حصاد المقاومة العراقية

من 18 أيلول حتى 24 أيلول

 شبكة البصرة / الاحياء

تحت بسم الله الرحمن الرحيم

) يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ، ويُظل الله الظالمين ويفعل الله مايشاء( صدق الله العظيم

تحت ضربات الحق والفداء الجهادي ، تترنح جحافل الغزاة الامريكان في العراق ، ويتفكك الرباط غير المقدس لقوات العدوان ودوله ، والمقاومة الباسلة تفرض وجودها على الارض في كل محافظات العراق ومدنه وقصباته ، وتمسك بزمام المبادرة والفعل ، فيما تتواصل الانسحابات - الاجبارية والاضطرارية- لقوات الغزو والاحتلال الى خارج بعض المدن ، صوب اطرافها أو الصحراء ، لتكون هدفاً سهلاً للصفحة التالية من المقاومة ومؤذنة بجلاء اجباري قريب لها ، بدأت تباشيره الخيره من خلال المسيرات والمظاهرات الصاخبة التي تواصلت منذ الاثنين الماضي مناصرة للقائد المجاهد / صدام حسين وللمقاومة الباسلة في اكثر من مدينة وقضاء ومحافظة ، والنفق المسدود الذي وصلت إليه الادارة الامريكية بعد خمسة أشهر فقط من احتلالها للعراق العظيم ، ليس في العراق فحسب ، وانما ايضاً في امريكا ذاتها وفي العالم اجمع ،،؟.

إنها إرادة الحق والعدل ، والصمود ، في بلدي قال قادة اعدائه ومن على منصة الامم المتحدة الثلاثاء الماضي ، انه لن يقبل الاحتلال ولن يرضخ لقوانينه ،،.. وهذا ماتؤكده على الارض عملياته الفدائية القتالية المتصاعدة ضد جنود الاحتلال ، والتي شهدت خلال الاسبوع المنصرم (18 - 24 / 9 / 2003م) قفزات نوعية وكمية في عملياتها تجاوزت معدلات الاسابيع الماضية ، اجملتها قيادة المقاومة والتحرير في عدد من بياناتها العسكرية نورد ادناه ماأستطعنا الوصول اليه من هذه العمليات بصعوبة شديدة بالنظر للتعتيم والحصار الاعلامي الذين تفرضهما قوات الاحتلال على كل ماله علاقة بالمقاومة من اخبار وبيانات ..

*  يوم 18 / 9 / 2003م ؛

1 - هجوم تبنته احدى مجاميع فدائيي صدام على دورية امريكية في حي المعتصم " مدينة سامراء" واسفر الهجوم عن قتل اربعة من علوج الامريكان وجرح ستة آخرين ، وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارتين نوع "همر" وجيب.

2 - وقوع رتل عسكري امريكي في كمين نصبته احدى تشكيلات كتائب الفاروق في الموصول - على الطريق العام - أستخدمت في الهجوم الراجمات الصاروخية وقذائف ال"آر بي جي " والبنادق الآلية والقنابل اليدوية ، واسفر الهجوم عن مقتل سبعه من جنود الامريكان وجرح ثمانية آخرين وتدمير دبابة وناقلتي جنود مصفحة وسيارة نوع همر وناقلة جنود.

3 - نفذت احدى مجاميع كتائب البعث هجوماً على دورية امريكية مكونه من تسع آليات مختلفه قرب جامعة الموصل ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابه وسياره مصفحة نوع "همر" وناقلة جنود.

4 - تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على رتل من جنود الامريكان قرب مرقد "الشيخ/ مسعود" على مدخل مدينة الرمادي ، مسنوداً بقصف صاروخي ومدفعي ، واسفر الهجوم عن مقتل عشرة من جنود الامريكان وجرح  خمسة وعشرون آخرون وتدمير دبابة وسيارتين مصفحتين نوع "همر" وثلاث سيارات جيب ، وسيارتين نقل عسكرية كبيرة ، تناقلت ذلك كافة وسائل الاعلام ، واعترفت بالعملية قيادة القوات الامريكية.

5 - قامت احدى مجموعات كتائب البعث في اطار اعاقة مخططات الاحتلال لسرقة ثروة العراق النفطية وتثبيت ركائز احتلاله للارض - لعملية تفجير انبوب النفط الرئيسي الناقل للنفط العراقي الى ميناء "جيهان" التركي ، ومن عقدته المرتبطة بمحطة " فيجي" شمال تكريت ، مما اسفر عن احداث اضرار بالغة بالانبوب حال دون استمرار ضخ النفط ، وقد نقلت وسائل الاعلام المختلفه مشاهد حيه للنيران التي ظلت مشتعلة بالانبوب على مدى اكثر من أربعة أيام.

