حصاد المقاومة العراقية

من 13 تشرين الثاني حتى 19 تشرين الثاني

 

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

) قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين (

صدق الله العظيم

 

تشهد المدن العراقيه ( بغداد ، تكريت ، بعقوبه ، الدور ، الفلوجه ، الموصل ، سامراء ، كركوك ) عوضا عن بقية مدن الفراتين- وعلى مدى اربعة ايام والى اليوم تشهد حربا حقيقية تستخدم فيها كافة اسلحة الدمار والابادة الجماعية ابتداء من قذائف المورتر الثقيله ، والدبابات ، وصواريخ الكاتيوشا ، الى صواريخ ارض ارض الموجهة بالاقمار الصناعية ، وطائرات ال ( اف 16 واف 18 ) ومروحيات الاباتشي .. الخ ، مستخدمة في كل ذلك ذخائر محرمة دوليا منها القنابل العنقوديه ، والانشطارية ( 10 كم ) والفراغية والمشبعه ، باليورانيوم المنضب .. الخ ،،؟

ففي الوقت الذي باشرت فيه قوات الاحتلال الامريكي من مساء يوم امس قصف عدد من احياء العاصمة العراقية بغداد ، وهدم الدور على رؤوس ساكنيها ، فان بقية المدن العراقية وفي المقدمة منها  تكريت وبعقوبه والدور وكركوك والموصل  تعيش منذ سته ايام قصفا مركزا بالطيران والصواريخ الموجهة والطائرات المروحية استهدف الاحياء السكنية في هذه المدن ذهب ضحيته حتى الان اكثر من الفي طفل وشيخ وامرأة،، والجدير بالذكر ان هذا الاسلوب النازي الامريكي الذي استهدف السكان العزل عقب فشله في مواجهة عمليات المجاهدين المتصاعده بدأ تنفيذه عقب وصول زهاء الالف جندي وضابط صهيوني وزعوا على مناطق بغداد وتكريت والدور ، والفلوجه ، سامراء وبعقوبه ، والموصل والحدود السورية  يسندها اكثر من خمسمائه جندي تركي، ذكرت هذه المصادر ان اسلوب ( هدم المساكن على رؤوس سكانها، والعقاب الجماعي الذي يمارسه حاليا بالقصف الجوي والصاروخي للاحياء والمدن ) هو اسلوب مشابه لما تقوم به القوات الصهيونية في فلسطين المحتله ، وهو مايؤكد بان ضباطا صهاينه يقومون حاليا بالاشراف على هذه العمليات الفاشية التي تجري في المدن العراقية التي اصبحت عصية على دخول القوات الامريكية الغازيه ،،؟

من جهة اخرى تؤكد الاحداث صلابة وقوة المقاومة واتساع رقعتها ونوعية عملياتها التي قالت عنها وسائل الاعلام الامريكية ( رويترز) " انها تشن ما لا يقل عن ثلاثين هجوما يوميا ضد قوات الاحتلال الامريكي والبريطاني والصهيوني والاسباني وتوابعهم ،،" .. فيما تمكن مجاهدوها من اسقاط ثلاث طائرات مروحية خلال اربعه ايام خلال هذا الاسبوع ،، واكدت هذه الوسائل ان التعتيم على اعمال المقاومة رغم شراسته وقسوته ، لم يستطع حجب اخبار مثل هذه العمليات النوعية التي وضعت قوات الاحتلال في نفق مظلم.

ان المقاومة الباسلة - كما اشرنا في عرض سابق - تدخل مرحلة نوعية جديدة من الحرب الشعبية ضد الاحتلال ، وهي تخطو اولى خطوات اغلاق المدن في وجه المحتلين الغزاة وعملائهم ، وما لجوء قوات الاحتلال الى اسلوب قصف المدن على هذا النحو الا دليلا على قوة فعل المقاومة ونجاح خطها المنصور باذن الله.. ونورد ادنا ما تمكنا من الحصول عليه من اخبار المقاومة مستقاه من بيانات قيادة المقاومة والتحرير خلال الفترة من 13 حتى 2003/11/19م .. وكالتالي ؛

 

* يوم 2003/11/13م

1 - شنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوما على حامية عسكرية امريكية اطراف منطقة الدورة في العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم الذي ترافق مع قصف صاروخي - عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة وتدمير دبابتين وناقلة جنود مصفحة ، ومخزن ذخيره ظلت تنفجر لاكثر من عشرين دقيقه.

2 - وتبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوما على موقع عسكري امريكي اطراف مدينة سامراء واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح خمسة اخرين وتدمير دبابة واحدة والحاق اضرار كبيرة في بوابة الموقع وعدد من دشمه وتحصيناته.

