حصاد المقاومة العراقية

من 25 أيلول حتى 1 تشرين الاول

شبكة البصرة / الاحياء

تحت بسم الله الرحمن الرحيم

) يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ، ويُظل الله الظالمين ويفعل الله مايشاء( صدق الله العظيم

قررت ادارة "قراقوش" الامريكية ارسال عشرة آلاف جندي من الاحتياطي الامريكي ، لتدعيم موقفها المنهار في العراق ، وتعمل على تهيئة خمسة آلاف آخرين لارسالهم بداية العام القادم ، فيما لايزال المجرم "بوش الصغير" يمرغ وجهه في وحل الخنازير استجداءاً للدول والدويلات المقاسمة بلاده ذل المهانة وجرع الموت في عراق المجد والحضارة، عراق القائد المجاهد / صدام حسين .. عراق المقاومة الباسلة المنصورة ، التي تختط بفعلها وتضحياتها الجسورة ، فجر جديد آتي للامة التي اعياها انتظار الحكام ، فقررت ان تقول كلمتها الفصل ، بالمقاومة الرافضة للذل والمهانة والاستسلام والخنوع ، ومنطلقة من مهبط رسل الله وانبياءه وأوليائه الطاهرين في فلسطين والعراق ، مؤذنة - بعون الله وقدرته- وبايمان وتصميم وتضحيات المجاهدين الميامين ، ببدء تطهير الوطن الكبير ، ومقدسات الامة من دنس الاحتلال والظلم والظلام والتكبر، والوهن والضعف ، متمثلين  ومؤمنين وملتزمين بقوله عز وجل ( إن الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتُلون ويُقٍتلون وعداً عليه حقاً في التوراة والانجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم).

على هذا الطريق الموصول بالرسالة وحملتها الاطهار ، حول المجاهدون العراقيون الابطال ارض العراق ، الى جهنم مستعرة في وجه الاحتلال الامريكي - البريطاني ، وابدوا في استبساله وخططهم وعملياتهم النوعية تفوقاً اذهل كل المراقبين للاحداث جعل قادة " البيت الاسود" - وهم المتفوقون بالكذب والتدجيل والتزوير .. الخ - يقرون بفشلهم وعجزهم عن مواجهة هذا التميز الجهادي النادر ويعترفون بانهم يواجهون حرب حقيقية ليس فقط في ماأسموه " المثلث السني" وانما في عموم محافظات العراق ، وجعل ناطقهم الرسمي يصرح بان قواتهم خلال الاسبوع المنصرم اضطرت الى استدعاء تدخل الطائرات المقاتلة في اكثر من منطقه ، بعد ان عجزت الطائرات المروحية والدبابات وكل ادوات التدمير العسكرية الامريكية عن حماية وحداتهم ،،؟

وفي بيانات قيادة قوات المقاومة والتحرير الصادرة خلال الفترة من 25 / 9 حتى 1 / 10 / 2003م والتي اعلنت عن " مفاجئآت جديدة في عملياتها القادمة" اجملت عملياتها العسكرية والفدائية بالآتي ؛

 

*  يوم 24 / 9 / 2003م ؛

1 - نفذت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على قافلة عسكرية امريكية اطراف مدينة الموصل ، واسفر الهجوم الذي صاحبه قصفاً صاروخياً عنيفاً عن مقتل سته من جنود الاحتلال ، وجرح ثمانية آخرين وتدمير دبابه واحدة وسيارتين نوع "همر" وشاحنة نقل جنود.

2 - هجوم على دورية عسكرية امريكية على الطريق العام في مدينة الموصل تبنته احدى مجموعات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح سبعة آخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية وناقلة جنود مصفحة.

3 - نصبت احدى تشكيلات كتائب الفاروق كميناً لدورية امريكية " في حي الصديقية" في مدينة الخالدية ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال،وجرح جندي واحد ،وتدمير سيارة "همر"

4 - تبنت احدى مجاميع فدائيي صدام عملية القصف المركز الذي استهدف فندق " الاريك" في عرصات الهندية في العاصمة بغداد الذي تشغله مكاتب اعلامية امريكية من ضمنها فضائية " اي بي سي" الامريكية - الصهيونية ، واسفر القصف عن مقتل جندي امريكي واحد ، وتدمير كامل مكتب الفضائية المذكورة ، اضافة الى مكاتب اخرى امريكية استخبارية متسترة بواجهات اعلامية.

5 - هجوم على دورية امريكية على المدخل الجنوبي لمدينة "بلد" تبنته احدى مجاميع قوات الحسين واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح جنديين آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وشاحنة نقل جنود ودبابة واحدة.

