حصاد المقاومة العراقية

من 11 كانون الاول حتى 19 كانون الاول

 

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

( والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون )

صدق الله العظيم .

يأبى العراقيون الاماجد الاٌ أن يصلوا بكبريائهم وإبائهم إلى عنان السماء ، وإلاٌ أن يتمثلوا بفعلهم الجسور وتضحياتهم الجهادية صفوة السلف الصالح من عظماء هذه الامة الذين سطروا انصع صفحات التاريخ العربي ­ الاسلامي الناصع .. يأبى هؤلاء ­ الذين تجذر في قلوبهم الايمان  الحق بالرسالة ، وتشربوا مبادئ البعث ، وقيم الامة ­ ان يخضعوا أو يستسلموا للغزاة الطامعين أو يهنوا أمام المحن والامتحان ، التي اكدت انها تمنحهم مزيداً من القوة والثبات والمطاولة ، فترى كل معاركهم اختاً لمعركة "موتة" في عطائهم وتسابقهم على الشهادة ، وفي قدرتهم الخارقة على الثبات الايماني النادر الذي يتمتع به صغيرهم قبل كبيرهم رئيسهم ومرؤوسيهم رجالهم ونسائهم ، وكأنهم نبع عطاء استشهادي  متدفق لحماية الرسالة والذود عنها.

وهاهي حصيلة ماأستطعنا الوصول اليه من تفاصيل عملياتهم الجهادية البطولية ضد قوات الغزو الصليبي ­ الصهيوني للعراق خلال الفترة من 11 حتى 19 / 12 / 2003م ، من الحصيلة الحقيقية الكبيرة التي حجبها التعتيم الاعلامي والمخابراتي والامني الامريكي عن العالم ، والتي قدرتها الاوساط المتابعة الامريكية والغربية "بثلاثين إلى اربعين عملية فدائية في اليوم الواحد"،؟ حتى إن بعض هؤلاء وصف العراق من شرقه الى غربه ومن جنوبه الى شماله "بالساحة البركانية النشطه" في وجه الاحتلال .

 

* يوم 11 / 12 / 2003م  ؛

1-  تمكن احد المجاهدين الاستشهاديين من كتائب فدائيي صدام من اقتحام القاعدة العسكرية الامريكية في الرمادي بسيارته الملغومة لتنفجر بعد اجتيازها لبوابة القاعده ­ وحسب شهود عيان ­ اسفرت العملية عن ؛

­ استشهاد المجاهد منفذ العملية .

­ مقتل 14 جندياً وضابط من جنود الغزاة.

­ تدمير دبابتين كانتا بجانب البوابة « ثلاث عربات مختله.

­ جرح 29 علجاً امريكياً.

2-  تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤولية الهجوم على رتل عسكري امريكي على مشارف الفلوجه ، واسفر الهجوم بحسب بيان المقاومة والتحرير ، ثلاثة قتلى وجريحين ، وتدمير ثلاث عربات نوع "همفي".

3 - وداخل مدينة الفلوجه تمكنت احدى تشكيلات قوات الفاروق من الحاق قتيل واحد وجرح آخر وتدمير سيارة جيب عسكرية في هجومها على دورية امريكية وسط المدينة.

4 - وفي اطار استراتيجية حرمان الاحتلال من استغلال وسرقة الثروة النفطية العراقية تمكنت احدى التشكيلات الهندسيه للحرس الجمهورية من تفجير انبوب النفط المار في منطقة "شرقاط" جنوب تكريت ، لايقاف ضخ النفط عبر الانبوب بين آبار كركوك ومصافي الموصل ، وقدر المختصون بأن النيران ستظل مشتعلة في الانبوب لثلاثة أيام قادمة على الاقل ، وسيوقف استخدام الانبوب لاكثر من شهر.

