حصاد المقاومة العراقية

من 6 تشرين الثاني حتى 12 تشرين الثاني

 

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

) قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين (

صدق الله العظيم

أسبوع دامي آخر تعيشه القوات الامريكية الغازية في العراق ، اسبوع شهد تنوعاً وتطوراً .. بل وتفنناً في العمليات الجهادية الجريئة والقوية "جواً وارضاً وبحراً" أقض مضاجع اطفال البيت الاسود اللعين ، وجعل من " القصر الجمهوري - ومايسمى بالمنطقة الخضراء" في بغداد - مقر الحاكم المدني الامريكي والقيادة العسكرية الامريكية - ساحة حرب حقيقية حيث تعرضت هذه المنطقة لوحدها لخمس هجمات صاروخية ومدفعية عنيفة خلال ثلاثة أيام فقط ، وجعلت سلطات الاحتلال تنقل مكاتبها ومكتب حاكمها الى خارج مبنى القصر الجمهوري ،، وجعلت "بريمر" يستدعى على وجه السرعة الى واشنطن للبحث في الخروج من ورطة الاحتلال وقواته التي يتربض بها الهلاك من كل حدب وصوب ،، وتثبت الايام إن كراكيس مايسمى "بمجلس الحكم" ليس لهم أي وجود أو تأثير أو تأييد شعبي في العراق ، وان الولايات المتحدة الامريكية التي اتت بهؤلاء لمساعدتها في الحكم من خلالهم اكتشفت انها تدعم نفر مفلس فاسد ومكروه من كل الفئات الشعبية وتحولوا الى عبء عليها وعلى برامجها المعلنة ، واصبحت قواتها المحتلة وجهاً لوجه مع المقاومة ومع الشعب العراقي الذي تركب كرهه لامريكا لمجيئها بهؤلاء المفلسين الخونه عوضاً عن كونها دولة غازية محتلة ،،.

انه فعل المقاومة  الجهادية التي سيكون لها القول الفصل في النهاية .. وهاهي بعض حصيلة عملياتها اليومية المستقاة من بعض البيانات الصادرة عن قيادتها للفترة من 6 حتى 12 / 11 / 2003م التي اخترقت حصار التعتيم الذي تفرضه قوات الاحتلال .. وكالتالي ؛

 

* يوم 6 / 11 / 2003م  ؛

1- هجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، في حي " القادسيه " بمدينة سامراء على دورية عسكرية ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين ، وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع "همر".

2- في ذات اللحظة كانت هناك مجموعتين من كتائب جيش القدس تنفذان عمليتين فدائيتين في وقت واحد في سامراء ؛

- الأولى ؛ استهدفت المعسكر الامريكي المرابط في موقع "القلعه" وصاحب الهجوم قصف مدفعي وصاروخي ، واسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلتي جنود مصفحة .

- الثانية ؛ استهدفت المعسكر الامريكي المرابط في "كفر قاسم" واسفر الهجوم الذي صاحبه ايضاً قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة وشاحنة وسيارتين نوع "همر".

3- نصبت احدى تشكيلات كتائب البعث كميناً لدورية عسكرية امريكية في حي العامرية وسط العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة جيب عسكرية.

4- تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري عملية القصف الصاروخي والمدفعي الذي استهدف القصر الجمهوري " مقر عمل الحاكم الامريكي وطاقمه" واسفر القصف عن اشعال الحرائق والدمار بعدد من مواقع ومرافق القصر الذي يخضع لاحتياطات امنية مشددة جداً  ويمنع حتى المرور من الطرق القريبة منه .. ولم تتضح الخسائر البشرية والمادية للقصف .

 

* يوم 7 / 11 / 2003م ؛

1- في شرق الموصل "منطقة بعشيقه" تعرضت قافلة عسكرية امريكية لكمين زرع موقعه  بعبوات ناسفه ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" والبنادق الآلية والقنابل اليدوية ، اضافة الى تفجير العبوات الناسفه عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة ، وناقلة جنود مصفحة وشاحنة مواد وعده.

2- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم على الطريق العام في الموصل ، اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همر".

3- اعلنت احدى تشكيلات فدائيي صدام مسؤوليتها عن اسقاط طائرة مروحية نوع "بلاك هوك" في حي القادسية من مدينة تكريت ، واصابة اخرى اجبرت على الهبوط في نفس الموقع ، واسفرت العملية ، اضافة الى تحطم الطائرة الأولى واحتراقها واعطاب الاخرى عن مقتل ستة من جنود الامريكان كانوا على متن الطائرة اضافة الى طاقمها وجرح ثمانية آخرين بجروح مختلفه.