6 - تعرضت قافلة امريكية في منطقة "الصديقيه" على الطريق بين مدينتي الرمادي والفلوجه الى هجوم مصاحب بقصف مدفعي وصاروخي تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري ، واسفر عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح عشرة آخرين وتدمير سيارتي نقل عسكرية ، وسيارة مصفحة نوع "همر" ودبابة واحدة.

7 - تبنت احدى مجاميع فدائيي صدام الهجوم الصاروخي والمدفعي الذي استهدف الحامية الامريكية المرابطة في سجن ابو غريب والذي اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اكثر من سته آخرين وتدمير دبابة واحدة ومركز وبوابة الحراسة ، وشوهدت النيران وهي تشتعل في محيط المعسكر وسيارات الاسعاف وهي تنقل جرحى وقتلى الغزاة الى بغداد .

8 - زرعت عبوات نافسة لقافلة عسكرية على الطريق العام لمدينة الفلوجه في اطار كمين نصبته احدى مجاميع قوات الفاروق ، واسفر الهجوم الذي اعقب تفجير العبوات الناسفة تحت عجلات القافلة عن مقتل تسعه من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابتين وشاحنتين عسكريتين وسياره نوع "همر" وناقلة جنود مصفحه.

9 - في منطقة " الخالديه" نصبت احدى مجامع كتائب البعث كميناً لدورية امريكية على الطريق العام ، واسفر الكمين الذي استخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" والقنابل اليدوية والبنادق الآلية عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال ، وجرح خمسة آخرين وتدمير ثلاث عربات نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة.

 

*  يوم 25 / 9 / 2003م ؛

1 - تعرضت دورية امريكية لهجوم في الحي الصناعي بمدينة سامراء ، تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة جنود امريكان وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وعربة مصفحة نوع "همر" وناقلة جنود واحدة.

2 - نصبت احدى مجاميع فدائيي صدام كميناً لقافلة عسكرية امريكية في مدينة " العوجة" تكريت واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل ستة من علوج الامريكان وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وعربة مصفحة نوع"همر " وناقلة جنود واحدة.

3 - زرعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوات ناسفه لقافلة عسكرية امريكية - على طريق " الفلوجه - الرمادي" وفي الهجوم الذي سبقه تفجير العبوات الناسفة عن بعد تحت عجلات القافلة ، تمكنت المجموعة من قتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابتين ، وناقلتي جنود كبيرة.

4 - تعرضت احدى الدوريات الامريكية على الطريق العام بين بغداد ومطار صدام الدولي الى هجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير عربتين نوع "همر".

5 - تبنت احدى مجاميع كتائب البعث هجوماً بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية امريكية في شارع "الجمهورية" وسط العاصمة بغداد ، اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية.

6 - تعرضت احدى دوريات الاحتلال الاميركي لهجوم بالقنابل اليدوية في حي " العامرية" وسط العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين ، واسفر عن مقتل جندي واحد واصابة آخر واشعال النار في عربة عسكرية نوع "همر".

7 - في الضلوعية تعرضت احدى دوريات الغزاة الامريكان لهجوم على الطريق العام تبنته احدى تشكيلات كتائب الفاروق ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه البنادق الآلية والقنابل اليدوية وقذائف ال"آر بي جي " عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة وعربة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

8 - شنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على رتل عسكري امريكي في منطقة "تل الصوان" شمال الضلوعية واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف مدفعي وصاروخي عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلتي جنود ، وشاحنة مملوءة بالذخرية ساهم تفجرها بتدمير معظم معدات الرتل وآلياته.

9 - نصبت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري كميناً لقافلة عسكرية امريكية في منطقة "بيجي" شمال تكريت واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح سته آخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود وعربة مصفحة نوع "همر".

10 - تعرض جندي امريكي لرصاصة قناص في مدينة "صدام" في العاصمة العراقية بغداد أودت بحياته على الفور ، تبنت ذلك فرقة القناصة التابعة لكتائب الحسين في ثاني عملية من نوعها وبنفس المدينة.

 

*  يوم 26 / 9 / 2003م ؛

1 - تعرضت قافلة امريكية في قضاء "شرقاط" شمال قلعة أشور لكمين نصبته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل سبعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية .

2 - شنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على موقع عسكري امريكي في ناحية " نمرودة" جنوب الموصل ، صاحبه قصف مدفعي وصاروخي عنيف واسفر الهجوم عن مقتل تسعه من جنود الاحتلال وجرح سته آخرين وتدمير دبابتين وناقلة جنود مصفحة ومخزن ذخيرة واشعال النار في معدات مختلفه داخل الموقع .

3 - في قضاء " تلكيف" شمال الموصل تعرضت قافلة امريكية لكمين نصبته احدى تشكيلات كتائب الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وعربة نوع "همر" وناقلة جنود كبيرة.