5 - تعرضت "المنطقة الخضراء" وسط العاصمة بغداد والتي تضم مقر سكن وعمل الحاكم العسكري الامريكي "بريمر" ومستشاريه ، ومقر قيادة القوات الامريكية ، تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي مركز وكثيف هذه الليلة تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري ، وأشار بيان المقاومة إن هذه العملية التي تستهدف رأس قوات الغزو وفي مقارهم المحصنه ، رداً على خزعبلات قوات الغزو والادارة الامريكية عن مايسمونه "التقدم في إسكات المقاومه أو تحجيمها .. الخ" وتأكيداً على أن زمام المبادرة والفعل على الارض لازالت وستظل بيد رجال المقاومة المجاهدين حتى يطردوا آخر علج اجنبي من اراضيهم " ، وقال البيان ، " بان القصف حقق الاهداف المحددة له ، وشوهدت النيران وهي تلتهم اجزاء كبيرة من مباني القصر الجمهوري ومقر القيادة الامريكية ، كما هزت بغداد انفجارات مدوية ، وشوهدت الطائرات المروحية تحوم في اجواء مواقع القصف وتنقل القتلى والجرحى منه ، كما سمعت صفارات الانذار في كل انحاء العاصمة بغداد" ، واكد شهود عيان " إن الادخنة ظلت تتصاعد من المواقع المقصوفة حتى صباح اليوم التالي ،،" .. فيما اعترفت قوات الغزو بالعملية ، ولكن كعادتها احجمت عن ذكر الخسائر البشرية والمادية التي تكبدتها نتيجته ،؟.

 

* يوم 12 / 12 / 2003م ؛

1 -  اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن التعرض لقافلة عسكرية امريكية على الطريق العام في بغداد الجديدة وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم بحسب بيان المقاومة عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود مصفحة وشاحنة.

2 -  وفي منطقة العامرية ­ داخل العاصمة بغداد ­ تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همفي".

3 -  تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين عملية الهجوم على دورية بولندية جنوب العاصمة بغداد ،واسفر الهجوم عن مقتل جندي بولندي وجرح اثنين آخرين وتدمير آلية عسكرية.

4 -  تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية عند نفق ميدان التحرير وسط العاصمة بغداد ، وأسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر واشعال النار بسيارة جيب عسرية.

 

* يوم 13 / 12 / 2003م ؛

1-  هجوم على قافلة عسكرية امريكية في منطقة سانحابي ­ قرب مدينة حديثه تبنتها احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح اثنين آخرين وتدمير ناقلة جنود وشاحنة وسيارة نوع جيب.

2 -  في الحلة هاجمت احدى تشكيلات جيش القدس قافلة عسكرية بولندية واسفر الهجوم عن مقتل جندي بولندي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة .

3 -  تعرض رتل عسكري امريكي لهجوم شنته احدى كتائب الفاروق في الرمادي واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع "همفي" وناقلة جنود.

4 -  في منطقة المسيح وسط العاصمة بغداد تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اثنين آخرين واشعال النار بعربه نوع "همر".

 

* يوم 14 / 12 / 2003م  ؛

1 -  في الخالدية هاجم احد الاستشهاديين بسيارته المفخخه دورية عسكرية امريكية على الطريق العام مدخل مدينة الخالدية ، واسفر الهجوم عن استشهاد الفدائي ، وقتل ثلاثة من جنود الاحتلال ، وجرح سته آخرين ، وتدمير سياره نوع "همفي" وناقلة جنود مصفحة.

2 -  اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن الهجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة الكرادة في العاصمة بغداد والذي اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية.

3 -  تمكنت احدى وحدات القنص في الحرس الجمهوري من قتل جندي امريكي في موقع حراسته أمام بوابة محطة القطار في بغداد ، وتمكنت المجموعة من العودة سالمة الى مواقعها.

4 -  هاجمت احدى تشكيلات جيش القدس قافلة عسكرية امريكية على طريق بغداد ­ مطار صدام الدولي ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح خمسه آخرين وتدمير دبابه وثلاث عربات مختلفه.

 

* يوم 15 / 12 / 2003م  ؛

1 -  تبنت احدى تشكيلات البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية في منطقة العامرية في العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همفي".

2 -  وضعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفه في طريق مرور رتل عسكري امريكي على الطريق السريع جنوب الحبانية واسفر هجوم المجموعة الذي شن عقب تفجير العبوات الناسفه عن بعد ، عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وثلاث آليات مختلفه.

3 -  هجوم شنته احدى تشكيلات فدائيي صدام على رتل عسكري امريكي خارج مدينة الخالدية على الطريق العام واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين ، وتدمير دبابة واحدة وسيارة نوع "همفي" وناقلة جنود.

 

* يوم 16 / 12 / 2003م ؛

1 -  هجوم على دورية عسكرية امريكية في مدينة تكريت تبنتها احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير سياره نوع "همفي" وناقلة جنود.

2 -  تعرضت قافلة امريكية لهجوم استشهادي على الطريق العام خارج مدينة سامراء ، اسفرت عن مقتل تسعة من علوج الاحتلال وجرح خمسة وتدمير دبابة وسيارة "همفي" وناقلة جنود ، واستشهاد مجاهدين اثنين من كتائب فدائي صدام.

