حصاد المقاومة العراقية الباسلة

 من 5 أيلول حتى 10 أيلول

شبكة البصرة / الاحياء

بسم الله الرحمن الرحيم

}انما المؤمنون الذين امنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا باموالهم وانفسهم في سبيل الله اولئك هم الصادقون{  


لم يبق لمجرم العصر "بوش الصغير" إلاٌ الزحف على ركبتيه ثم بطنه توسلاً لدول العالم كي تنقذه من ورطته التاريخية في العراق ،، .. لم يبق امام هذا المستهتر سوى نحر كبريائه الزائف واهراق كرامته وكرامة الشعوب الامريكية -التي لم يصنعها كما يجب- ثمناً لغروره وجهله واستكباره ، واطماعه غير المشروعة بحقوق الآخرين ،،؟ .. هكذا ظهر بوش الصغير بخطابه الاخير " للامة الامريكية" تماماً كما ظهر بالامس رئيس اركان قيادة القوات الامريكية وهو يتحدث الى " الكونجرس" الامريكي ، بذلك الصوت المتهدج الذي كاد ينتحب بكاءاً ، وهو يتوسل اعضاء الكونجرس بانقاذ مايمكن انقاذه من كرامة امريكا وسمعتها من هزيمة محققه توشك أن تعلن في العراق ،،؟ .

يحدث هذا .. و" الحواسم" مازالت في بداياتها ، وخط المقاومة البياني يتصاعد بقياسات اذهلت كل المراقبين والمتابعين لملاحم البطولة في عراق العروبه والاسلام ، وجبهاتها تتسع وضرباتها تطال كل شبر تتواجد فيه قوات للاحتلال ، مؤكدة مقولة المجاهد / صدام حسين " بأن العدوان قد فشل بعون الله ، وصار الاحتلال في مهب الريح والعواصف.." ، ومترجمة ومجسدة توجيهاته المشددة" على ضرب المعتدين الاجانب من حيث ماجاءوا ومهما تكن جنسياتهم" وعلى " محاصرة المجرمين الذين يتورطون فيتعاونون مع الاجنبي المجرم الكافر" .. وهكذا شهدنا يد المقاومة تطال المحتلين في " اربيل وزاخو" كما تحصدهم في البصرة وميسان وبغداد .. الخ ، وفيما يلي النزر اليسير جداً من اخبار المقاومة التي تضمنتها بيانات قيادة قوات المقاومة والتحرير خلال الفترة من 5 - 10 / 9 / 2003م ، والتي تمكنا من الوصول اليها ، بالنظر للحصار والتعتيم الاعلامي المكثف على انشطة قوات المقاومة من قبل قيادة قوات الاحتلال وعملائها في العراق ؛

 يوم 5 / 9 / 2003

1- تبنت كتائب البعث مسؤولية الكمين الذي نصب لأحد مستشاري مكتب الحاكم العسكري الامريكي للعراق "بريمر" ، وأشار البيان الى أن الكمين ادى الى مقتل المستشار واثنين من مرافقيه عندما تعرضت سيارته لهجوم بالقنابل اليدوية والرشاشات الخفيفه في منطقة كرادة مريم ، فيما عادت المجموعة الى قواعدها سالمه.

2- هجوم على رتل دبابات امريكية في الشارع العام للفلوجة تبنته كتائب الفاروق ، وأسفر عن مقتل ثلاثه من جنود الامريكان وجرح خمسة وتدمير دبابتين وسيارة مصفحة نوع "همر".

3- تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام العملية الاستشهادية البطولية التي نفذها احد المجاهدين في جامعة الانبار ، واسفرت عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثه وتدمير سياره مصفحة نوع "همر".

4- هجوم على دورية امريكية في الرمادي تبنته قوات الحسين ، واسفر عن مقتل اربعة من علوج الامريكان وجرح ثمانية وتدمير سياره نوع "همر".

5- تبنت احدى مجاميع قوات القدس هجوماً على دورية امريكية في قرية "شميط" شمال شرق بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارتين نوع " همر" .

  يوم 6 / 9 / 2003

1- هجوم استهدف موقع عسكري امريكي في منطقة" الرطبه" قرب الحدود العراقية - الاردنية ، واسفر الهجوم الذي ترافق مع قصف صاروخي ومدفعي ، وتبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري عن مقتل سبعه من جنود الاحتلال وجرح عشرة آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود وسيارتين نوع "همر"، وتدمير مخزن أسلحة تابعاً للقوات الامريكية.

