حصاد المقاومة العراقية

من 9 تشرين الاول حتى 15 تشرين الاول

شبكة البصرة / الاحياء

 

تشهد المقاومة المسلحة العراقية ضد قوات الاحتلال تصعيداً نوعياً في عملياتها وفي تكتيكاتها ، كما تشهد دعماً واسعاً وتأييداً متزايداً من قبل الجماهير التي اصبحت تمثل الدرع الحامي لعناصر الفداء الجهادي في كل ارجاء العراق ، ويجمع المراقبون إن الاسابيع الماضية مثلت قمة في التنسيق والتنظيم  لقوات المقاومة المسلحة ، بما يدل على ان قيادة موحدة اصبحت توجه العمليات الفدائية التي تنفذ على طول وعرض العراق ، وإن خطوات المقاومة تؤشر الى بداية حقيقية مدروسة لتحويل فعلها الى "حرب شعبية واسعة" ستتدرج  باتجاه اغلاق مدن بكاملها في وجه قوات الاحتلال وعملائه ، والبدء بتشكيل محاكم ميدانية للعملاء المتعاونين مع قوات الاحتلال .. وبنظرة سريعة الى ضربات وانشطة المقاومة خلال الاسبوع الثاني من شهر اكتوبر الحالي  نجد تحول نوعي في فعل المجاهدين وخططهم وتكتيكاتهم التي تنوعت وتعددت اشكالها واهدافها بشكل ملحوظ ، اضافة الى الدور الابرز الذي ظهر بشكل تدريجي منظم للفعل الجماهيري المقاوم في كل محافظات القطر.

ويؤكد المراقبون ان قوات الاحتلال ستشهد خلال الاسابيع القادمة عنفاً دموياً رهيباً ، وستعيش اياماً مأساوية عصيبة ،،. وحصيلة العمليات الفدائية للمقاومة للفترة من 9 تشرين الاول حتى 15 تشرين الاول 2003م كما حصلنا عليها من بيانات قيادة المقاومة والتحرير ؛

 

* يوم 9 / 10 / 2003م ؛

1- تمكنت احدى تكتائب الفاروق من ايقاع دورية عسكرية امريكية في كمين نصبته في الرمادي - غرب بغداد - واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكرية.

2- في المدخل الجنوبي لمدينة بعقوبة تعرض رتل عسكري امريكي لهجوم بقذائف الـ"آر بي جي" والبنادق الآلية ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة نوع "همر" وناقلة جنود.

3- تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام عملية نسف عدة عربات لقطار كان يحمل جنود امريكان ومعدات عسكرية على خط سكة الحديد " شرق مزار الاربعين" في تكريت ، واسفرت العملية عن قتل ستة من جنود الاحتلال وجرح خمسة عشر آخرين وتدمير ثلاث عربات للقطار بما فيها من معدات ومؤن عسكرية.

4- قتل جندي امريكي واحد وجرح اثنين آخرين واعطبت عربه نوع "همر" في عملية تفجير عبوة ناسفة عن بعد على الطريق العام في حي "الشرطه" في العاصمة بغداد تبنتها احدى تشكيلات كتائب جيش القدس.

 

* يوم 10 / 10 / 2003م؛

1- اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال الامريكي وابناء مدينة صدام الباسلة تسفر عن مقتل جنديين امريكيين واستشهاد اربعة من المقاومين وجرح اكثر من عشرين آخرين.

2- هجوم بالقنابل اليدوية على رتل من القوات الامريكية اثناء توقفه في وسط مدينة الفلوجه ، واسفر الهجوم الذي نفذ من ثلاث جهات وتبنته كتائب البعث عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ستة آخرين واعطاب سياره جيب عسكريه وناقلة جنود.

3- تبنت احدى مجاميع قوات الحسين عملية تفجير خط النفط الرئيسي بين كركوك ومصفاة "بيجي" في اطار خطة المقاومة المعروفة لحرمان الغزاة من استغلال ثروة العراق ، وقد نفذت المهمة باعلى درجات الدقة رغم كل احتياطات الغزاة وقواتهم المدججه باحدث الاسلحة التي خصصت لحماية انبوب النفط .

