حصاد المقاومة العراقية من 3 تشرين الاول حتى 9 تشرين الاول
 

شبكة البصرة/الاحياء
www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

*اصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير اربعة عشرة بيانا  عسكريا  خلال الفترة من 3 حتى 9 / 10 / 2004م, حددت فيها - الى جانب خسائر قوات الاحتلال خلال الفترة - مواقفها ورؤاها من الاحداث والتفاعلات القطرية داخل العراق والعربية والدولية, اهم ماجاء فيها مايلي :

1- على الدول المجاورة للعراق - بعد تصريحات مجرم الحرب الامريكي رامسفلد - حول دورها في ضرب وغزو العراق تبرير موقفها امام جماهير الامة , والتكفير عن مواقفها الاجرامية بدعم المقاومة الجهادية لأنها حمتها حتى الآن من موجة العدوان الأمريكي الغاشم!!

2- لا توجد اليوم عملية سياسية في العراق المحتل .. وإنما هناك حالة تقابل قتالي مستمرة بين المقاومة العراقية المسلحة الشرعية من جهة والاحتلال وسلطته العميلة المعينة اللا شرعية من جهة اخرى .

3- البعث وقيادة المقاومة والتحرير , يطرحان على حكومة الولايات المتحدة الامريكية , سحب قواتها المتواجدة في العراق وفقا لجدول زمني لا يتجاوز نهاية شهر تشرين الثاني 2004م دونما قيد أو شرط , في مسار بري وجوي باتجاه قصبة كاظمة ومنها الى خارج ارض العراق التاريخية .. والاعتراف بعدم شرعية العدوان والاحتلال وما نشأ عنهما.. وتعويض العراق عما لحق به جراء هذا العدوان المستمر منذ العام 1990م !? .

4- إن خيارات البعث والمقاومة العراقية المسلحة "غير المرتدة" هي المقاومة المسلحة المفتوحة والمستمرة على امتداد ارض العراق اولا , وفقا  لخارطة الاهداف والمستهدفين .. كما رسمها المناج السياسي والستراتيجي للمقاومة الصادر عن البعث حتى يتحقق هدفها الاستراتيجي المتمثل بدحر الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا  ووطنا  لكل العراقيين .. ولا حاجة لنا بمؤتمر شرم الشيخ الذي يحاول تكريس احتلال العراق وانقاذ القوات الغازية من مأزقها القاتلة في العراق !؟ .

* فيما فصلت البيانات الخسائر اليومية لقوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها خلال الفترة وكالتالي :-

 

* يوم 3 / 10 / 2004م :

16 قتيلا  و 28 جريحا وتدمير مدرعتين و 5 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه في مواجهات "بغداد , الفلوجه , سامراء , بعقوبة , النجف , البصرة , تكريت .. الخ".

 

* يوم 4 / 10 / 2004م :

19 قتيلا  و 12 جريحا  وتدمير 1 دبابة واحدة و 6 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه في معارك ومواجهات دارت في كل من "بغداد , الموصل , الفلوجه , تكريت , سامراء , بعقوبة , القائم , الدور .. الخ".

 

* يوم 5 / 10 / 2004م :

28 قتيلا  و 45 جريحا  وتدمير 3 دبابات و 9 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه في معارك وعمليات جهادية دارت في كل من "بغداد - مطار صدام الدولي , مدينة صدام , العامرية , شارع حيفا , الفلوجه , سامراء , الموصل , كركوك , بابل , اليوسفية .. الخ".

 

* يوم 6 / 10 / 2004م :

15 قتيلا  و 35 جريحا  وتدمير 2 دبابتين و7 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه في مواجهات وعمليات جهادية نفذت في كل من "بغداد , بابل , الموصل , الفلوجه , سامراء , الدور , القائم , تكريت .. الخ".

 

* يوم 7 / 10 / 2004م :

35 قتيلا  و 58 جريحا  واسقاط طائرة مسيرة فوق شارع حيفا وسط العاصمة بغداد , وتدمير 12 سيارة وآلية عسكرية وشرطية مختلفة في معارك ومواجهات وعمليات جهادية دارت في كل من "بغداد , المنطقة الخضراء , شارع حيفاء , شوارع السعدون , الحارثية , محيط فندق شيراتون , والمريدان , ابو نواس" , اضافة الى مدن "الفلوجه , سامراء , بابل , الموصل , الدور , الحبانية .. الخ".

 

* يوم 8 / 10 / 2004م :

24 قتيلا  و 36 جريحا  وتدمير 3 دبابات و 8 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه في كل من "بغداد , كركوك , البصرة , الموصل , الفلوجه , بابل , سامراء , الرمادي .. الخ" .

 

* يوم 9 / 10 / 2004م :

46 قتيلا  و 55 جريحا  وتدمير 4 دبابات و 13 سيارة وعربة وآلية عسكرية وشرطية في مواجهات وعمليات جهادية تمت في كل من "بغداد الفلوجة , سامراء , الرمادي , - المسيب - اللطيفية , الحلة , تكريت , الموصل , القائم - عانة .. الخ ".

شبكة البصرة

الاثنين 27 شعبان 1425 / 11 تشرين الاول 2004