4- تمكنت احدى تشكيلات قوات الحسين من الظفر بدوريه عسكرية "بولندية" في مدينة كربلاء ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي بولندي واحد ، وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارة عسكرية

5- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية في شارع الجمهورية وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر واعطاب سيارة نوع "همر".

 

* يوم 8 / 11 / 2003م ؛

1- شنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية عند "جسر الغدير" وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه البنادق الآلية والقنابل اليدوية عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".

2- تعرض القصر الجمهوري للمرة الثانية خلال 48 ساعه لقصف صاروخي ومدفعي عنيف استهدف الوجه الشرقي منه تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري وقد شوهدت السنة اللهب وسحب الدخان تغطي محيط القصر ومرافقه ، فيما شوهدت سيارات الاسعاف تهرع الى القصر لاخلاء الجرحى والقتلى وعربات الاطفاء للسيطرة على النيران التي التهمت اجزاء  كبيرة من المباني داخل ساحة القصر المطوق عسكرياً والمعزول وغير المسموح حتى بالمرور من امامه .. ولم يعرف حجم خسائر الاحتلال بالارواح والمعدات.

3- تعرضت احدى تشكيلات قوات الفاروق لقافلة عسكرية امريكية على مدخل مدينة الفلوجه ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الامريكان وجرح اثنين آخرين ، وتدمير دبابه واحدة وناقلة جنود وسيارتين نوع "همر".

4- اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية امريكية في حي "الزيتونه " وسط العاصمة بغداد ، واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع"همر".

5- هجوم استهدف دورية عسكرية امريكية في مدينة الرمادي على الطريق العام تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية.

6- هاجمت احدى تشكيلات فدائيي صدام دورية عسكرية امريكية في مدينة الموصل ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

7- للمرة الثالثة خلال 48 ساعة ، وللمرة الثانية في نفس الليلة يتعرض القصر الجمهوري " معقل عمل الحاكم العسكري الامريكي وطاقمه" لهجوم تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واستهدف هذه المرة واجهته الغربية ، وقد شوهدت السنة اللهب وسحب الدخان تغطي مايسمى "بالمنطقة الخضراء" باكملها ، كما شوهدت الطائرات المروحية ، وسيارات الاسعاف والاطفاء تهرع الى مكان الحادث المطوق اصلاً بحواجز امنية امريكية من جهاته الاربع ،،.. ولم يعرف حجم خسائر الغزاة بالارواح والمعدات.

8- تبنت احدى تشكيلات جيش القدس مسؤولية الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية امريكية في مدينة الموصل قرب مبنى قائم مقامية الموصل ، والذي اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".

 

* يوم 9 / 11 / 2003م ؛

1- تمكنت احدى تشكيلات قوات الحسين من الظفر بدورية عسكرية بريطانية قرب القصر الرئاسي في مدينة البصرة  ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي بريطاني واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة نوع "لاندروفر" .

2- في سامراء - على مفرق الفلوجه تمكنت احدى تشكيلات جيش القدس من استدراج دورية عسكرية امريكية الى كمين مزروع بالعبوات الناسفه ، واسفر الهجوم الذي سبقه تفجيرات العبوات عن بعد تحت عجلات الدورية عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية.

3- وللمرة الرابعة خلال 72 ساعه والثالثه خلال 12 ساعه ، تعرض القصر الجمهوري في العاصمة بغداد "مقر عمل الحاكم الامريكي وطاقمه" لقصف صاروخي ومدفعي تبنته هذه المرة كتائب البعث واستهدف هذه المرة واجهته الجنوبية ، وقد اسفر القصف  عن تدمير اجزاء كبيرة من واجهة القصر ومرافقه ، وقد شوهدت السنة النيران تندلع من جوانب القصر المقصوفه والطائرات المروحية وسيارات الاسعاف والاطفاء تهرع الى موقع القصر ولم يعلن حجم  خسائر الغزاة البشرية والمادية .

4- تعرض فندق الموصل - المخصص لسكن كبار قادة القوات الامريكية في المحافظة - لقصف صاروخي ومدفعي ، اسفر عن تدمير اجزاء من الطابق الثاني منه ، ومقتل جنديين امريكيين ، وجرح سته آخرين بينهم اربعة عراقيين ، وتدمير سياره نوع"همر " كانت امام الفندق .

5- تعرضت قاعدة عسكرية امريكية خارج مدينة الموصل لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم الذي ترافق مع قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود مصفحة .

6- اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن الهجوم الذي تعرضت له دورية عسكرية امريكية في منطقة " الوزيرية" وسط العاصمة بغداد ، والذي استخدمت فيه القنابل اليدوية واسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".

7- تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين عملية الهجوم على دورية بريطانية امام الكلية الطبية في البصرة ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي بريطاني واحد وجرح اربعة وتدمير سيارة نوع " لاندروفر".

 

* يوم 10 / 11 / 2003م ؛

1- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم في منطقة "الاسكندريه" جنوب بغداد تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم الذي تزامن مع قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه وسيارة نوع"همر" وناقلة جنود.

2- هجوم على قافلة امريكية خارج مركز قضاء "بيجي" على الطريق العام تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابتين وناقلة جنود.

3- نصبت احدى تشكيلات قوات الفاروق كميناً لقافلة امريكية بمحاذاة محطة قطار "الرياض" على الطريق العام  المؤدي الى مدينة كركوك ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر ، وتدمير دبابة وسيارة نوع "همر".

4- هاجمت احدى تشكيلات فدائيي صدام دورية عسكرية امريكية في مركز قضاء "داقوف" جنوب مدينة كركوك ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر ، وتدمير عربة نوع "همر".

 

* يوم 11 / 11 / 2003م ؛

1- للمرة الخامسة خلال 96 ساعة ، والرابعة خلال  36 ساعة يتعرض القصر الجمهوري "مقر عمل الحاكم العسكري الامريكي ومساعديه" والمنطقة "الخضراء" المحيطة به المحددة "كمقر للقيادة العسكرية الامريكية " لقصف صاروخي ومدفعي هذا اليوم استيقضت على دويٌه بغداد كلها ، وشوهدت السنة النيران والدخان الكثيف يغطي سماء المنطقة ، كما شوهدت الطائرات المروحية وسيارات الاسعاف والاطفاء تهرع الى المنطقه وتباشر في نقل الجرحى والقتلى الى المستشفيات وبمحاولات اطفاء الحرائق التي انتشرت في معظم ارجاء القصر والمنطقه الخضراء .. وقالت المتحدثه باسم القوات الامريكية لمراسلي الفضائيات ووكالات الانباء إن القصف الحق اضرار كبيرة في المباني والمرفقات ودمر عدد من الآليات والمنشآت ولكنها لم تذكر شيئاً عن خسائر الغزاة بالافراد كعادة المحتلين ،.

2- على الطريق السريع في ابو غريب ، تعرضت دورية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واستخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" والقنابل اليدوية والبنادق الآلية ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة نوع "همر".

3- تبنت احدى تشكيلات قوات الحرس الجمهوري هجوماً على قافلة امريكية على الطريق العام بين البصرة وبغداد واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وتدمير دبابتين وناقلتي جنود مصفحة وشاحنة مؤن.

4- شنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على قافلة عسكرية امريكية قرب مدينة "حديثة" واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة نوع "همر" وناقلة جنود.

5- هجوم بالقنابل اليدوية نفذته احدى تشكيلات كتائب البعث على دورية امريكية امام محكمة الرصافة وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح آخر ، واعطاب سيارة نوع "همر".

 

* يوم 12 / 11 / 2003م ؛

1- هجوم بشاحنة مفخخه على قاعدة القوات الايطالية في مدينة الناصرية تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين ، واسفرت العملية الاستشهادية عن مقتل جندي واحد وضابط ايطالي ، وعشرين آخرين من مرتزقة العميل احمد شلبي من الاجانب الذين يحملون هويات ووثائق سفر عراقية مزوره وجرح اثنى عشر آخرين تسعة منهم من الايطاليين ، وتدمير كامل المبنى ، وثلاث سيارات عسكرية وناقلتي جنود مصفحة ، واستشهاد المجاهدين منفذي العملية .

2- تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم في منطقة "خفاجي" على الطريق العام شرق بغداد تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم الذي رافقه قصف صاروخي بقذائف ال(آر بي جي) عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه وسيارتي "همر" وناقلة جنود.

3- هوجمت قافلة امريكية عسكرية قرب محطة قطار "الفارسى" على الطريق العام بين بغداد وسامراء تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود وشاحنة مواد.

4- تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مسؤولية الهجوم على دورية عسكرية امريكية على الطريق السريع قرب مدينة "الرمادي" غرب بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير عربة نقل جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية


جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته ... الى طالبي الخير في هذا الشهر الفضيل ( الفزعه يا شباب الاسلام ويا احفاد خالد وصلاح الدين)