وجاءت هذه العملية الجريئة الموفقه في وقت كان فيه الغزاة يستعدون لضخ النفط عبر الانبوب لتصديره الى الخارج ، فأحبطت مخططهم واعادت جهودهم الى نقطة الصفر.

4- زرعت احدى تشكيلات قوات الفاروق عبوات ناسفه على طريق احدى الدوريات المخصصه لحماية انبوب النفط العراقي الممتد عبر الاراضي العراقية الى تركيا ، وادى تفجير العبوات عن بعد الى تدمير ناقلة جنود مصفحة ومقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين.

5- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث عملية الهجوم على دورية امريكية امام مصرف الرشيد وسط مدينة الرمادي ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف الـ"آر بي جي" عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح جنديين آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

 

* يوم 11 / 10 / 2003م ؛

1- هجوم على دورية امريكية في "ميدان الرمادي" تبنته كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة آخرين واعطاب سياره جيب عسكرية.

2- تعرض موقع عسكري بريطاني لهجوم صاروخي خارج مدينة كربلاء ، واسفر الهجوم عن جرح سته من جنود الاحتلال البريطاني جروح احدهم خطره جداً وتدمير دبابه واشعال النار في عدد من عربات ومعدات الموقع .. تبنت الهجوم احدى تشكيلات كتائب الحسين وتوعدت في بيانها باجبار الغزاة على الجلاء عن العراق والعودة الى بلدانهم خائبين.

3- تعرض موقع عسكري امريكي في كركوك لقصف عسكري صاروخي ومدفعي مكثف تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري ، واسفر عن مقتل ثلاثه امريكيين وجرح سته آخرين وتدمير دبابه واحدة وعربتين نوع"همر" وناقلة جنود.

 

* يوم 12 / 10 / 2003م ؛

1- بعد الاتكال على الله وبشجاعة واقدام المؤمنين المحتسبين ، نفذت احدى تشكيلات فدائيي صدام الهجوم الاستشهادي الذي استهدف فندق بغداد وسط العاصمة بغداد والمخصص لسكن وعمل خبراء وافراد المخابرات الامريكية وبعض عملائهم من اعضاء مايسمى بمجلس الحكم المحلي المحصنين بحماية الامريكان ، واسفر الهجوم الذي نفذ بدقه متناهية عن مقتل اكثر من عشرة من عملاء المخابرات الامريكية ، وجرح خمسة وعشرين آخرين من بينهم احد اعضاء مايسمى بمجلس الحكم ، واربعة امريكان ، والباقين عراقيين معظمهم يتعاونون مع اجهزة المخابرات الامريكية .

المعلوم أن هذا الفندق يحاط بحراسة امريكية مشدده جداً جداً ولا يقبل أي نزيل عراقي أو من أية جنسية اخرى ومحجوز بالكامل للـ" FBI وCIA " ، وبالرغم من كل التحصينات العسكرية الامريكية تمكنت القوه الاستشهادية من اختراقها وتنفيذ مهمتها بكل دقة ، واشار البيان بأن القوه المساعدة للاستشهادي والتي اشتبكت مع مواقع الحراسة الامريكية عادت الى قواعدها سالمه.

2- زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوة ناسفة على الطريق العام قرب "باب المعظم" في العاصمة بغداد وادى تفجير العبوة عن بعد تحت عجلات الدورية الامريكية الى مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير عربه نوع "همر".

3- في بعقوبة - على الشارع العام - تعرضت دورية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية  تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة آخرين جروح احدهم خطرة ، واعطاب سياره جيب عسكرية.

4- هجوم على قافلة عسكرية امريكية على الطريق السريع في مركز ناحية" المحمدي" غرب الرمادي تبنته احدى كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل اربعة امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وسياره همر ، وناقلة جنود.

5- تعرضت قافلة امريكية لهجوم في محطة قطار الاسكندرية على الطريق السريع جنود بغداد ، تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة وعربة نوع "همر" وشاحنة تحمل مؤن عسكرية واسلحة.

 

* يوم 13 / 10 / 2003م؛

1- تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على دورية عسكرية امريكية في مدينة تكريت ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكرية وعربة نوع "همر".

2- زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفة في موضع كمين نصبته لرتل عسكري امريكي على الطريق العام خارج مدينة "بيجي" شمال بغداد ، وادى تفجير العبوات الناسفه عن بعد تحت عجلات الرتل والذي صاحبه هجوم بقذائف الـ"آر بي جي" والقنابل اليدوية والبنادق الآليه الى مقتل خمسة من جنود الاحتلال وتدمير دبابه واحده وعربتين نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية وناقلة جنود.

3- هجوم على دورية امريكية في مدينة "بعقوبه" تبنته احدى كتائب الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر واعطاب عربة عسكرية نوع "همر".

4- كمنت احدى تشكيلات كتائب البعث لرتل عسكري امريكي في منطقة "الدورة" بالعاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير ناقلة جنود.

5- تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على رتل عسكري امريكي في منطقة "خفاجي" شمال شرق بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل خمسه من جنود الامريكان وجرح ثلاثه آخرين وتدمير دبابه واحده وعربتين نوع "همر" وناقلة جنود.

6- تمكنت احدى كتائب الحسين من قتل جنديين بريطانيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "رنج روفر" في هجوم على دورية عسكرية بريطانية اطراف مدينة البصره.

 

* يوم 14 / 10 / 2003م ؛

1- هجوم بقذائف الـ"آر بي جي" على دورية عسكرية امريكية في حي القادسية من مدينة سامراء تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

2- اعلنت احدى تشكيلات فدائيي صدام الاستشهادية مسؤوليتها عن العملية الاستشهادية الجريئه التي نفذها احد مجاهدي المجموعة باستهداف ناقلة الجنود بشاحنة كان يسوقها على الطريق السريع بين مدينة بغداد ومنطقة ابو غريب وادت الى مقتل سته من جنود الاحتلال وتدمير الناقلة التي كانت تقلهم.

3- في مركز ناحية "النعمان" غرب بعقوبه ، تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى كتائب الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره جيب عسكرية.

4- هجوم على قافلة عسكرية امريكية في مركز "ناحية العلم" شمال شرق تكريت تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر عن مقتل اربعة من قوات الاحتلال وجرح خمسة آخرين ، وتدمير دبابه واحده وعربتين نوع "همر" وشاحنة وناقلة جنود.

 

* يوم 15 / 10 / 2003م ؛

1- هجوم على قطار يقل جنوداً امريكيين ويحمل معدات ومؤن عسكرية  امريكية شمال بحيرة الحبانية ، تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير قاطرتين للقطار واشعال النار في ثلاث اخريات بما فيها من معدات ومؤن.

2- تمكنت احدى تشكيلات جيش القدس من اصابة طائره مروحية امريكية بقذائف صاروخية قرب مركز ناحية "حصيبيه" غرب مدينة القائم على الحدود العراقية السورية ، وشوهدت الطائرة وهي تهبط محترقة على اطراف مدينة "القائم" وهي لاتزال تلاحق بالقذائف الصاروخية حتى موقع مهبطها.

3- كمنت احدى تشكيلات كتائب البعث لدورية عسكرية امريكية على مشارف مركز ناحية " العظيم" شرق سامراء ، مقابل محطة تعبئة الوقود على الطريق الرئيسي ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

4- زرعت احدى وحدات قوات الفاروق عبوات ناسفه على طريق رتل عسكري امريكي خارج مركز ناحية "الوادي" شمال شرق حديثه على الطريق السريع  وبتفجير العبوات الناسفه عن بعد تحت عجلات الرتل العسكري اسفر عن مقتل خمسه امريكان وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه واحدة وسيارة نوع "همر" وناقلة جنود.

5- اعلنت احدى تشكيلات قوات الحرس الجمهوري مسؤوليتها عن الهجوم المباغت الذي استهدف دورية عسكرية امريكية امام محطة وقود "الميثاق" شرق مدينة القائم ، والذي اسفر عنه مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية.

6- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية في محطة قطار "عنة" غرب حديثه ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر".

حصاد المقاومة العراقية الباسلة من 2 تشرين الاول حتى 8 تشرين الاول