حصاد المقاومة العراقية

من 20 تشرين الثاني حتى 2 كانون الاول

 

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

) قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين (

صدق الله العظيم

 

في خضم التنامي المتزايد لاعمال المقاومة والتحرير العراقية الباسلة وعملياتها النوعية والمتنوعه التي قضت مضاجع قوات الهيمنه والاحتلال الامريكي وكبدتها افدح الخسائر في العتاد والارواح على امتداد ارض العراق الواحد الموحد بكل اعراقه وطوائفه .. وفي ظاهرة من مظاهر عجزها وفشلها في كبح جماح المقاومة البطلة لجأت قوى الهيمنة والاحتلال الامريكي الى ممارسة العديد من الاعمال والاساليب النازية والفاشيه الجديد والمتنافيه مع ابسط الحقوق والقيم والاعراف والقوانين والمواثيق الدولية كعملية المداهمات الواسعة للاماكن والدور السكنية التي اطلقت عليها كل اسماء الافاعي وصفاتها، كالافعى القاتله والافعى الزاحفه والافعى المتدحرجه .. الخ والقتل العشوائي للمواطنين الامنين العزل، واعتقال النساء والاطفال ومحاصرة وقصف الاحياء السكنية والمدن بالمدفعيه والطيران كما حدث لمدينة تكريت وسامراء وهدم المنازل السكنية وغيرها من الممارسات التي تشكل قواسم مشتركة وانماط موحدة بين قوى الاحتلال الامريكي للعراق وقوات الاحتلال الصهيوني لفلسطين بالاضافة الى عمليه التعتيم والتعمية الاعلامية على مجريات الاحداث المأساوية التي تشهدها الساحة العراقية جراء الغزو (واخبار قوى التحرير والمقاومة ، ومحاربة الحقيقه وكل الساعين لها ) ومنع مراسلي الصحف والقنوات الفضائية من نقل وقائع المقاومة واغلاق من يتجرأ على نشر الحقيقه، الامر الذي تمخض عن ذلك الاجراء الذي يتنافى مع ابسط الممارسات الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير التي تتشدق بها وتعمل للترويج لها الادارة الامريكية وتتعامل معها نظريا كطفل مدلل ان تصل الينا اقل من نصف اخبار العمليات اليومية التي تقوم بها المقاومة الباسلة على مدار اليوم والساعة.

 

يوم  20/11 / 2003م

1 - عمليه استشهادية في كركوك، استهدفت مركز عسكري امريكي بجانب مبنى الحزب الوطني الكردستاني - اسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الامريكان وعدد كبير من قوات (البشماركة) الكردية المكلفة بحراسته ، تبنت العملية احدى تشكيلات قوات الحسين.

2 - شنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوما على دورية امريكية قرب جسر "الشالتشيه" وسط العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة اخرين وتدمير عربة نوع (همر).

3 - هجوم في الرمادي على دورية امريكية تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين وتدمير سيارة نوع (همر).

4 - في كربلاء هجوم على دورية امريكية نفذته احدى مجموعات قوات الحسين واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر وتدمير سيارة جيب عسكرية.

5 - تعرض رتل عسكري امريكي لكمين نصبته احدى تشكيلات فدائيي صدام في مدينة سامراء واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود.

 

يوم  21/11 / 2003م

1 - هجوم صاروخي على مجمع مبنى وزارة النفط العراقية التي تضم عدة وزارات منها وزارتي الكهرباء والتجارة ، اطلقت من على (منصة عربة نفط) يجرها (حمار) ، اسفر عن اشعال النار في الطوابق الخمسه للوزارة - رغم كل احتياطات الحراسة - والى مقتل جندي امريكي وجرح سته اخرين من الجنود والموظفين ، وتبنت العملية احدى تشكيلات كتائب البعث.

2 - هجوم صاروخي مماثل استهدف فندقي فلسطين وشيراتون في وسط العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام في اكثر من ثمانية صواريخ متتالية ادت الى اشعال النيران في الطابقين السابع والسادس والرابع والثامن من الفندقين الذين يقيم فهيما عدد من موظفي مايسمى بالادارة المدنية الامريكية ، ومندوبو الشركات الامريكية الناهية للثروات العراقية

3 - هجوم على دورية امريكية في الرمادي تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير عربة نوع (همر).

 

يوم  22/11 / 2003م

1 - تمكنت احدى تشكيلات قوات الحرس الجمهوري من اسقاط طائرة شحن مدنية قبل هبوطها في مطار صدام الدولي ، وشوهدت الطائرة تهبط وجناحيها يشتعلان.

2 - اعلنت احدى تشكيلات فدائيي صدام مسؤوليتها عن العملية الاستشهادية التي استهدفت مقر القوات الامريكية في منطقة الرمادي والذي اسفر عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح 12 وتدمير دبابتين وناقلة جنود واستشهاد منفذ العملية.

3 - تبنت احدى تشكيلات جيش القدس مسؤولية الهجوم الصاروخي على مبنى ونادي وزارة النفط في كركوك، والذي اسفر عن مقتل سبعة من جنود الامريكان، وثلاثة خبراء نفط امريكان وجرح سته اخرين وجروح معظمهم خطرة.

4 - تعرض رتل عسكري امريكي لكمين مزروع بعبوات ناسفه على اطراف بعقوبه تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر من مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وعربة نوع (همر) وناقلة جنود.

5 - شنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوما على دورية عسكرية امريكية في خان بني سعد قرب العاصمة بغداد واسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح وتدمير سيارة نوع (همر)

 

يوم  23/11 / 2003م

1 - هجوم على دورية عسكرية امريكية في الرمادي تبنته احدى تشكيلات قوات الفاروق واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة اخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية.

