت الى مرحلة الحرب الشعبية , التي بضوئها تمكنت اذرع المقاومة من السيطرة على اكثر من مدينة بعد اجبار قوات الاحتلال على الانسحاب منها , اضافة الى سيطرتها على العديد من مناطق بغداد الكبرى التي اصبحت محرمة على قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها, التي تكبدت خلال معارك هذا اليوم في كل من "بغداد - بعقوبه - الفلوجة - الرمادي - كربلاء - البصرة - سامراء - كركوك .. الخ " الخسائر التاليه ( 25 قتيلا و 36 جريحا ونسف (خطي الانابيب النفطيه الرئيسيه في كل من "جويجه الفلوجه - كربلا وكركوك ) اضافة الى تدمير دبابتين و 9 عربات عسكرية وشرطيه مختلفه.

 

* يوم 5/7/2004م :

اشار البيان الى معارك متواصلة على مدار الساعة في معظم مناطق ومحافظات القطر ومن اهمها "بغداد , كربلاء , ابو غريب , البصرة , الفلوجه , سامراء , كركوك , القائم , حديثه , تكريت .. الخ " واجمل خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملاءها في معارك وعمليات هذا اليوم ب- ( 48 قتيلا و 27 جريحا , واسقاط طائرة مروحية في الفلوجه , وتدمير 3 دبابات و 11 عربة عسكرية وشرطيه مختلفه.

 

* يوم 6/7/2004م :

سخر البيان كثيرا من مهزلة ما يسمى "بقانون السلامه الوطنية" الذي اعتبره محاولة بائسه ومفضوحه لحفظ ماء وجه حكومة عملاء الموساد وال ( سي اي ايه) الامريكية !! مشيرا الى ان القطر من شماله الى جنوبه مشرقه وغربه يعيش حالة حرب حقيقية مع اعدائه وغزاته وعملائهم , ومع هذا تتحدث هذه الدمى الامريكية - الصهيونية عن قوانين طوارئ وسلامه .. الخ !? واكد البيان استمرار سيطرة قوات المقاومة على المدن والمناطق التي حررتها , واجملت خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملاءها خلال معارك وعمليات هذا اليوم في كل من "بغداد , الفلوجه , ديالي, الانبار , سامراء كركوك, كربلاء , تكريت القائم .. الخ " ب- "44 قتيلا و 58 جريحا , تدمير 2 دبابتين و 14 عربة عسكرية وشرطيه مختلفه.

 

* يوم 7/7/2004م :

اشاد البيان "باسود المقاومة الباسلة في بغداد الذين تمكنوا من السيطرة على اكثر من حي ومنطقة في العاصمة وتصدوا لقوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها في وضح النهار في شارع حيفا والاعظمية - والصالحية - والدورة - وابو غريب وغيرها , واوضح ان معارك طاحنه استخدمت فيها قوات الاحتلال الطائرات المقاتله , والمروحية تدور في كل من "الفلوجه , وكربلاء , وسامراء والقائم , وتكريت , والدور , واطراف كركوك , بعقوبه .. الخ" واجمل خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها خلال معارك وعمليات هذا اليوم ب- "35 قتيلا و 54 جريحا وتدمير دبابة واحدة و 8 عربات عسكرية وشرطيه مختلفه"

 

* يوم 8/7/2004م :

وجه البيان نداءا لجماهير الشعب في سامراء الباسله ناشدهم فيها باسناد ابطال المقاومة والتي احكمت هذا اليوم سيطرتها على كامل المدينه , وتمكنت من طرد قوات الاحتلال وعملائها منها, واهابت بهم بتقديم كل اشكال الدعم في مواجهة الاحتلال , واشار الى ان قوات المقاومة تخوض منذ فجر هذا اليوم اشرس المعارك من خلال انتفاضات شعبية مسلحة في كل من "بغداد , القائم , سامراء , الفلوجة حديثه , كربلاء , تكريت , الموصل , كركوك .. الخ " واجمل خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها خلال معارك وانتفاضات وعمليات هذا اليوم ب- "57 قتيلا و 75 جريحا وتدمير 4 دبابات و 13 عربة عسكرية وشرطيه مختلفه , كما تعرضت قوات الاحزاب العميله لقصف مدفعي وصاروخي اضافة الى مقر سكن العميل اياد علاوي ..!?

 

* يوم 9/7/2004م :

اكد البيان على ان المقاومة لاتزال "تعزز سيطرتها" على مزيد من المدن والقصبات والنواحي العراقية في كل من "بغداد , وسامراء , ومحافظة صلاح الدين , الموصل , السماوه , بابل , البصرة كركوك , وغيرها " واجمل البيان خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها خلال معارك وانتفاضات وعمليات هذا اليوم ب- "22 قتيلا و 37 جريحا وتدمير دبابة واحدة و 7 عربات عسكرية وشرطية مختلفه"

 

* يوم 10/7/2004م :

اشار البيان الى فشل قوات الاحتلال ومرتزقتها في كل محاولاتها البائسة لاقتحام المدن والاحياء والقصبات والنواحي التي تسيطر عليها قوات المقاومة في "بغداد , وسامراء , الفلوجه , والقائم , وتكريت , بعقوبه .. الخ " حيث تكبدت القوات المهاجمة خسائر فادحة في الافراد والمعدات , واجمل خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها في كل معارك وعمليات هذا اليوم ب- "38 قتيلا و 56 جريحا وتدمير 3 دبابات و 62 عربة عسكرية .


جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته .

للاطلاع على بيانات حصاد المقاومة العراقية الباسلة

شبكة البصرة

الاثنين 24 جماد الاول 1425 / 12 تموز 2004