حصاد المقاومة العراقية الباسلة

من 12 أيلول حتى 17 أيلول

شبكة البصرة / الحياء

بسم الله الرحمن الرحيم

}انما المؤمنون الذين امنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا باموالهم وانفسهم في سبيل الله اولئك هم الصادقون{  

 

بنداء الجمعه الماضي ، يكون مجرم الحرب (بوش الصغير) قد وجه نداءه الثاني خلال اسبوع واحد لما اسماه (بالدول الحرة) لاخراجه من ورطة العراق ، وعدم اتباع موقف الحياد امام المخاطر التي تكاد تعصف بامريكا ومستقبلها داخليا وخارجيا،، وبزيارة وزير خارجيته (كولن باول) الى العراق تكون حمى الازمة الداخلية الامريكية قد وصلت درجة الغليان امام الخسائر المادية والعسكرية والمعنوية والسياسية التي تواجهها الادارة الامريكية وحزبها الحاكم على المستوى الداخلي وتدفع ثمنها الولايات المتحدة الامريكية على المستوى الخارجي ،، خاصة وقد لمس "كولن باول" وشاهد بام عينيه حقيقة المأزق الخطير الذي وضعت بلاده فيه في العراق والخسائر الفادحة التي تتكبدها قواته هناك .. في الوقت الذي تتصاعد فيه ضربات المقاومة ، وتزداد ضراوة يوما بعد آخر ، ومن بين عشرات البيانات العسكرية الصادرة عن قيادة قوات المقاومة خلال الفترة من 12 - 17 /9/ 2003م والتي قدرت باكثر من اربعين بيانا وبلاغا ، نورد ادناه ما استطعنا الحصول عليه منها، بالنظر الى التعتيم الاعلامي المفروض على كل وسائل الاعلام في العراق ، وللرقابة الامنية المفروضة على اخبار المقاومة ؛

 

* يوم 12/9/2003م

1 - في الفلوجة تعرضت احدى الدوريات العسكرية الامريكية لهجوم على الطريق العام تبنته كتائب الفاروق ، واسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة اخرين وتدمير سيارة عسكرية مصفحة نوع (همر).

2 - تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين هجوما على دورية امريكية في الرمادي اسفر عن قتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح سبعه اخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية وعربه مصفحة نوع (همر).

3 - هجوم على دورية عسكرية امريكية في (سوق ابو غريب) غرب العاصمة بغداد اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة اخرين وتدمير عربه مصفحة نوع (همر) تبنت الهجوم كتائب البعث مشيدة بتعاون واسناد المواطنين لعملياتها الفدائية.

4 - نفذت احدى مجموعات كتائب البعث هجوما بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية امريكية ( مقابل كلية الزراعة) واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اخر واشعال النار في عربة مصفحة نوع (همر).

5 - على مدخل "الفلوجة" وللمرة الثانية هذا اليوم تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية والبنادق الالية تبنته احدى مجاميع فدائيي صدام واسفر الهجوم البطولي عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح خمسة اخرين، وتدمير عربتين نوع (همر) مصفحة وسيارة جيب عسكرية ، وقال شهود عيان بان معركة حامية وشرسة دارت في الموقع لم ينسحب ابطال المقاومة منها الا بعد ان اشتعلت النيران بكل سيارات وناقلات الدورية واسكتت تماما مصادر نيرانها،

 

* يوم 13/9/2003م

1 - نفذت احدى مجموعات فدائي صدام هجوما بقذائف ال(ار بي جي) والبنادق الالية والقنابل اليدوية على رتل عسكري امريكي في وسط (اسواق مدينة تكريت) واسفر الهجوم عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح اربعة اخرين وتدمير سيارتين مصفحتين نوع (همر)

2 - في منطقة الخالدية ، تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوما على دورية عسكرية امريكية اسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين اخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية وعربة مصفحة نوع (همر).

3 - على طريق بعقوبة - ديالى ( شمال شرق العاصمة بغداد ، تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري تنفيذ كمين لقافلة عسكرية امريكية، زرع بالمتفجرات ، واسفر الهجوم الذي ترافق مع تفجير العبوات الناسفة عن بعد تحت عجلات القافلة ، عن مقتل عشرة من جنود الاحتلال ، وجرح احد عشر اخرين ، وتدمير دبابة وناقلتي جنود مصفحة ، وعربتين نوع (همر) ، وشوهدت الطائرات المروحية الامريكية عقب الهجوم وهي تنقل قتلى وجرحى المحتلين من موقع الهجوم

4 - هجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة (المسبح) وسط العاصمة بغداد تبنته كتائب البعث ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اثنين اخرين ، واشعال النار بسيارة عسكرية مكشوفة.