4 - تعرض موقع عسكري امريكي في قضاء " الحويجة" غرب كركوك لهجوم مصاحب بقصف صاروخي ومدفعي تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارتين نوع "همر" وسياره جيب عسكرية واحدة.

5 - نصبت احدى مجاميع كتائب البعث كميناً لدورية امريكية في قضاء "حديثة" واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود واشعال النار بشاحنة.

6 - هجوم على دورية امريكية في مدينة "القائم" على الحدود العراقية السورية تبنته احدى مجاميع فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير ناقلة نوع "همر".

7 - وقعت دورية امريكية في كمين نصبته احدى تشكيلات كتائب الحسين في قضاء" هيت" غرب الرمادي واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اربعة آخرين وتدمير عربة نوع"همر" وناقلة جنود واحدة.

8 - شنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على حامية عسكرية امريكية في مصيف "الحبانية" جنوب الفلوجه ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود وسيارة نوع "همر".

9 - هجوم على دورية امريكية في منطقة "اليوسفية" جنوب غرب بغداد تبنته احدى تشكيلات كتائب الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وناقلة جنود واحدة.

10 - في منطقة " المحمودية" جنوب بغداد تعرض رتل عسكري امريكي لكمين نصبته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر عن مقتل سبعة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين جروح اثنين منهم خطرة جداً وتدمير دبابة واحدة وعربتين نوع"همر" وناقلة جنود واحدة.

 

* يوم 27 / 9 / 2003م ؛

1 - تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري عملية القصف الصاروخي والمدفعي الذي استهدف "فندق الرشيد" الذي تتمركز فيه قيادة القوات الامريكية والذي اسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح عشرة آخرين واشعال النار في جزء من اجنحة الدور الثالث الذي يحتوي مكاتب وغرف نوم كبار الضباط الامريكان.

2 - زرعت احدى مجاميع فدائيي صدام عبوات ناسفة على طريق دورية امريكية في مدينة تكريت واسفر تفجير العبوات عن بعد عن مقتل ثلاثة جنود امريكان وجرح جنديين آخرين وتدمير عربتين نوع "همر".

3 - شنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على مطار الموصل مصحوب بقصف صاروخي ومدفعي ، اسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اعداد كبيرة منهم وتدمير دبابتين وناقلة جنود  مصفحة واحدة وسيارة جيب عسكرية ، واشعال النار في عدد من مرافق المطار ومعدات الغزاة فيه.

4 - على طريق ابو غريب زرعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوات ناسفة فجرت عن بعد اثناء مرور دورية عسكرية امريكية واسفرت العملية عن قتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح جنديين آخرين وتدمير عربتين نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

 

* يوم 28 / 9 / 2003م ؛

1 - تبنت احدى تشكيلات كتائب الحسين كميناً نصبته لرتل عسكري امريكي على طريق " القادسيه" جنوب العراق زرعت فيه عبوات ناسفة ، واسفر الهجوم الذي سبقه تفجير العبوات الناسفه عن بعد تحت عجلات الرتل عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اربعة اخرين وتدمير دبابه واحدة وعربتين مصفحة نوع "همر" وناقلة جنود .

2 - هجوم على مطار " الفارس " في مدينة بعقوبة تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثمانية اخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود واشعال النار في عدد من مرافق المطار ومعدات الغزاة العسكرية .

3 - على مدخل جسر الفلوجه زرعت احدى مجاميع فدائيي صدام عبوات ناسفة فجرت عن بعد اثناء مرور رتل عسكري أمريكي واسفرت العملية عن مقتل 4 جنود وجرح 3 اخرين وتدمير دبابة واحدةوناقلة جنود وسيارة جيب عسكرية

4 - هجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة ( التاجي ) تبنته احدى مجاميع كتائب البعث اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اخر ، وتدمير عربة نوع همر .

5 - تبنت احدى مجاميع فدائيي صدام ، هجوماً على دورية عسكرية امريكية في بلدة ( الاسكندرية ) اسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة عسكرية نوع ( همر ) .

6 - تعرضت دورية عسكرية امريكية في مدينة ( الرمادي ) لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية .

 

* يوم 29 / 9 / 2003م

1 - هجوم على دورية امريكية في مدينة الفلوجة تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اثنين اخرين وتدمير عربة نوع همر وسيارة جيب عسكرية .