2- في سامراء - وعلى الطريق العام - تعرض رتل عسكري امريكي لهجوم تبنته كتائب البعث واسفر عن مقتل ستة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وسيارتين احداهما جيب ، والاخرى مصفحة نوع "همر" وعادت المجموعة الى قواعدها سالمة.

3- هجوم على مقر الشرطة في الرمادي الذي تتخذ منه القوات الامريكية مركزاً لها ، تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر عن مقتل اربعة من علوج الامريكان وجرح ثلاثة آخرين وتدمير ناقلة جنود وسيارتين مصفحتين نوع همر.

4- نصبت احدى مجاميع فدائيي صدام كميناً لكبير خبراء المتفجرات البريطاني اثناء تواجده في مدينة الموصل ، وادى الى مقتله وثلاثة من مرافقيه وتدمير سيارته في الطريق العام ، وعادت المجموعة الى قواعدها سالمه.

5- تبنت احدى تشكيلات كتائب الفاروق هجوماً على دورية عسكرية امريكية امام جامعة الموصل ادى الى مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر".

  يوم 7 / 9 / 2003

1- تبنت احدى مجاميع فدائيي صدام هجوماً على دورية امريكية على الطريق العام قرب سجن ابو غريب ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة وتدمير سيارة نوع "همر".

2- نفذت احدى مجموعات قوات الحسين هجوماً على رتل عسكري امريكي في منطقة "السادة" في بعقوبه واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من علوج الامريكان وجرح خمسه وتدمير دبابه وسيارتين مصفحتين نوع "همر" وعربة نقل وعادت المجموعة الفدائية الى قواعدها سالمه.

3- تبنت احدى تشكيلات قوات الحرس الجمهوري مسؤولية اطلاق صاروخين "أرض - جو" على طائرة نقل عسكرية امريكية اسفر عن اصابة "ذيل" الطائرة بينما كانت في دورتها الاخيرة للهبوط في مطار صدام الدولي مما اضطر الطيار للهبوط بها وهي تشتعل في "الممر المخصص للهبوط الاضطراري" ، ولم يعلن العدو عن الخسائر التي تكبدها جراء هذه العملية البطولية الجريئة والمتطورة .

4- تبنت احدى مجاميع فدائيي صدام هجوماً على دورية عسكرية امريكية في مدينة "العوجه" محافظة صلاح الدين ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة وتدمير سيارة جيب عسكرية واخرى مصفحة نوع "همر".

5- تعرض مطار " الفارس" في بعقوبة لهجوم صاحبه قصف صاروخي ومدفعي تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابتين وناقلة جنود وسيارة جيب ، وسيارة مصفحة نوع "همر" وأضاف البيان إن المجموعة المهاجمة عادت الى قواعدها سالمة.

  يوم 8 / 9 / 2003

1- هجوم على مركز عسكري امريكي في مدينة القائم على الحدود " العراقية - السورية" تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري ، واسفر عن مقتل 6 من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه واحده وسياره مصفحه نوع "همر" وناقلة جنود .. وعادت المجموعة المهاجمة الى قواعدها سالمة .

2- هجوم على دورية عسكرية امريكية في ساحة الطيران - وسط العاصمة بغداد - تبنته احدى مجاميع كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل 4 من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير سيارتين نوع "همر".

3- هجوم على نقطة عسكرية امريكية في "حي القادسيه" بالعاصمة بغداد صاحبه قصف صاروخي تبنته كتائب البعث ، واسفر عن مقتل سبعه من جنود الاحتلال وجرح اثنى عشر آخرين وتدمير دبابة واحدة وعربة نقل وسيارة مصفحة نوع "همر".

4- هجوم على رتل عسكري امريكي في نفق التحرير بالعاصمة بغداد ، تبنته احدى مجماميع فدائيي صدام واسفر عن مقتل ثلاثة جنود امريكان وجرح ثمانية آخرين ، وتدمير سيارتين مصفحتين نوع "همر".

  يوم 9 / 9 / 2003

1- زرعت احدى مجموعات قوات الفاروق عبوات ناسفه على الطريق العام في منطقة " الدوره" بالعاصمة بغداد فجرت عن بعد اثناء مرور دورية عسكرية امريكية بالموقع ، واسفر التفجير الذي تصاحب معه قصف بقذائف ال(آر بي جي ) على الدورية عن مقتل سبعة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير ثلاث سيارات مصفحة نوع "همر" وعادت المجموعة الفدائية الى قواعدها سالمة.

2- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث نسف وتفجير انبوب النفط الرئيسي الناقل للنفط من كركوك الى ميناء "جيهان" التركي في اطار مهمة الحيلولة دون استفادة قوات الاحتلال من ثروات البلاد ، وفي تصريح لمصدر نفطي امريكي قال ؛ إن التفجير كان كبيراً واضراره بالغة ولن نتمكن من اعادة ترميم ماخرب من الانبوب قبل مضي ستة اسابيع على الاقل

واضاف ان هذه العملية اجلت وعطلت كل العقود النفطية التي كانت قد وقعت على أمل إعادة تصدير النفط هذا الاسبوع

3- تعرض مطار "الفاسي" بمدينة بعقوبة للمرة الثانية خلال اقل من 24 ساعة لهجوم تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مصحوباً بقصف صاروخي ومدفعي ، واسفر عن مقتل سته من جنود الاحتلال ، وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نقل عسكرية ، ودبابه وسيارتين مصفحتين نوع "همر"، واشار البيان الى أن المجموعة الفدائية عادت الى قواعدها سالمة.

4- نصبت احدى تشكيلات كتائب الحسين كميناً لرتل عسكري امريكي على الطريق العام في الفلوجه واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف بقذائف ال (آر بي جي) عن مقتل تسعه من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه ، وسياره جيب عسكرية ، وسيارتين نوع "همر" مصفحة ، واشار البيان الى ان المجموعة المهاجمة عادت الى قواعدها سالمة.

5- وقعت احدى الدوريات الامريكية في كمين مزروع بالعبوات الناسفه نصبته احدى مجموعات فدائيي صدام في الفلوجه على الطريق العام ، واسفرت العملية التي شهدت معركة استمرت لاكثر من نصف ساعة بعد تفجير العبوات الناسفه عن بعد تحت عجلات الدورية عن مقتل خمسه من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارتين نوع همر وناقلة جنود  فيما عادت القوة المهاجمة الى قواعدها سالمة حسب ماجاء بالبيان.

  يوم 10 / 9 / 2003

1- زرعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوات ناسفه على جسر "الغزاليه" فجرت عن بعد اثناء مرور دورية عسكرية امريكية ، واسفر الانفجار الذي تزامن مع قصف بقذائف ال"آر بي جي" عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة مصفحة نوع "همر" ، وأفاد البيان بان المجموعة المهاجمة عادت الى قواعدها سالمه.

2- تعرض رتل عسكري امريكي لهجوم على طريق العامرية - الفلوجه - غربي بغداد تبنته احدى تشكيلات جيش القدس  واسفر الهجوم عن قتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير سيارة مصفحة نوع "همر".

3- نفذت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على البوابة الغربية لمطار صدام الدولي ، صاحبه قصف صاروخي ومدفعي ، واسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثمانيه وتدمير دبابة وناقلتي جنود وسيارة نوع "همر" مصفحة ، وافاد البيان بأن المجموعة الفدائية عادت الى قواعدها سالمه .

4- في اربيل " شمال العراق" تبنت احدى مجموعات كتائب صلاح الدين عملية استشهادية نوعية ضد موقع عسكري امريكي في منطقة " شورتس" ، حيث اقتحم استشهادي بسيارته المفخخه الموقع العسكري الامريكي واسفرت العملية عن مقتل اثنى عشر جندياً امريكياً وجرح عشرين آخرين وتدمير ثلاث دبابات وناقلتي جنود كبيرة وسيارتين عسكريتين نوع "همر" واجزاء كبيرة من مباني الموقع العسكري وتحصيناته .. في اولى العمليات النوعية للمقاومة الباسلة في شمال العراق.

5- تعرض القصر الرئاسي في مدينة "الرمادي" لقصف صاروخي ومدفعي عنيف تبنته احدى مجاميع فدائيي صدام ، اسفر عن اشعال النيران في اجزاء مختلفه من القصر والى قتل وجرح عدد من افراد العدو الامريكي وتدمير عدد من معداته وآلياته العسكرية .. تناقلت الخبر العديد من محطات التلفزه العربية والاجنبية التي اكدت ان النيران ظلت مشتعلة في القصر لاكثر من ثلاث ساعات رغم كثافة فرق الاطفاء.

6- في منطقة " الشادي" شمال العاصمة بغداد هاجمت احدى مجموعات كتائب البعث دورية عسكرية امريكية واسفر الهجوم عن قتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره جيب عسكرية وسياره مصفحه نوع "همر" فيما اوضح البيان بان المجموعة الفدائية عادت الى قواعدها سالمه.

7- تبنت احدى مجاميع كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية في مدينة " الشرطه" وسط العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير سيارة مصفحة نوع "همر" .. واشار البيان الى ان المجموعة الفدائية عادت الى قواعدها سالمه.