5 - نفذت احدى مجموعات فدائيي صدام هجوما بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية امريكية في (باب الشرجي) وسط العاصمة بغداد أسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اخر ، واحراق سيارة عسكرية نوع (همر)

 

* يوم 14/9/2003م

اليوم الدامي في تاريخ الاحتلال الامريكي ، حيث استقبلت المقاومة وزير خارجية المجرم بوش ( كولن باول) استقبالا عرفه تماما من هي المقاومة العراقية ، حيث نفذت في هذا اليوم بالذات اكثر من سته وثلاثين عملية فدائية نوعية في انحاء العراق، وبعضها تكررت لمرتين او ثلاث مرات في المنطقة الواحدة ، وللاسف لم نتحصل منها - بفعل الحصار والتعتيم وقرار اقفال الحدود العراقية - سوى على الاخبار التاليه منها؛

1 - هجوم في (عامرية الفالوجه ) على دورية عسكرية امريكية تبنته كتائب البعث ، واسفر عن قتل خسة من جنود الاحتلال ، جرح سته اخرين، وتدمير عربة مصفحة نوع (همر) وسيارة جيب عسكرية.

2 - هجوم على دورية عسكرية امريكية - ( على جسر الفلوجة ) نفذته احدى مجاميع كتائب الفاروق واسفر عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح اثنين اخرين وتدمير عربة (همر).

3 - هجوم على دورية عسكرية في الرمادي استخدمت فيه القنابل اليدوية والبنادق الرشاشة على الشارع العام واسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة وتدمير سيارة نوع (همر).

4 - هجوم في بعقوبة على دورية امريكية تبنته احدى كتائب الحسين واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين وتدمير سيارة مصفحة نوع (همر).

5 - في الموصل نفذت احدى كتائب جيش القدس هجوما على دورية امريكية في الشارع العام واسفر عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة اخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة.

6 - في الرمادي وقعت للمرة الثانية احدى دوريات الاحتلال الامريكي في كمين زرع بالعبوات الناسفه على الطريق السريع واسفر الهجوم الذي تزامن مع تفجير العبوات عن بعد، عن مقتل سبعه من جنود الاحتلال وجرح اربعه اخرين وتدمير دبابة وعربة مصفحة نوع (همر).

7 - وفي منطقة (تل الاسود) على الطريق السريع في الرمادي تعرضت قافله عسكرية امريكية لكمين نصبته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم عن مقتل اثني عشر جنديا امريكيا وجرح تسعه اخرين وتدمير دبابتين وناقلتي جنود وعربتين مصفحتين نوع (همر).

8 - هجوم نفذته احدى تشكيلات قوات الفاروق على مدخل الفلوجه للمرة الثانية خلال هذا اليوم اسفر عن مقتل اربعه من جنود الامريكان وجرح اثنين اخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية وعربه مصفحة نوع (همر).

9 - تبنت احدى مجاميع كتائب البعث هجوم بالقنابل اليدوية والبنادق الرشاشة على دورية عسكرية امريكية امام المستشفى السعودي الالماني في بغداد واسفر الهجوم عن مقتل خمسة جنود امريكان وجرح اثنين اخرين، وتدمير سيارة عسكرية نوع (هامفي).

10 - في سامراء نفذت قوات المقاومة هجومين متتاليين في هذا اليوم ؛

أ - الاول تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري في منطقة (تل الصوان) جنوب سامراء واسفر عن مقتل سبعه من جنود الاحتلال وجرح عشرة اخرين وتدمير دبابتين وناقلتي جنود وسيارة جيب عسكرية.

ب - والثاني في (حي القانون) تبنته احدى كتائب البعث صاحبه قصف صاروخي ومدفعي ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح خمسة اخرين وتدمير دبابة وناقله جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية.

 

* يوم 15/9/2003م

1 - هجوم على دورية امريكية على طريق (الحويجه) غرب كركوك تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة اخرين وتدمير دبابة وناقله جنود وسيارة نوع (همر)

2 - هجوم اخر في نفس اليوم على المجمع السكني للقوات الامريكية في منطقة (الحويجه) غرب كركوك، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعه اخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود مصفحة.

