حصاد المقاومة العراقية

من 4 كانون الاول حتى 10 كانون الاول

 

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

) قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين (

صدق الله العظيم

 

وتحطمت بعد افاعييهم البائسة مطرقة الغزو الامريكي - الصهيوني  على صخرة الصمود الجهادي الرائع للمقاومة العراقية الباسلة ، ولم تحميهم أو توقف المقاومة عمليات تدمير المنازل على رؤوس السكان الابرياء ولا تجريف آلاف الدونمات من البساتين الغناء المزروعة نخيلاً ومختلف انواع الفاكهة في ارض السواد المعطاءة - كما فعلت وتفعل القوات الصهيونية في فلسطين - ولم ترهب شعب العراق العظيم عمليات التفتيش والاعتقال والقتل والابادة الجماعية التي تمارسها القوات الامريكية بشكل يومي في كل ارجاء العراق ،، وبعكس كل ذلك ازدادت وتصاعدت عمليات المقاومة وتنوعت اهدافها ، وازدادت دقة وإيذاءاً لقوات الغزو الغاشمة ، ولأول مرة تتمكن سواعد المجاهدين الابطال هذا الاسبوع من اسقاط ثلاث طائرات امريكية" مروحيتين وطائرة شحن عسكرية" وتتجلى بعملياتها الاستشهادية القوية التي اقضت مضاجع القوات الامريكية وعملائها الذين بدأوا ينظفون شقق ومساكن منافيهم في بريطانيا وامريكا ،،؟

وبالرغم من كل محاولات التعتيم الاعلامي والحجر على وسائل الاعلام ومنعها من متابعة فعاليات وانشطة المجاهدين الابطال وعملياتهم التي فاقت ال(50) عملية نوعية في اليوم الواحد إلا أن أريج هذه النفحات الجهادية تأبى إلاٌ أن تخترق اسوار الحصار الامريكي ، وتنقل بعضها عبر الاثير ووسائله المختلفه الى العالم " الشاهد الساكت على الحق" لتكون حجة للتاريخ على الجبناء والعملاء والمتخاذلين والمستسلمين ، لحكم يرونه بعيداً ونراه قريباً بإذن الله وقوته وعونه تعالى .. ، نجملها بحسب البيانات الصادرة عن قوات المقاومة والتحرير بالآتي؛

 

* يوم 4 / 12 / 2003م ؛

1- هجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة العارية وسط العاصمة بغداد تبنتها احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع "همر".

2- تعرضت وحدة عسكرية امريكية كانت ترابط امام مركز شرطة الرمادي لهجوم بقذائف ال"آر بي جي " والبنادق الآلية تبنتها احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد ، وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارة نوع جيب عسكرية وسيارتين للشرطة .

3- في منطقة الزعفرانية تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائين صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة .

4- شنت احدى مجموعات قوات الحسين البطلة هجوماً على القاعدة العسكرية للقوات الهندوراسية في مدينة "كربلاء" استخدمت فيه الصواريخ والمدفعية ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابة وثلاث عربات عسكرية.

 

* يوم 5 / 12 / 2003م؛

1- هجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة "المشاهدة" شمال العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من علوج الاحتلال وجرح آخر وتدمير سيارتين نوع "همر".

2- تمكنت احدى وحدات القنص ضمن قوات الحرس الجمهوري من قتل جندي امريكي في مركز حراسته وسط ميدان التحرير في العاصمة  بغداد ، وعادت المجموعة الى قواعدها سالمة .

3- تعرضت دورية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية في شارع الجمهورية تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".

4- تعرض الاستاذ الرياضي في بغداد الذي تستخدمه القوات الامريكية كقاعدة لها ، لهجوم صاروخي ومدفعي تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري وقد شوهدت السنة النيران وسمعت الانفجارات في كامل ارجاء الملعب المحاط بحراسة عسكرية مكثفة ، كما شوهدت الطائرات المروحية تحلق في سماء الملعب وتنقل القتلى والجرحى منه .

5- مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين في هجوم بالقنابل اليدوية نفذها احد فدائي صدام  في منطقة " الحارثية".

 

* يوم 6 / 12 / 2003م ؛

1- هجوم على قافلة عسكرية امريكية قرب محطة قاطر "الكرمة" شمال المدينة السياحية في الحبانية تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه واحده وناقلة جنود وشاحنة مواد تموينية وعسكرية .

2- هجوم على رتل عسكري امريكي في مركز قضاء المحمدي على الطريق السريع تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه وشاحنة وسيارة نوع "همر".

3- تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم على الطريق العام بين حديثه وريحان جنوب بحيرة القادسية ، واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات جيش المقاومة والتحرير عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابتين وشاحنة مؤن وسيارة نوع "همر".

4- هوجمت قافلة عسكرية امريكية قرب محطة قطار "الميثاق" شرق مدينة القائم ، واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود مصفحة وشاحنه .

 

* يوم 7 / 12 / 2003م ؛

1- هجوم على رتل عسكري للقوات المجرية على الطريق العام بين الكوت والحلة على بعد "120 كم" من الحدود الكويتية تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي مجري واحد وجرح اربعة آخرين جروح اثنين منهم خطرة .. وقال البيان الصادر عن المقاومة بان المجموعة المهاجمة عادت الى قواعدها سالمة.

2- هجوم على رتل عسكري امريكي على مدخل مدينة الموصل وقع في حقل عبوات ناسفة زرعتها المقاومة واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير عربتين نوع "همر".

3- تمكنت احدى تشكيلات قوات الفاروق من العميل قائد شرطة كركوك الذي جلبته القوات الغازية من خارج الحدود ليكون عبرة لكل الخونه المنفذين لمخططات الغزاة في العراق كما قال بيان المقاومة والتحرير.