3 - تعرضت دورية عسكرية امريكية في مدخل مدينة الفلوجة لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح اثنين اخرين وتدمير عربة نوع (همر) وسيارة جيب عسكرية.

4 - نصبت احدى تشكيلات كتائب البعث كمينا مزروعا بالعبوات الناسفه لدورية عسكرية امريكية في الخالدية، واسفر تفجير العبوات عن بعد ، عن مقتل جندي امريكي وجرح اربعة اخرين ، وتدمير عربة نوع (همر) وناقلة جنود.

5 - هجوم على ناقلة امريكية في منطقة (الاسحاقي) قرب مدينة تكريت ، تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة اخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة نوع (همر) وناقلة جنود.

 

* يوم 2003/11/14م

1 - تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوما على رتل عسكري امريكي على الطريق العام بين (سامراء وتكريت ) شمال العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثه اخرين وتدمير دبابة واحدة وعربتين نوع همر ، وناقلة جنود.

2 -  تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم على طريق ( مطار صدام - بغداد ) تبنته احدى تشكيلات كتائب الحسين - واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة وتدمير سيارة نوع (همر) وسيارة جيب عسكرية.

3 - في الموصل تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم اعلنت مسؤوليتها عنه احدى تشكيلات كتائب البعث - واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين اخرين وتدمير سيارة نوع (همر).

4 - تمكنت وحدة القناصة في كتائب البعث من قتل احد عملاء المخابرات المركزية الامريكية ( امريكي الجنسيه) في منطقة العامرية وسط العاصمة بغداد.

5 - تمكنت احدى تشكيلات قوات الحسين من الظفر بدورية اواكرانية واسفر الهجوم عن مقتل جندي (اواكراني) واحد وجرح اربعه اخرين وتدمير ناقلة جنود.

 

* يوم 2003/11/15م

1 - اعلنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مسؤوليتها عن اسقاط طائرتين مروحيتين نوع ( بلاك هوك ) في الموصل ، سقطت احدهما فوق (جسر الخامس) والاخرى فوق احد منازل ( حي الصحة ) في مدينة الموصل، واسفرت العملية الجريئة والنوعية عن مقتل (19) ضابطا وجنديا امريكيا وجرح (9) اخرين وتدمير الطائرتين كليا.

2 - هجوم على قاعدة عسكرية قرب تكريت تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي مكثف عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح خمسة اخرين وتدمير دبابة واحدة وناقله جنود مصفحة واشعال النار في مواقع عدة من المعسكر.

3 - تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤولية الهجوم على رتل عسكري امريكي في حي (تونس) وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثه اخرين وتدمير سيارة نوع ( همر).

4 - تعاملت احدى تشكيلات قوات الفاروق مع عميل للمخابرات الامريكية يعمل لدى قيادة القوات الامريكية في الموصل وتمكنت من قتله قرب بلدية الموصل.

5 - تعرض القصر الجمهوري ( مقر قيادة الاحتلال) في العاصمة بغداد ، لقصف صاروخي ومدفعي تبنته احدى كتائب الحرس الجمهوري ، واسفر القصف عن تدمير عدد من مرافق القصر، واشعال النار في مواقع مختلفه من غرفه وساحاته وشوهدت سحب الدخان والسنة اللهب وهي تغطي مايسمى بالمنطقة الخضراء ) كما هرعت الطائرات المروحية وسيارات الاسعاف والمطافي الى المنطقة المحاطة بمعسكرات الاحتلال.

 

* يوم 2003/11/16م

1 - تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين عملية القصف الصاروخي والمدفعي الذي تعرض له مقر قيادة القوات البريطانية في البصرة ، وقال البيان "ان المقر تعرض لقصف صاروخي ومدفعي كثيف، ادى الى اشعال النيران في عدد من المواقع والمباني في الموقع، وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من مختلف ارجاء ساحة المقر، وان "قوات الاحتلال التي اعترفت بالعملية ، لم تفصح كعادتها عن الخسائر المادية والبشرية التي تكبدتها،،؟".

2 - اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن عملية الهجوم التي استهدفت دورية عسكرية امريكية قرب مركز شرطة (كركوك) واسفر الهجوم - بحسب البيان - عن مقتل جندي امريكي وجرح اربعه اخرين وتدمير سيارة نوع (همر) وسيارة شرطه.

3 - تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم امام وزارة الداخلية في بغداد تبنته احدى تشكيلات قوات الفاروق واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف ال (ار بي جي ) والبنادق الاليه والقنابل اليدوية عن مقتل جندي امريكي وعميلين اخرين وتدمير سيارة نوع (همر) وسيارة شرطه ، وجرح ثلاثة اخرين.