3 - هجوم في منطقة ( تقاطع الزهور ) في مدينة الموصل شمال العراق على دورية عسكرية امريكية ، اسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين اخرين ، وتدمير سيارة عسكرية نوع (همفي).

4 - في الموصل - شمال العراق وللمرة الثانية خلال هذا اليوم تعرض رتل عسكري امريكي لهجوم في منطقة (الشورى) جنوب الموصل واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح تسعه اخرين وتدمير ناقله جنود ودبابه واحدة وسياره عسكرية نوع (همر).

5 - تعرضت دورية امريكية لهجوم قرب معمل (حليب الاطفال) في ابو غريب نفذته احدى تشكيلات قوات الحسين، واسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال ، وجرح اربعة اخرين وتدمير دبابتين وناقلة جنود.

6 - نفذت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوما على دورية عسكرية امريكية في (عامرية الفلوجة) للمرة الثانية خلال 24 ساعة واسفر الهجوم عن مقتل اربعه من جنود الامريكان وجرح اثنين اخرين وتدمير سيارة مصفحة نوع (همر).

 

* يوم 16/9/2003م

1 - في سامراء ؛ نفذت المقاومة الباسلة خلال هذا اليوم هجومين متتاليين فيها ؛

- الاول ؛ في منطقة الضلوعيه نفذته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر عن مقتل اربعه من جنود الاحتلال وجرح سته اخرين وتدمير سيارة مصفحة نوع (همر).

- الثاني ؛ هجوم على مركز الشرطة العام حيث تتمركز القوات الامريكية تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح خمسة اخرين وتدمير دبابتين كانتا امام المركز وناقلة جنود مصفحة وسيارة نوع (همر).

2 - وفي بعقوبة نفذت احدى تشكيلات جيش القدس هجوما على دورية عسكرية امريكية واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثه اخرين ، وتدمير سيارة نوع (همر).

3 - تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوما على قطار ينقل جنود ومعدات عسكرية امريكية في منطقة الصينيه شمال تكريت ، واسفر الهجوم الذي تزامن مع قصف صاروخي ومدفعي وبقذائف ال (ار بي جي) عن مقتل خمسة عشر جنديا امريكيا وجرح اكثر من عشرين اخرين، وتدمير ست دبابات ، واربعه ناقلات جنود مصفحة ، وثلاث سيارات جيب عسكرية .

4 - تبنت احدى مجامع فدائيي صدام هجوما على مطار ( بن فرناس) الذي تحتله القوات الامريكية ، واسفر الهجوم عن قتل جندي امريكي وجرح ثلاثه اخرين وتدمير دبابة واحدة.

5 - في الموصل ؛ شنت احدى تشكيلات قوات الحسين هجوما على رتل عسكري (امريكي - الباني) مشترك امام مبنى بلديه الموصل واسفر الهجوم عن مقتل اربعه جنود امريكان وجندي الباني واحد وجرح سبعه اخرين وتدمير ناقله جنود وسيارتين نوع (همر).

 

* يوم 17/9/2003م

1 - قصف صاروخي ومدفعي على مطار صدام الدولي استمر لاكثر من عشر دقائق واسفر عن اشعال النيران في اكثر من موقع فيه ، وشوهدت الطائرات المروحية تنقل القتلى والجرحى من افراد العدو الامريكي الى مستشفيات المدينة خارج المطار.

2 - هجوم على معسكر (كفر قاسم) تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم الذي ترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح سته اخرين وتدمير دبابة وناقله جنود وعربة مصفحة نوع (همر).

3 - هجوم على دورية امريكية في منطقة الدورة ، في العاصمة بغداد تبنته احدى مجاميع كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة جنود امريكان وجرح اثنين اخرين وتدمير سيارة نوع (همر).

4 - هجوم على رتل عسكري امريكي في منطقة (بلد) جنوب سامراء تبنته كتائب الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين اخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية.

3 - هجوم على رتل عسكري امريكي في منطقة (المتوكلية) شمال مدنية الدور تبنته احدى كتائب فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح ثلاثه اخرين، وتدمير دبابة وناقله جنود وسيارة مصفحة نوع (همر).

6 - تبنت احدى مجاميع كتائب البعث هجوما على رتل عسكري امريكي في منطقة ( الصابونية ) شمال الموصل واسفر الهجوم عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير مدرعه وناقله جنود وثلاث سيارات عسكرية.

حصاد المقاومة العراقية الباسلة من 5 أيلول حتى 10 أيلول