3 -  في الفلوجه تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على رتل عسكري امريكي على الطريق العام ، واسفر الهجوم عن مقتل ثمانية من علوج الامريكان ، وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة همفي وناقلة جنود .

 

* يوم 17 / 12 / 2003م ؛

1 - هجوم على مقر قوات الاحتلال في العاصمة بغداد تبنته إحدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم عن مقتل جنديين من جنود الاحتلال في بوابة المقر ، وإشعال النيران في اكثر من موقع من مواقع المقر ، وشوهدت الطائرات المروحية وسيارات الاسعاف تنقل القتلى والجرحى من ساحة المقر الداخلية.

2 -  في تكريت تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".

3 -  هجوم على دورية عسكرية امريكية في كرادة مريم داخل العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".

 

* يوم 18 / 12 / 2003م ؛

1 - على طريق بغداد ­ البصرة ، تعرضت قافلة امريكية لهجوم مسلح تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه مدافع الهاون والصواريخ وقذائف ال"آر بي جي " عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح اربعة وتدمير دبابتين وشاحنة وناقلة جنود .

2 -  تمكنت احدى مفارز القنص من قتل جندي امريكي في دشمة حراسة امام مبنى الاذاعة والتلفزيون في الصالحية في وقت مبكر من هذا الصباح وعادت المجموعة المنفذة الى قواعدها سالمة.

3 -  تمكنت احدى تشكيلات كتائب البعث من دورية عسكرية امريكية في منطقة " البياع" ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر ، وتدمير سيارة نوع "همر".

4 -  في الموصل نفذت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية ، اسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".

 

* يوم 19 / 12 / 2003م ؛

1 -  في منطقة المحمدي جنوب العاصمة بغداد تمكنت احدى تشكيلات قوات الفاروق من ايقاع رتل عسكري امريكي في كمين ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابه وسيارة "همر" وناقلة جنود.

2 -  تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية في منطقة ابو غريب ، اسفر عنه مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين ، وتدمير سيارة "جيب" عسكرية.

3 -  شن مقاتلون من كتائب الفاروق هجوماً صاروخياً  على مقر للقوات الامريكية بالقرب من جامعة الموصل ، واسفر الهجوم الصاروخي عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة "همر".

 


 

بيان من الدائرة الإعلامية لـ ' القيادة العامة للمقاومة والتحرير

حول بعض الأحداث بعد اعتقال الرئيس صدام حسين

شبكة البصرة

نـص البيان


القيادة العامة للمقاومة والتحرير

الدائرة الإعلامية


تصريح صحفي


بلغت عدد العمليات التي نفذتها فصائل المقاومة الباسلة منذ اعتقال الرئيس صدام حسين ولغاية فجر اليوم 243 عملية في مختلف أنحاء العراق المجاهد.


تم اعتقال 3 من الخونة ويجري التحقيق معهم حول إقامتهم شبكة تجسس لصالح قوات الاحتلال.


طبقا لمعلومات القيادة فان الرئيس صدام حسين لم يتعرض للخيانة كما تروج الإدارة الاميركية بل نتيجة مراقبتها لأحد المترددين.


بلغت خسائر العدو منذ اعتقال الرئيس ولغاية الآن أكثر من 14 دبابة و18 سيارة هامور و4 مدرعات لكن لم يتم الإفصاح عن ذلك.


علمت القيادة أن رؤساء دول لقنوات فضائية عربية تم الطلب منهم إجبار كافة المحطات الفضائية على عدم ذكر نشاط المقاومة والعمليات وعدم نقل صور المظاهرات ضد الاميركان الكفرة. وان ملاحظة بسيطة حول الموضوع تؤكد ذلك.


عهدا ستكون ايامهم وبالا عليهم وسنرى باذن الله اننا لمنتصرون. 21/12/2003

 

 


 

جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض

 له المقاومة وجعله في ميزان حسناته ... الى طالبي الخير ( الفزعه يا شباب الاسلام )

 

علمت القيادة العامة للمقاومة والتحرير: أن رؤساء دول لقنوات فضائية عربية تم الطلب منهم إجبار كافة المحطات الفضائية على عدم ذكر نشاط المقاومة والعمليات وعدم نقل صور المظاهرات ضد الاميركان الكفرة. وان ملاحظة بسيطة حول الموضوع تؤكد ذلك.

 

حصاد المقاومة العراقية الباسلة من : 4/12/2003 حتى 10/12/2003

http://www.albasrah.net/moqawama/maqalat/hasad_10122003.htm