2 - عمت مدينة " كركوك " مظاهرات صاخبة ضمت الالاف ضد التواجد الاستعماري الامريكي - البريطاني ، ومندده بعملاء الامريكان ، رافعة صور المجاهد صدام حسين ، وهاتفة بحياته ومحرضة على المقاومة والجهاد حتى التحرير ، .. القوات الامريكية تصدت للمظاهرات بإطلاق النار الحي على المتظاهرين ، واكد شهود عيان من مراسلي الفضائيات ووكالات الانباء ، ان شعارات المتظاهرين ازعجت الامريكان ، وجعلتهم يطلقون النار بعشوائية مما ادى الى استشهاد طفل في الثانية عشر من عمره ، وشاب اخر وجرح اكثر من خمسة عشر اخرين ،،.

3 - في العطيفية ، وفي اطار مهمة حرمان المحتل من استغلال وسرقة ثروة العراق النفطية ، اقدمت احدى مجموعات كتائب البعث على تفجير انبوب النفط الرئيسي الناقل للنفط الخام لأغراض التصدير وتمويل قوات الاحتلال .

4 - شنت احدى مجموعات كتائب الفاروق هجوماً على دورية امريكية في ( الخالدية ) واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة

5 - تبنت احدى مجموعات كتائب الفاروق هجوماً بالقنابل اليدوية على احدى دوريات الاحتلال في الشارع العام بمدينة الفلوجة ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح اثنين اخرين واشعال النار في عربة نوع همر .

 

* يوم 30 / 9 / 2003م ؛

1 - هجوم على رتل عسكري امريكي في (الحبانيه ) تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري اسفر عن مقتل اربعة جنود امريكان وجرح سته اخرين ، وتدمير دبابة وعربة نوع همر وناقلة جنود .

2 - في منطقة " الهاشميه " شرق بعقوبة تبنت احدى مجموعات كتائب الحسين هجوماً على دورية امريكية ، اسفر عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح جنديين اخرين وتدمير دبابة وعربة نوع همر وسيارة جيب عسكرية .

3 - تبنت احدى مجموعات فدائيي صدام عملية الهجوم التي استهدفت احد المواقع العسكرية الامريكية في منطقة " الحويجة " واسفر الهجوم الذي تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة اخرين وتدمير دبابة واحدة وشاحنة نقل كبيرة وعربة نوع ( همر ) ، وناقلة جنود مصفحة .

4 - زرعت احدى مجموعات كتائب البعث عبوات ناسفة على جسر ساحة بيروت الذي يعتبر ممراً دائماً لقوافل القوات الامريكية الغازية ، واسفر تفجيرها عن بعد تحت عجلات احدى دوريات الاحتلال عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اخر ، وتدمير ناقلة جنود مصفحة ومجنزرة اخرى ، بادرت القوات الامريكية اخلاء قتلاها وجرحاها وتنظيف موقع الهجوم على الفور بعد ان طوقت الموقع ومنعت الوصول اليه

5 - نصبت احدى مجموعات جيش القدس كميناً لدورية عسكرية امريكية في منطقة "الخالدية " زُرع بالعبوات الناسفة ،فجرت عن بعد اثناء مرور الدورية والذي اعقبه وابل من قذائف ال ( آر بي جي ) التي استهدفت اليات الدورية ، اسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح سبعة آخرين وتدمير ناقلتي جنود مصفحة وعربة نوع همر ، وسيارتين جيب عسكرية .

 

* يوم 1 / 10 / 2003م ؛

1 - هجوم على دورية امريكية في قضاء (دبس ) شمالي غرب كركوك ، تبنته احدى كتائب الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة نوع ( همر).

2 - تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام عملية الكمين الذي نصب لقافلة عسكرية امريكية في مركز ناحية ( امام دور ) بين سامراء وتكريت واسفر الهجوم الذي صاحبه قصفاً صاروخياً ومدفعيا كثيفا عن مقتل ستة من جنود الاحتلال وجرح عشرة اخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود وسيارتين نوع همر .

3 - في مركز قضاء ( الثورة ) جنوب الموصل تعرض رتل عسكري امريكي لهجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين اخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود وعربة نوع همر وسيارة جيب عسكرية .

4 - نصبت احدى مجموعات قوات الفاروق كميناً لرتل عسكري امريكي في منطقة " المتوكليه " قضاء الدور واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية .

5 - هجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة ( الحقلانية ) جنوب حديثة تبنته احدى مجاميع قوات الحسين اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير عربة نوع همر وناقلة جنود مصفحة .

6 - هاجمت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري قافلة عسكرية امريكية كانت نزلت لتوها في محطة قطار ( الرياض ) غرب كركوك ، واسفر الهجوم عن مقتل ستة من جنود الاحتلال وجرح اكثر من خمسة آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود وعربة نوع همر وسيارة جيب عسكرية

حصاد المقاومة العراقية الباسلة من 18 أيلول حتى 24 أيلول