حصاد المقاومة العراقية

من 25 تموز حتى 31 تموز

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

أصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير خلال الفترة من 25 حتى 31 / 7 / 2004م خمسة عشر بيانا  عسكريا  عن مواجهاتها وعملياتها الجهادية ضد قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها في عموم قطر العراق , تعرضت فيها الى جانب جصيلة المواجهات للعديد من المواقف والاوضاع والاحداث السياسية , وحددت مواقفها الصريحة والواضحة منها وفي اهمها مايلي :

1- تحذير ايران من استمرار غيها , وتسخير نفوذها في الساحة العراقية من خلال مخابراتها , والاحزاب التابعة لها , لخدمة قوات الاحتلال.

2- إن كل الشركات والمؤسسات العربية والاجنبية "تجارية كانت أم فنية وامنية ..الخ" التي تعمل لدعم الاحتلال وحكومته العميله , ستكون هدفا  للمقاومة وعليها ايقاف اعمالها والعودة من حيث اتت.

3- على رجال الامن والجيش العراقي , عدم التعرض "بالتجسس أو المداهمات والمطاردات للمجاهدين , أو حماية العملاء  من اعضاء حكومة الاحتلال , والمؤسسات والمواقع التابعة لها ولقوات الاحتلال , وعدم القيام بمداهمات ودوريات ونقاط تفتيش مشتركه مع قوات الاحتلال , كي لا تستهدف من قبل قوات المقاومة , وان لا تمارس قوات الامن اية اعمال قمعية - كما هو في الكثير من الحالات- ضد الشرفاء الآمنين من ابناء العراق الذين يرفضون التعامل مع قوات الاحتلال وحكومتها العميلة .

 4- شجب وادانة الانتخابات الصورية لما يسمى بالمجلس الوطني ودعوة جماهير الشعب لمقاطعتها ورفضها باعتبارها صنيعة للاحتلال وحكومته العميله.

5- ادانة وشجب استقبال بعض الدول العربية والاسلامية لعميل المخابرات المركزية الامريكية المدعو "إياد علاوي" ممثل قوات الاحتلال بالعراق , باعتبار ذلك اعترافا  صريحا  بالاحتلال وحكومته , ودعما  لاستمرار احتلاله للعراق , في الوقت الذي لا تعير هذه الدول اية التفاتة او اعتبار للمقاومة العراقية الباسلة صاحبة القول الفصل في ساحة العراق .. كحذرة من مغبة اقدام هذه الدول على اية خطوات دعم واسناد لحكم الاحتلال في العراق او التعامل معها لممثلة شعب العراق بأي مجال من مجالات التعامل الاقتصادي او الامني او السياسي ..الخ  لان المقاومة لن تسكت على اي تحرك من هذا النوع .. داعية مصر بالذات الى التراجع عن ماوصفته بالمساعدة الامنية لحكومة الاحتلال.

6- لتعلم الاسرة الحاكمة في نجد والحجاز على وجه الخصوص , والدول العربية الاخرى عموما  , إن المقاومة المجاهدة في العراق - كما كان العراق باستمرار - هي التي حمت عروشكم ولا تزال من اطماع الغول الامريكي الذي كان مخططه لايقف عند العراق فحسب , بل يمتد الى اقصى جنوب الجزيرة العربية !! , ولذلك فإن المشروع السعودي - الامريكي الذي اطلقه كولن باول من افواه حكام آل سعود "بارسال قوات عربية - اسلامية" الى العراق , والذي يشكل جزء من مخطط الغزو والاحتلال للعراق والارض العربية , سيواجه بكل قوة وحزم من قبل شعب العراق العظيم , باعتبار اية قوة عربية كانت أم اسلامية ستطاء ارض العراق , ستعتبر جزء لا يتجزأ من قوات الاحتلال , وستكون - كما هي قوات الاحتلال - هدفا  لمجاهدي المقاومة , وطالب البيان كل قوى العراق الشريفة  التعبير عن رفضها لهذا المشروع الامريكي الخبيث الذي تطوع حكام آل سعود "كما هي عادتهم" ليكونوا عرابوه الى العرب والمسلمين !؟.

