حصاد المقاومة العراقية

من 15 آب حتى 21 آب

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

أصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير تسعة بيانات عسكرية خلال الفترة من 15 حتى 21 / 8 / 2004م , اجملت فيها خسائر قوات الاحتلال وعملائها ومرتزقتها والمتعاونين معها , وحددت في بعضها وجهة نظر وموقف المقاومة مما يدور داخل الساحة العراقية وعربيا  ودوليا  , منها مايلي :

1- الاشادة بشعب العراق العظيم الذي اسقط رهان المحتل واعوانه فيما يسمى بالمجلس الوطني الذي تحول بعد الفشل الذريع الى "مجلس حكم موسع" لجوقة الاحزاب العميلة التي دخلت العراق خلف الدبابات الامريكية !! فيما انسحب كل من يحمل ذرة مواطنة شريفة !?

2- قرار فصائل المقاومة -بدون استثناء- بدعم واسناد مقاتلي جيش المهدي , وحماية الاضرحة المقدسة في النجف , ودعوة لتصفية عملاء امريكا والصهيونية في النجف على وجه الخصوص.

3- الولايات المتحدة الامريكية بمعرفة وتواطؤ  إيران , وحزب الدعوة وآل الحكيم , والسيستاني , قررت تصفية السيد/ مقتدى الصدر وجيش المهدي , لحسابات مابعد حكومة العميل "علاوي" وكخطوة أولى تتبعها خطوات مماثلة في كل من "الفلوجه , سامراء , بعقوبه , تكريت , الدور .. الخ" لعملية واسعة لتصفية كل القوى الرافضة للاحتلال وبقائه في العراق.

4- إن القرار بتصفية الصدر وجماعته , صدر قبل هذا التاريخ بكثير من قبل قيادة قوات الاحتلال , وليس هناك اية  قيمة أو تأثير لهذه الوفود , والتصريحات والمسرحيات التي تعرض على شاشات الفضائيات , بقدر ماتمثل اغطية مفضوحة لتبرير العمل العسكري القائم .. ودعت البيانات الى عدم الركون على المفاوضات مع حكومة الاحتلال لأن القرار ليس بيدها والاعتماد على المقاومة والتصدي للمحتلين.

فيما فصلت البيانات خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها والمتعاونين معها خلال الفترة المشار اليها أعلاه يوما  بيوم على النحو التالي :-

 

* يوم 15 / 8 / 2004م :

26 قتيلا  و 48 جريحا  واسقاط مروحية في الفلوجة , وتدمير 3 دبابات و 9 عربات عسكرية وشرطية مختلفه , حصيلة المواجهات والعمليات الجهادية في كل من " بغداد , النجف , سامراء , كركوك , البصرة , الفلوجه , الموصل , وتكريت .. الخ".

 

*  يوم 16 / 8 / 2004م :

19 قتيلا  و 36 جريحا  , وتدمير 2 دبابتين و 8 عربات عسكرية وشرطية مختلفه في كل من "بغداد , النجف , الكوت , بعقوبه , الفلوجه , سامراء , الموصل , البصرة .. الخ".

 

*  يوم 17 / 8 / 2004م :

33 قتيلا  و 46 جريحا  واسقاط طائرة بدون طيار في بغداد , وتدمير 3 دبابات و 11 عربة عسكرية وشرطية مختلفه خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها في كل من "بغداد , النجف , الفلوجه , سامراء , البصرة , الناصرية , العمارة , تكريت , الدور , بعقوبة .. الخ".

 

*  يوم 18 / 8 / 2004م :

45 قتيلا  و 65 جريحا  , وتدمير 4 دبابت , وتدمير مستودع ذخائر في معسكر الجيش البريطاني في البصرة الذي تعرض لقصف عنيف ومركز , و 12 عربة عسكرية وشرطية مختلفه , حصيلة مواجهات وعمليات اليوم في كل من "بغداد , النجف , بعقوبة , البصرة , الفلوجة , تكريت , الكوت , بابل .. الخ".

 

*  يوم 19 / 8 / 2004م :

29 قتيلا  و 45 جريحا  وتدمير بئر بترولية في البصرة , وخط انابيب للنفط , و 2 دبابتين و 7 عربات عسكرية وشرطية مختلفه في كل من "بغداد , الفلوجه , بعقوبه , النجف , البصرة , سامراء , الموصل  , تكريت , القائم .. الخ" .

 

*  يوم 20 / 8 / 2004م :

55 قتيلا  و 76 جريحا  , وتدمير 8 دبابت في كل من النجف والبصرة , وسامراء , و 17 عربة عسكرية وشرطية مختلفه , واحراق مبنى ومستودعات شركة نفط الجنوب , وانبوب النفط الرئيسي بين كركوك , وبيجي , وتمت المواجهات والعمليات الجهادية في كل من "بغداد , النجف , الفلوجه , البصرة , كركوك , بعقوبة , الموصل , سامراء .. الخ" .

 

*  يوم 21 / 8 / 2004م :

26 قتيلا  , و 33 جريحا  , وتدمير 4 دبابات و 6 عربات عسكرية وشرطية مختلفه حصيلة المواجهات والعمليات الجهادية في كل من "بغداد الفلوجه , النجف , الناصرية , كركوك , البصرة , سامراء , الموصل .. الخ" .


جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته .

للاطلاع على بيانات حصاد المقاومة العراقية الباسلة

شبكة البصرة

الثلاثاء 8 رجب 1425 / 24 آب 2004