4- نصبت احدى تشكيلات كتائب البعث كميناً لدورية عسكرية امريكية في منطقة "الدورة" في العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير عربتين نوع "همر".

5- هجوم على قافلة عسكرية امريكية احيطت بالمجاهدين وسط مدينة سامراء واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وثلاث عربات عسكرية  ، مادفع بالقوات الغازية الى اطلاق النار عشوائياً وقتل اكثر من 17مواطن عراقي في محلاتهم التجارية ومنازلهم ،؟

 

* يوم 8 / 12 / 2003م ؛

1- في سامراء تبنت احدى تشكيلات جيش القدس مسؤولية نسف قطار ينقل جنوداً امريكيين واسلحة ومؤن لقواتهم غرب مدينة سامراً واسفرت العملية عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح عشرين آخرين وتدمير عدد من العربات والعدد العسكرية كانت على متن عربات القطار.

2- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم قرب قرية " الدليج" على اطراف العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث  عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال تعرضت سيارتهم لقذيفة مباشرة اسقطتها في النهر وجرح خمسة آخرين وتدمير سيارتين نوع "همفي".

3- تمكنت احدى تشكيلات فدائيي صدام من استدراج دورية عسكرية امريكية الى حقل مزروع بعبوات ناسفه قرب محطة قطار "الصابونية" شمال مدينة الموصل ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير عربتين نوع "همفي".

 

* يوم 9 / 12 / 2003م ؛

1- هجوم على رتل عسكري امريكي شرق مدينة الضلعية على بعد 90كم شمال العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات قوات الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير شاحنتين تعرضتا لقذائف مباشرة من سلاح "آر بي جي".

2- بخلاف ماجاء ببيان المقاومة والتحرير الصادر صباح هذا اليوم ارتفع عدد الاصابات في صفوف الجنود الامريكان الى "51" قتيلاً وجريحاً في الهجوم الاستشهادي الذي استهدف قاعدة عسكرية امريكية للفرقة 101 المجوقلة غربي الموصل صباح يوم 9 / 12 / 2003م وكان بيان قوات المقاومة والتحرير قد اشار إلى ان احد الاشتشهاديين من فدائيي صدام ، نفذ العملية بسيارة ملغومة ، وتبين ظهر اليوم إن الهجوم اسفر عن مقتل 15 جندي امريكي وجرح 36 آخرين جروح سته منهم خطره جداً وتدمير ثلاث دبابات وسبع عربات عسكرية مختلفه ، اضافة الى جزء كبير من سور القاعدة .. بعد ان تمكن الاستشهادي  البطل من إختراق اكثر من 4 نقاط تفتيش امريكية.

3- تمكن المجاهد " ابو الشهيد" من تشكيلات فدائيي صدام من الوصول راجلاً الى بوابة القاعدة الامريكية في مدينة بعقوبه ، طالباً الدخول لمقابلة قائد القاعدة ، ولما تجمع حوله حراس البوابة التفتيشية فجر حزامه الناسف ليستشهد ، ويقتل ثلاثة من جنود الاحتلال ويجرح اربعة آخرين ، وإشعال النار في ناقلة جنود مصفحة.

4- وفي منطقة " جبيل" قرب " سد" جنوب مدينة الفلوجه تمكنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري من اسقاط طائرة مروحية نوع "بلاك هوك" وقتل من فيها ، وعددهم ستة اشخاص ، شوهدت جثثهم تتطاير في السماء مزقاً والنيران تشتعل في الطائرة واجسامهم حسب شهود العيان .

5- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً شنته على وكر حراسة امريكية لاحدى محطات البترول في الموصل واسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر .

 

* يوم 10 / 12 / 2003م ؛

1- تمكن المجاهد الاستشهادي ابو " العباس" من كتائب فدائيي صدام من الوصول متظاهراً بالمرض الى ثكنة الحراسة الامريكية امام مستشفى عدنان خير الله ، وعند وصوله الى الموقع فجر حزامه الناسف ليستشهد ويقتل ثلاثه من جنود الاحتلال ويجرح آخر .

2- هجوم على حراسة امريكية لمحطة بنزين في مدينة الموصل تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح 3 آخرين وهي العملية ال2خلال يومين

3- زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفة على طريق دورية عسكرية امريكية في الموصل اسفر تفجيرها عن بعد عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير عربتين نوع "همفي".

4- تعرضت طائرة نقل عسكرية امريكية نوع " سي 17" لصاروخ ارض جو اطلقته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري اثناء اقلاعها من مطار صدام الدولي ، واسفرت العملية عن اصابة الطائرة اصابة مباشرة وشوهدت وهي تشتعل في الجو ، وتعود لترتطم بأرض المطار ، ولم يعرف حتى الآن عن الخسائر البشرية التي نجمت عن اسقاط الطائرة نظراً للتعتيم الذي تفرضه قوات الاحتلال على اجهزة الاعلام .

5- تمكنت احدى تشكيلات فدائيي صدام من اصطياد طائرة مروحية نوع "اباتشي" شمال العراق ، لتشكل ثالث طائرة تسقطها المقاومة خلال اسبوع ، وافاد شهود عيان بأن الطائرة شوهدت وهي تشتعل في الجو وتسقط اشلاء محترقة على الارض بكل من بداخلها من الجنود والطاقم ، وعددهم حسب المصادر خمسة اشخاص .

 


 

جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض

 له المقاومة وجعله في ميزان حسناته ... الى طالبي الخير ( الفزعه يا شباب الاسلام )