6 - نفذت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على مقر الجيش الامريكي قرب مدينة الرمادي ، تصاحب مع قصف صاروخي ومدفعي شديد ، واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح ثمانية آخرين وتدمير دبابتين وناقلة جنود مصفحة ، وسيارتين نوع همر ، وسيارة جيب عسكرية.

 

*  يوم 19 / 9 / 2003م ؛

نصبت احدى مجموعات فدائيي صدام كميناً لقافلة امريكية تابعة لفرقة المشاه التاسعة على الطريق العام 8 كم جنوب مدينة تكريت ، واسفر الهجوم عن مقتل تسعة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين ، وتدمير دبابه وعربة نوع "همر" وشاحنتين نقل جنود كبيرة وناقلة جنود مصفحة.

2 - في مدينة " هيت" غرب بغداد ، تبنت كتائب البعث هجوماً على رتل من جنود الاحتلال صاحبه قصف صاروخي ومدفعي ، واسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين ، وتدمير عربة نوع "همر" وناقلة جنود وسيارة جيب عسكرية.

3 - تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً صاروخياً ومدفعياً مكثفاً نفذ على مطار" الفارس" في الفلوجه اسفر عن مقتل وجرح اعداد غير معلومة من جنود الاحتلال وتدمير عدد من معداته وآلياته ومنشآته وشوهدت النيران وهي تندلع في اكثر من موقع في المطار ، اضافة الى الطائرات المروحية وسيارات الاسعاف وهي تنقل القتلى والجرحى الى المستشفيات خارج إطار المطار .

4 - هجوم على قافلة عسكرية امريكية على الطريق العام في منطقة " اليوسفية" جنوب بغداد تبنته كتائب الفاروق ، واسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الامريكان وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود وسيارة جيب عسكرية

5 - تبنت احدى تشكيلات كتائب الحسين هجوماً على دورية عسكرية امريكية على الطريق السريع "أمام نادي الجيش" واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارة نوع همر وسيارة جيب عسكرية.

 

* يوم 20 / 9 / 2003م ؛

1 - زرعت احدى مجاميع قوات الحسين عبوات ناسفة على طريق احدى دوريات الاحتلال على الطريق العام في مدينة الفلوجه ، فجرت عن بعد اثناء مرور الدورية ، واسفرت العملية عن مقتل ثلاثة جنود امريكان وجرح خمسة آخرين وتدمير ناقلتي جنود وعربة نوع"همر".

2 - شنت احدى مجاميع كتائب البعث هجوماً على مبنى وزارة الداخلية حيث تتمركز القوات الامريكية واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" والصواريخ المحموله كتفاً ، والبنادق الآليه والقنابل اليدوية ، ونفذ من المدخل الرئيسي للوزارة ، ومن شارع محمد القاسم - قرب نادي الجيش- أسفر عن الهجوم مقتل خمسه من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة وتدمير دبابه وعربتين مصفحه نوع "همر" وناقلة جنود مصفحه.

3 - في قضاء " الخالص" شمال شرقي بغداد ، تعرضت دورية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة وتدمير ثلاث عربات عسكرية مختلفه.

4 - تعرضت احدى المواقع العسكرية الامريكية في منطقة "بيجي" شمال تكريت لهجوم تبنته احدى مجاميع قوات الحسين واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف مدفعي وصاروخي عن مقتل اربعة من قوات الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود مصفحة وسيارة نوع "همر".

5 - في " الضلوعية" شمال شرق قضاء بلد ، تعرضت حامية امريكية عسكرية لهجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه وعربة نوع "همر" وناقلة جنود عسكرية.

 

*  يوم 21 / 9 / 2003م ؛

هذا اليوم الذي مثل الكارثة على القوات الامريكية ، صرح فيه الناطق الرسمي باسم قوات الاحتلال قائلاً " إنه يوم حرب حقيقية ، حيث نفذت فيه اكثر من اثنين وعشرين عملية عسكرية للمقاومة خلال 24 ساعة ،؟" تبنتها تشكيلات المقاومة المختلفه " فدائيي صدام ، جيش القدس ، كتائب البعث ، الحرس الجمهوري ، وقوات الحسين ، وكتائب الفاروق " ، واذا كان هذا الناطق تهرب عن ذكر حجم خسائرهم جراء هذه العمليات الجهادية ، فان قيادة قوات المقاومة ، ضمنتها بياناتها الصادرة خلال هذه الفترة ، واكد معظمها شهود عيان ادلوا بشهاداتهم الى بعض الفضائيات العربية والدولية ، وحصيلة هذه البيانات كالتالي ؛

1 - خمسة قتلى وخمسه وعشرون جريحاً ، وتدمير دبابة وثلاث عربات مختلفه في عملية " سجن ابو غريب".

