حصاد المقاومة العراقية من 29 آب حتى 4 أيلول

 

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

اصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير خلال الفترة من 29 / 8 وحتى 4 / 9 / 2004م تسعة بيانات عسكرية عن مواجهاتها وعملياتها الجهادية ضد قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها في عموم مناطق العراق , حددت فيها موقفها ونظرتها وتقييمها للاحداث والارهاصات التي حدثت خلال الفترة اعلاه في العراق المحتل , كانت اهمها مايلي :

1- إن قوات المقاومة والتحرير في الوقت الذي تدين فيه اختطاف وقتل الصحافيين والدبلوماسيين وكل من ليس له علاقة تعاون مع الاحتلال وقواته وشركاته وحكومته بكل مؤسساتها , فإنها سبق وان حذرت كل من يتعامل ويتعاون مع قوات الاحتلال وحكومتها ومرتزقتها وعملائها , لأنها تعتبرهم اكانوا عراقيين أم عرب ام اجانب جزءا  لا يتجزأ من المحتل ومؤسساته , ولن يفلت الجلبي من  قبضتنا مرة اخرى أو أي من عملاء الاحتلال !?.

2 - لقد كان العراق السياج الحامي للامة , وكانت الاقطار العربية بعيدة كليا  عن هذه المهانة التي تعيشها بوجود العراق وقوته , واليوم - وبالرغم من تآمر القريب وتعاونه في ضرب النظام الوطني - القومي في العراق - مثلت وتمثل المقاومة الجدار الحامي لهذه الانظمة من اطماع الغزاة الامريكيين , وعليهم عدم تكرار خطأهم والالتحام بالمقاومة إن هم ارادوا حماية انفسهم وتاريخهم وحقوقهم .. وحتى كراسيهم !! فالامريكان الغزاة لا يؤمنون بالصداقة , ولا يأمنون الخونه والمتخاذلين !! , فقوة وصمود المقاومة في العراق وفلسطين الضمانة الوحيدة لبقاء هذه الانظمه , ولإعادة الاعتبار لها شعبيا  وذاتي-!!.

3- كشف كل من خاتمي ورافسنجاني ماكان النظام في ايران يحاول اخفائه .. أو بالاصح التصريح به عن تعاونه واسناده العسكري والسوقي والمخابراتي  للغزو الامريكي للعراق , وظهر إن هذا النظام يساوم على حرية العراق واستقلاله واستقراره مع الامريكان لمصالحه ومخططاته في العراق والخليج العربي , معتمدا  على الاحزاب والمرجعيات الطائفية والمذهبية التي قدمت الى العراق خلف دبابات الامريكان !!? , ووضعت البصرة والنجف وكربلاء اوراق لعبتها ورهاناتها الرخيصة هذه على حساب العراق ووحدته واستقرارة ووحدة اراضيه !! ولن تتوانى في القريب العاجل أيضا  ان تضع سوريا وحزب الله في لبنان على طاولة قمارها وميسرها مع الولايات المتحدة الامريكية !.

4- يعتقد المحتلون وحكومتهم ومرتزقتهم وعملائهم , إنهم بتدجين الصدر وانصاره , سيتمكنون من اخماد ثورة المقاومة في محافظات الجنوب , ليتفرغوا لمناطق الوسط!! متناسين إن هذه المناطق المجاهدة تتمركز اقوى واكبر بؤر المقاومة والتحرير , وان شعب العراق كله صغيرة قبل كبيره مقاوم.

وفصلت البيانات الخسائر اليومية لقوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها خلال الفترة اعلاه كما يلي :

 

* يوم 29 / 8 / 2004م :

17 قتيلا  و 25 جريحا  وتدمير 2 دبابتين و 6 عربات عسكرية وشرطية مختلفه , وتفجير حقل الرميله والانبوب الرئيسي للنفط الموصل الى الزبير "2"  جنوب البصرة , وكذلك انبوب نفط القرينة , وكانت المواجهات والعمليات الجهادية في كل من "بغداد , الموصل "تل اللعفر" الفلوجه , كركوك , البصرة , تكريت , سامراء .. الخ .

 

*  يوم 30 / 8 / 2004م :

28 قتيلا  و 30 جريحا   وتدمير دبابة واحدة , و5 عربات عسكرية وشرطية مختلفه في كل من "بغداد "مطار صدام" , الموصل , الفلوجه , سامراء , حديثه , صلاح الدين , القائم , كركوك .. الخ".

 

*  يوم 31 / 8 / 2004م :

19 قتيلا  , و25 جريا  وتدمير 2 دبابتين و 7 عربات عسكرية وشرطية مختلفه , في كل من "بغداد , سامراء , الموصل , تكريت , الفلوجه , البصرة , كربلاء .. الخ" .

 

*  يوم 1 / 9 / 2004م :

33 قتيلا  و 46 جريحا   وتدمير 2 دبابتين و 9 عربات عسكرية وشرطية مختلفه , بينها صهريجين نفط , و 3 حافلات تموينية لقوات الاحتلال في الخط السريع بين بغداد والكيلو 160 طريق بغداد - الطريبيل , وحدثت العمليات والمواجهات في كل من "بغداد "المنطقة الخضراء وشوارع حيفاء وفلسطين والسعدون" , الفلوجه , بعقوبة , كركوك , سامراء , الموصل , تكريت , الكيلو 160 "الطريبيل" , قاعدة الحبانية ... الخ ".

 

*  يوم 2 / 9 / 2004م :

23 قتيلا  و 37 جريحا  وتدمير دبابة واحدة و 4 عربات عسكرية مختلفه , ونسف خط النفط الرئيسي الموصل للنفط بين بيجي وميناء جيهان التركي , وحدثت المواجهات والعمليات الجهادية في كل من "بغداد "المنطقة الخضراء , شارع حيفاء, الحارثية , العامرية " , الفلوجه , بعقوبة , سامراء , كركوك , تكريت , الموصل .. الخ".

 

*  يوم 3 / 9 / 2004م :

35 قتيلا  و 41 جريحا  وتدمير 3 دبابات و 11 عربة عسكرية وشرطية مختلفه ضمنها صهريج نفط , وحدثت المواجهات والعمليات الجهادية في كل من "بغداد , الفلوجه , حيث تدور معارك حقيقيه في شوارعها واحيائها منذ ثلاثة ايام تشترك فيها الطائرات المقاتلة والمروحية والمدافع الثقيلة وصواريخ أرض ارض  الموجهة ويستشهد المئآت من الابرياء في كل من سامراء , بعقوبة , البصرة , كركوك , الموصل , حديثه , مطار صدام الدولي .. الخ" .

 

*  يوم 4 / 9 / 2004م :

59 قتيلا  و 82 جريحا  واسقاط مروحية نوع اباتشي في "تل اللعفر" بالموصل وتدمير 4 دبابات و 15 عربة وسيارة عسكرية وشرطية مختلفه , في كل من "بغداد , الفلوجه - حيث المعارك مستمرة على اشدها على مدى ثلاثة ايام متواصلة وانظم جيش الفلوجه الى المقاومة في الدفاع عن المدينه , وكذلك في "الموصل" , "منطقة تل اللعفر" - وسامراء , والبصرة , وكركوك , والدور , وتكريت , وبعقوبة , والقائم .. الخ ".


جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته .

للاطلاع على بيانات حصاد المقاومة العراقية الباسلة

شبكة البصرة

الثلاثاء 22 رجب 1425 / 7 أيلول 2004