4 - تعرضت دورية امريكية لهجوم قرب مطار صدام الدولي تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثه وتدمير عربة نوع (همر) وناقلة جنود مصفحة.

5 - تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين عملية الهجوم على دورية عسكرية بريطانية قرب مبنى محافظة البصرة ، واسفر الهجوم عن تدمير سيارة نوع (لاندروفر) واصابة اربعة جنود بريطانيين جروح اثنين منهم خطرة.

6 - في الفلوجه تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين ، وجرح ثالث ، وتدمير سيارة نوع (همر) واعطاب اخرى.

7 - في سامراء، اعلنت احدى كتائب البعث مسؤوليتها عن عملية الهجوم على دورية عسكرية امريكية امام جامعة البصرة والذي اسفر عن مقتل جندي واحد وجرح اخري وتدمير سيارة نوع (همر).

 

* يوم 2003/11/17

1 - في منطقة (اليوسيفيه) في الموصل تمكنت احدى تشكيلات فدائيي صدام من اسقاط طائرة مروحية نوع (بلاك هوك) هي الثالثه خلال هذا الاسبوع واسفرت العملية عن تدمير الطائرة ومقتل طاقمها المكون من طيارين اضافة الى اربعة جنود وضابط .. اعترفت بذلك قيادة قوات الاحتلال وترجمت ردود فعلها بقصف جوي وصاروخي على مدن تكريت والفلوجه.

2 - تعرض فندق (الموصل) الذي خصص لاقامة قادة القوات الامريكية ، لقصف مدفعي وصاروخي تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر عن تدمير دبابة كانت امام الفندق ومقتل ضابط وجرح خمسة جنود، وتدمير جزء من واجهة الفنق.

3 - في اطار حرمان القوات الامريكية والغازية من استغلال ثروة العراق النفطيه اقدمت احدى تشكيلات قوات الفاروق على نسف خط انابيب النفط الموصل بين مصفاة بيجي وكركوك ، وقد دمرت العملية اجزاء وعقد مهمة من الانبوب وظلت النيران مشتعله فيه.

4 - اعلنت احدى تشكيلات فدائيي صدام مسؤوليتها عن مهاجمة دورية عسكرية امريكية في اطراف قرية (بلد) واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اخر وتدمير سيارة نوع (همر).

 

* يوم 2003/11/18م

1 - شنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوما على رتل عسكري امريكي في قضاء (بلد) واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة اخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود مصفحة وشاحنه.

2 - زرعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوة ناسفة على طريق دورية عسكرية امريكية في منطقة (الدورة) واسفر تفجير العبوات عن بعد عن مقتل جندي امريكي واحد ، وتدمير سيارة نوع (همر).

3 - هجوم على دورية عسكرية بريطانية في البصرة تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين واسفر الهجوم عن جرح جنديين بريطانيين جروح احدهما خطرة ، وتدمير سيارة نوع (لاندروفر).

4 - تعرض مطار صدام الدولي ( المركز الرئيسي لتجمع قوات الاحتلال) لقصف صاروخي ومدفعي شديد على مدى اكثر من نصف ساعة ، وقد سمعت الى مسافات بعيدة من المطار اصوات الانفجارات الشديدة ، في المطار الناتجة عن القصف، كما شوهدت السنة النيران والادخنه تتصاعد من اكثر من موقع داخل المطار، فيما حلقت في سمائه الطائرات المروحية التي حاولت عبثا تحديد مصادر النيران.

 

* يوم 2003/11/19م

1 - هجوم على دورية بريطانية في البصرة تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين واسفر الهجوم عن اصابة ثلاثة من جنود الاحتلال البريطاني جروح احدهما خطيرة، وتدمير سيارة نوع (لاندروفر) وعقب العملية شوهدت الطائرات المروحية تجوب المنطقة بحثا عن منفذي العملية ،،

2 - تمكنت احدى تشكيلات جيش القدس من ايقاع دورية امريكية في كمين ملغوم نصبته في منطقة الدور، واسفر الهجوم الذي اعقب تفجير العبوات الناسفه تحت عجلات الدورية عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين اخرين وتدمير عربة نوع (همر) وناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية.

3 - في الموصل ، وفي الشارع العام تمكنت احدى تشكيلات كتائب البعث من مداهمة دورية عسكرية امريكية، لتلحق بها ثلاثة قتلى ، وجريحين وتدمير سيارة نوع (همر) وناقلة جنود مصفحة.


جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته ... الى طالبي الخير في هذا الشهر الفضيل ( الفزعه يا شباب الاسلام ويا احفاد خالد وصلاح الدين)

شكر وتقدير