2 - في "الرمادي" الى الغرب من بغداد هجوم على دورية امريكية اسفر عن ثلاثة قتلى واربعة جرحى وتدمير ثلاث عربات مختلفه.

3 - على الطريق بين " الرمادي والفلوجه" هجوم اسفر عن اربعة قتلى وثمانية جرحى وتدمير دبابه وعربتين نوع "همر".

4 - مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر في تدمير سيارة جيب عسكريه في هجوم بالقنابل اليدوية على دورية امريكية في "حي الشرطه" وسط العاصمة بغداد .

5 - مقتل ثلاثة جنود وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة في " الضلوعية" شمال بغداد

6 - سته قتلى وثلاثه جرحى وتدمير دبابه وناقلة جنود وسياره جيب عسكرية واخرى نوع "همر" في هجوم على مقر القوات الامريكية في الموصل صاحبه قصف صاروخي ومدفعي .

7 - ثلاثة قتلى وجريح واحد وتدمير سيارة مصفحه نوع همر في هجوم على دورية امريكية في قضاء حديثة .

8 - اربعة قتلى وجريحين امريكيين وتدمير مصفحه ودبابه وناقلة جنود مدرعه في هجوم على مركز للقوات الامريكية في قضاء القائم على الحدود العراقية السورية.

9 - قتيلين وثلاثه جرحى امريكان وتدمير سيارة مصفحة نوع "همر" وهجوم على دورية عسكرية في منطقة الضلوعية.

10 - مقتل جندي واحد وجرح اثنين آخرين واشعال النار في سيارة جيب عسكرية بهجوم بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية  امريكية في منطقة العامرية وسط العاصمة بغداد.

11 - قصف صاروخي ومدفعي مركز على موقع عسكري امريكي في مطار صدام الدولي شوهدت النيران تشتعل في انحائه.

12 - قتيلين واربعة جرحى من جنود الاحتلال الامريكي وتدمير سياره جيب عسكرية وناقلة جنود في هجوم على دورية امريكية في مدينة الرمادي.

13 - اربعة قتلى وتسعة جرحى في خمسة هجومات متفرقه على القوات الامريكية في كل من بغداد " شارع النضال" الاسكندرية جنوب بغداد ، والخالص شمال بعقوبه.

14 -  سته قتلى وعشرة جرحى من جنود الاحتلال الامريكي في خمسة هجومات اخرى متفرقه للمقاومة في كل من بغداد " امام ملعب الشعب" وامام متحف " عقرقوف" جنوب التاجي ، وقضاء "هيت" غرب بغداد ، وفي منطقة " الحقلانه" جنوب حديثه؟؟؟ .

 

* يوم 22 / 9 / 2003م ؛

1 - ثلاث هجمات متتالية في سامراء تبنتها كتائب فدائيي صدام حصيلتها كالتالي ؛

ا- ثلاثه قتلى من جنود الاحتلال وجريح واحد واعطاب سياره نوع " همر " في الشارع العام .

ب- قتيلين امريكيين واربعة جرحى قرب " تل الصوان".

ج- خمسة قتلى وثلاثة جرحى وتدمير دبابه وناقلة جنود وعربة نوع "همر" في هجوم صاحبه قصف صاروخي ومدفعي على موقع عسكري امريكي في ناحية " دجله" شرق سامراء.

2 - هجوم على قافلة عسكرية امريكية تبنته احدى تشكيلات جيش القدس في منطقة " التاجي" على بعد 20كم شمال بغداد ، اسفر عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه وشاحنة نقل ، وثلاث عربات نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

3 - نفذت احدى مجاميع قوات الحسين هجوماً بالقنابل اليدوية على مركز شرطة في البصرة تستخدمه القوات البريطانية ، واسفر الهجوم عن جرح اربعة بريطانيين جروح اثنين منهما خطرة ، وتدمير سياره نوع " لاندروفر" وسياره "شرطه".

4 - هجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب الحسين على جنود امريكان يتمركزون في قسم شرطة الموصل اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثه آخرين.