     وفي سياق البيانات المذكورة اعلاه , اكدت قيادة قوات المقاومة والتحرير , بأن فصائلها المجاهدة , لازالت تسيطر على المدن والمناطق التي حررتها مطلع الشهر قبل الماضي  , وان كل التعرضات التي اقدمت عليها قوات الاحتلال  خلال الفترة اعلاه ضد قوات  المقاومه وآخرها في الرمادي والفلوجه وبعقوبة , والناصرية ... الخ , باءت بالفشل , وتكبدت خلالها القوات الامريكية بالذات خسائر فادحة في المعدات والارواح , وفصلت البيانات خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها خلال الفترة كالتالي :

 

* يوم 25 / 7 / 2004م :

25 قتيلا  و 19 جريحا  وتدمير 2 دبابتين و 9 عربات عسكرية وشرطية في مواجهات شرسة وعمليات نوعية جريئة في كل من "بغداد , سامراء , الفلوجه , بعقوبه , بيجي , تكريت , القائم , كركوك , وبالذات "في مدينة بهرز , وعامرية الفلوجه وابو غريب , وطريق مطار صدام الدولي ".

 

* يوم 26 / 7 / 2004م :

17 قتيلا  و 20 جريحا  وتدمير 1 دبابة واحدة و 7 عربات عسكرية وشرطية , في كل من : بغداد , الموصل , الفلوجه , بعقوبه , الحبانية , ابو غريب , حديثه , تكريت , القائم , الرطبه .. الخ .

 

* يوم 27 / 7 / 2004م :

31 قتيلا  و 38 جريحا  وتدمير 2 دبابتين و 11 عربة عسكرية وشرطية حصيلة مواجهات عنيفه وعمليات جهادية نوعية في كل من " بغداد , الموصل "مطار الموصل حيث القاعدة الامريكية الرئيسية " , البصرة , تكريت , بعقوبة , كركوك ... الخ" .

 

* يوم 28 / 7 / 2004م :

16 قتيلا  و 25 جريحا  وتدمير دبابة واحدة و 8 عربات عسكرية وشرطية مختلفه , حصيلة مواجهات وعمليات المجاهدين في كل من "بغداد " المنطقة الخضراء , الاعظمية , شارع حيفاء , مطار المثنى , ابو غريب " , ديالى , الفلوجه , بعقوبة , حديثه , الموصل , كركوك , الناصرية , البصره .. الخ".

 

* يوم 29 / 7 / 2004م :

85 قتيلا  و 110 جريحا  واسقاط مروحيتين في الرمادي وتدمير 3 دبابت و 18 عربه عسكرية وشرطية مختلفه , كانت حصيلة مواجهات دامية وعمليات فدائية جهادية نوعية للمجاهدين في كل من "بغداد , بعقوبة , القاعدة الامريكية في الرمادي , الانبار , تكريت , القائم , الموصل .. الخ".

 

* يوم 30 / 7 / 2004م :

40 قتيلا  و 56 جريحا  وتدمير 3 دبابت و 12 عربة وصهريج وقود في مواجهات وعمليات جهادية شملت معظم مدن العراق منها "بغداد , سامراء , بعقوبة , بيجي , الحلة , الناصرية , الفلوجة , تكريت , الحبانية .. الخ".

 

* يوم 31 / 7 / 2004م :

32 قتيلا  و 19 جريحا  وتدمير 2 دبابتين و 9 عربات عسكرية وشرطية مختلفه , حصيلة مواجهات وعمليات هذا اليوم في كل من "بغداد , سامراء , الموصل , الفلوجه , القائم , بعقوبة , تكريت , الخالدية , الناصرية , كركوك ... الخ" .


جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته .

للاطلاع على بيانات حصاد المقاومة العراقية الباسلة

شبكة البصرة

الاحد 15 جماد الثاني 1425 / 1 آب 2004