2 - تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوما ملحميا على رتل عسكري امريكي وسط مدينة الموصل استخدم فيه السلاح الابيض بعد الطلق الناري واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال اثنين منهم ذبحوا ذبحا، وجرح سته اخرين وتدمير عربة نوع (همر) وناقلة جنود واشعال النار في دبابة.

3 - هجوم على قافلة امريكية على الطريق بين الفلوجة والرمادي تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة اخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود واحدة.

4 - في اطار استراتيجية حرمان المحتل من الثروة العراقية نفذت احدى تشكيلات قوات الفاروق تفجير انبوب النفط الرئيسي الرابط بين حقل (جينور) ومصفاة ( بيجي ) .. ادى الى توقيف العمل بهذا الانبوب نهائيا

 

يوم  24/11 / 2003م

1 - تبنت احدى تشكيلات قوات الفاروق مسؤوليتها عن مسؤول الامن النفطي العميل (عبدالسلام قنبر) ويعتبر من ضمن قوات (المرتزقة) الذين احضرتهم القوات الامريكية معها ليتولو عنها المسؤولية المتصلة بالشعب العراقي ويحمل الجنسية الامريكية.

2 - هجوم على دورية امريكية في بعقوبة تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثه اخرين وتدمير عربة نوع (همر).

3 - اعلنت احدى تشكيلات فدائي صدام مسؤوليتها عن مهاجمة دورية عسكرية امريكية على الطريق العام بين مطار صدام الدولي والعاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة.

 

يوم  25/11 / 2003م

1 - هجوم بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية امريكية قرب مدينة الشرطة في العاصمة بغداد اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين اخرين واشعال النار في سيارة جيب عسكرية.

2 - تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مسؤوليتها عن الهجوم الجريء على الجامعة العسكرية المرابطة في الاكاديمية العسكرية العراقية بمنطقة الرستمية ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثه وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود مصفحة.

3 - كما تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري صاروخيا هجوماً حيث صبت نار غضبها على القصر الجمهوري قرب الجسر المعلق ، مقر عمل الحاكم الامريكي (بريمر) ورهطه ، وشوهدت النيران وهي تشتعل في اكثر من مرفق وموقع من القصر.

 

يوم  26/11 / 2003م

1 - في مدخل مدينة الرمادي ، تعرضت دورية عسكرية امريكية لكمين مزروع بعبوات ناسفه، تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح خمسة اخرين وتدمير دبابة وعربة نوع (همر).

2 - تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم على اطراف مدينة القائم قرب الحدود العراقية السورية واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة اخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود مصفحة.

3 - هجوم على رتل عسكري امريكي خارج مدينة الخفاجي تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثه اخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة نوع (همر) وناقلة جنود

 

 

يوم  27/11 / 2003م

1 - هجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث على حاجز تفتيش امريكي في مدخل مدينة المقدادية - واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اخر وتدمير ددابة واحدة وناقلة جنود مصفحة.

2- تعرضت حامية مطار (ابن فرناس) الامريكية قرب قرية الاسود في بعقوبة لهجوم شنته احدى تشكيلات فدائيي صدام، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين اخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود وتحصينات البوابة.

 

يوم  28/11 / 2003م

1 - تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوما على رتل عسكري امريكي جنوب العاصمة بغداد اسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اخر واشعال النار بعربة نوع (همر).

2 - اعلنت احدى تشكيلات جيش القدس مسؤوليتها عن التعرض لقافلة المخابرات الاسبانية في منطقة العطيفية جنوب بغداد والذي اسفر عن مقتل ثمانية من ضباط المخابرات الاسبانية وجرح ثلاثة من المرافقين، وتدمير سيارتهم.

3 - في الموصل اعلنت احدى تشكيلات قوات الفاروق مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف ثكنة عسكرية امريكية مرابطة على مدخل مدينة الموصل، والذي اسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين اخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود مصفحة.

4- تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم صاروخي على الطريق العام بين بغداد والفلوجة تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة اخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة نوع (همر) وناقلة جنود مصفحة.

 

يوم  30/11 / 2003م

1 - تبنت احدى تشكيلات قوات الفاروق مسؤولية الهجوم الذي استهدف قافلة خبراء استخبارات دولة تستخدمهم الادارة الامريكية قرب قضاء (بلد) شمال العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل كوبيين اثنين وجرح ثلاثة اخرين احدهما امريكي والاخر اسباني وتدمير سيارتين.

3- تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام ، مسؤولية التعرض لقافلة عناصر استخبارات دولة خارجية خارج مدينة تكريت ، واسفر الهجوم عن مقتل كوريين اثنين ، وجرح خمسة اخرين ( اثنين امريكان واخر بريطاني وبولندي واحد واسباني ) وتدمير سيارتين تيوتا.

3- في الرمادي .. تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اخر وتدمير سيارة نوع (همر).

4 - تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم في اطراف مدينة سامراء تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين اخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة نوع (همر) وناقلة جنود.

 

يوم  2/12 / 2003م

1 - تعرضت قافلة امريكية لهجوم في منطقة الدورة تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اثنين اخرين وتدمير سيارة نوع (همر).

2 - تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم على مشارف سامراء تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح سته اخرين وتدمير دبابتين وسيارة نوع (همر) وناقلة جنود مصفحة ، مادفع جنود الاحتلال الى اطلاق النار بشكل عشوائي على المواطنين وقتل عدد منهم.


 

جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض

 له المقاومة وجعله في ميزان حسناته ... الى طالبي الخير ( الفزعه يا شباب الاسلام )