حصاد المقاومة العراقية

من 11 تموز حتى 17 تموز

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

من خلال بياناتها العسكرية والسياسية , اكدت قيادة قوات المقاومة والتحرير , ومجلسها الوطني المشكل , تصميم المقاومة على تحقيق التحرير الناجز للعراق العزيز خلال هذا العام , مبشرة بمعركة بغداد الكبرى التي ستكون فاتحة هذا التحرير , وخلال الفترة من 11 حتى 17 / 7 / 2004م اصدرت قيادة المقاومة والتحرير سبعة بيانات عسكرية اجملت فيها خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها , وفصلت عملياتها في مختلف انحاء القطر .. وكالتالي:

 

* يوم 11 / 7 / 2004 م :

كشف البيان حالة الرعب والهلع الذين يعيشهما افراد وعناصر حكومة الاحتلال , بفعل ضربات المقاومة الباسلة المنتشرة في كل شبر من ارض العراق , واكد تصميم المقاومة وعزمها على ضرب كل المتعاونين مع قوات الاحتلال , ومؤسساته المختلفة , واجمل خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها في معارك وعمليات هذا اليوم في كل من "بغداد , سامراء , القائم , تكريت , كركوك , الموصل , الفلوجه , البصرة .. الخ " ب- "28" قتيلا  و "57" جريحا  وتدمير دبابتين و "9" عربات عسكرية وشرطية مختلفه.

 

* يوم 12 / 7 / 2004 م :

طالب البيان افراد الشرطة العراقية برفض القيام بدوريات مشتركة مع قوات الاحتلال , والامتناع عن مداهمة منازل المواطنين والتجسس على عناصر وفصائل المقاومة المسلحة , إن هم ارادوا لانفسهم السلامة , وعدم استهدافهم من قبل المقاومة , باعتبار أي عمل من هذا النوع يمثل بنظر الشعب خيانة لله والوطن , ومناصرة للاحتلال , واجمل خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها في معارك وعمليات هذا اليوم ب-"19" قتيلا   و "22" جريحا  وتدمير دبابة واحدة و "8" عربات عسكرية وشرطية , و"3" قاطرات نفط وغاز .. اضافة للخسائر المادية الكبيرة التي لحقت بمبنى السفارة الامريكية جراء القصف المدفعي والصاروخي المركز عليها.

 

* يوم 13 / 7 / 2004 م :

فصل البيان معارك وعمليات هذا اليوم في "بغداد , وسامراء , الموصل , النجف , تكريت , الرمادي , القائم .. الخ" مبرزا  العملية الاستشهادية التي أستهدفت مكاتب عميل المخابرات المركزية الامريكية "اياد علاوي" , ومعارك الموصل - بيجي , وسيطرة فصائل المقاومة على معظم الطرق السريعة في وسط وجنوب العراق , واجمل خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها خلال معارك وعمليات هذا اليوم ب- "58" قتيلا  و "66" جريحا  وتدمير "3" دبابات و "15" عربة عسكرية وشرطية وصهريج وقود وناقلة .

 

* يوم 14 / 7 / 2004 م :

شهد هذا اليوم -بحسب البيان- معارك بطولية نادرة لمجاهدي المقاومة في "ابو غريب , وشارع حيفا , وشارع فلسطين , والاعظمية , ومنطقة الدورة : من العاصمة بغداد , ومواجهات وعمليات مشهودة في معظم محافظات القطر وفي المقدمة منها "سامراء , والانبار , حديثه , وكربلاء , وكركوك , والبصرة , وتكريت , والقائم .. الخ" تمكن المجاهدون خلالها من ضرب انبوب النفط الرئيسي بين كركوك وبيجي , وبين البصرة والفاو , واجمل البيان خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها خلال معارك وعمليات هذا اليوم ب-"46" قتيلا  و "53" جريحا  وتدمير "2" دبابتين و "7" عربات عسكرية وشرطية مختلفه.

 

* يوم 15 / 7 / 2004 م :

نوه البيان الى الروائح النتنه التي شاء الباري عز وجل أن تطفح من افواه العملاء والجواسيس الذين استقدمتهم دبابات الغزاة من اعضاء ماكان يسمى "بمجلس الحكم" على ذلك النحو من الاتهامات - والاتهامات المضادة بين كل من "الجلبي , وبحر العلوم , وعلاوي , وبريمر , والحكيم .. الخ" مؤكدا إن شعب العراق العظيم ماكان لينتظر من لصوص , وقطاع طرق وخونة سوى مثل هذه الفضائح التي جبلوا عليها , ولوحقوا وحكموا عليها من قبل النظام الوطني للعراق .. واجمل البيان خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها في معارك وعمليات هذا اليوم ب- "66" قتيلا  و "20" جريحا  وتدمير "1" دبابة واحدة و "5" عربات عسكرية وشرطية مختلفه.

 

* يوم 16 / 7 / 2004 م :

ناقش البيان بجمل سريعة ماتضمنته "خطبة الجمعه" لهذا اليوم التي القيت نيابة عن السيد/ مقتدى الصدر , والتي تعرضت - بشيئ من الالم والتحذير- للتدخلات الايرانية الفجة في العراق , والتي تبتدئ -كما اشار خطاب السيد مقتدى- "باغراق السوق العراقي بالمخدرات , ولاتنتهي عند العبث والتخريب الذين تقوم به المخابرات الايرانية في عموم العراق وعلى الاخص في كربلاء والنجف !!?" .. وذكر البيان بان هذا الكلام وهذه الحقائق ليست بجديده , ولم تكن من اكتشاف السيد/ مقتدى في هذا الظرف - وهو ماأكدته خطبة الصدر- وإنما سبق وأن واجهه النظام الوطني وثورة تموز عبر عقدين كاملين , ونبه من عملاء ايران "المهجنين" الذين كانوا يمثلون دائما  "حصان طروادة" للنظام الايراني , وبالذات في كل من "كربلاء والنجف" كما اشار السيد/ مقتدى الصدر في خطبته !! , وأجمل خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها في معارك وعمليات هذا اليوم في كل من "بغداد , الفلوجه , الرمادي , كركوك , الموصل , سامراء , القائم , تكريت , البصرة .. الخ" ب-"25" قتيلا  و "39" جريحا  وتدمير "1" دبابة واحدة و "6" عربات عسكرية وشرطية مختلفه.

 

* يوم 17 / 7 / 2004 م :

اكد البيان استمرار سيطرة مجاهدي المقاومة على المدن والمناطق التي حررت قبل خمسة عشر يوم , واضاف إن معظم مناطق واحياء بغداد العاصمة يسيطر عليها المقاومون ليلا  , واصبحت بعضها محرمة على قوات الاحتلال !! , مؤكدا  إن معركة بغداد الكبرى قادمة قريبا  وسيشهد هذا العام التحرير الناجز للعراق العزيز , واجمل البيان خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها خلال معارك وعمليات هذا اليوم في كل من "بغداد , الموصل , البصرة , سامراء , كركوك , كربلاء , الفلوجه , حديثه .. الخ" ب-"38" قتيلا  و "46" جريحا   وتدمير "2" دبابتين و "8" عربات عسكرية وشرطية مختلفة .


جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته .

للاطلاع على بيانات حصاد المقاومة العراقية الباسلة

شبكة البصرة

الاثنين 2 جماد الثاني 1425 / 19 تموز 2004