5 - تبنت احدى  كتائب البعث هجوماً على موقع عسكري امريكي في " بعقوبه" اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه وسيارتين نوع "همر" وناقلة جنود

6 - في " الفلوجة" قرب المدينة السياحية غرب بغداد ، شنت احدى مجاميع فدائيي صدام هجوماً على رتل من جنود الاحتلال الامريكي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي ، واسفر عن مقتل ثمانية من علوج الامريكان وجرح سته آخرين وتدمير دبابتين وثلاث عربات نوع "همر" وناقلة جنود .

 

* يوم 23 / 9 / 2003م ؛

1 - تعرض موقع عسكري امريكي في منطقة " القلعة" سامراء صاحبه قصف صاروخي ومدفعي ، واسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين ، وتدمير دبابه واحدة وسيارتين نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة.

2 - هجوم تبنته احدى مجاميع كتائب الفاروق على رتل عسكري امريكي في منطقة "الفجره" قرب الفلوجه ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

3 - نصبت احدى تشكيلات فدائيي صدام كميناً لدورية امريكية على الطريق العام في قضاء " الاسكندريه" زرع بعبوات ناسفه ، فجرت عن بعد اثناء مرور الدورية ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه البنادق الآليه والقنابل اليدوية وقذائف ال"آر بي جي" عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال الامريكي وجرح سبعة آخرين وتدمير شاحنة نقل واحدة وسيارتين نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة .

4 - في الخالدية ، وقعت احدى دوريات الاحتلال الامريكي في كمين نصبته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع"همر" وناقلة جنود مصفحة.

5 - على اثر المسيرات الحاشده التي جالت مدن وقرى الفلوجه هذا اليوم ترحيباً ومناصرة للقائد المجاهد صدام حسين والمقاومة الباسلة ، قامت الطائرات الامريكية المقاتله والمروحيه ليلة هذا اليوم بقصف قرية " السدر" ادت الى تدمير اكثر من ستة دور وقتل وجرح العشرات من ابناء العراق العزل في منازلهم ،؟.

6 - في الموصل تبنت احدى مجاميع فدائيي صدام هجوماً على موقع عسكري امريكي في مركز قضاء " الصابونية" صاحبه قصف صاروخي ومدفعي اسفر عن مقتل خمسه من جنود الاحتلال وجرح سبعه آخرين وتدمير دبابه واحده وسياره نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة وخزان للوقود.

7 - تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على احد معسكرات الجيش الامريكي شمال مرقد " الامام علي الهادي" في سامراء ، صاحبه قصف مدفعي وصاروخي واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اثنى عشرة آخرين وتدمير دبابتين ، وثلاث سيارات نوع "همر" وناقلة جنود مجنزره.

8 - في جامع الملوية - مدينة سامراء ، تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية واسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين واشعال النار بسيارة نوع "همر".

9 - تعرض مركز شرطة "سامراء " الذي تتمركز فيه قوات امريكية لهجوم تبنته كتائب الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اربعة آخرين .

 

*  يوم 24 / 9 / 2003م ؛

1 - زرعت احدى مجاميع فدائيي صدام عبوات ناسفة على طريق " بيجي - حديثه" شمال غرب بغداد ، في اطار كمين نصب لقافلة عسكرية امريكية ، واسفر الهجوم الذي أعقب تفجير العبوات عن بعد تحت عجلات القافله عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال الامريكي ، وجرح اثنى عشر آخرين وتدمير سيارتين نوع "همر" وشاحنة نقل جنود ، ودبابه واحدة ، وناقلة جنود مصفحة وسياره جيب عسكرية.

2 - أستهدفت احدى مجاميع كتائب البعث دورية عسكرية امريكية في منطقة الأعظميه ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكرية.

3 - تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على رتل عسكري امريكي في منطقة " الطارمية" شمال بغداد ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه مدفعية الهاون وقذائف ال"آر بي جي " والاسلحة الخفيفه عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح 7 آخرين وتدمير دبابه واحده وشاحنة نقل جنود ، و3 عربات مختلفه.

4 - شنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على معسكر امريكي في اطراف مدينة "بلد" صاحبه قصف صاروخي ومدفعي واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثه من جنود الامريكان وجرح ثمانية آخرين ، وتدمير دبابه واحدة وناقلتي جنود مصفحة وسياره جيب عسكرية.

حصاد المقاومة العراقية الباسلة من 12 أيلول حتى 17 أيلول