حصاد المقاومة العراقية

من 21 كانون الاول حتى 27 كانون الاول

 

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

) قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين (

صدق الله العظيم

 

 

حيث انتهى بك أمر الله انت لنا

كنز البطولات طود شامخ القمم

في القصر في الاسر أوفي الغار محتسبا

في القيد أو مطلق الكفين والقدم

مع الشهادة ان جاءت على قدري

وبالسيادة فوق العرب والعجم

 

هذا هو ديدن اسود صدام ، ضمير الامة وسيفها وعنوان عزتها وكرامتها .. ابطال عمرت قلوبهم وافكارهم بالايمان والمبادئ العظيمة والقيم المثلى ، ونذروا انفسهم للرسالة والامة ، كل فرد فيهم صدام حسين ، لأن هذا القائد العظيم لم ينشئ رعايا واجناد تابعين ، وانما انشأ مناضلين مؤمنين اشداء ، يمتلكون كل مواصفات القادة المجاهدين المحتسبين ، المعدين علمياً ونفسياً واستراتيجياً لقيادة امة ، وليس فقط معارك تحرير ،،.

هذه الحقيقة التي صدمت اباطرة الكفر والظلال والاستكبار ، من خلال العمليات الجهادية الاسطورية في عراق البعث والصمود ، رداً على تخرصات الامريكان وعملائهم في المنطقة عقب اسر القائد المجاهد صدام حسين "نصره الله" سيكون لها مابعدها من فعل جبار لهؤلاء الصناديد يجعل الامريكان وعملائهم اخزاهم الله ، يلعنون اليوم الذي فكروا فيه بغزو العراق واحتلاله.

لقد شهدت مدينة بغداد ­ ولازالت ­ معارك حقيقية طاحنة ، بين قوات الغزو وبين المقاومة استخدم ويستخدم الغزاة فيها كل انواع الاسلحة الثقيله والمتوسطة  بما في ذلك الطيران " اف 16" والمروحيات الاباتشي والمدافع الثقيله والصواريخ ، واصبح سكان العاصمة لاينمامون من شدة  واستمرار الانفجارات ، حيث نزلت قوات الحرس الجمهوري ­ كما اشارت وكالات الانباء الغربية ­ الى  شوارع بغداد في مواجهات ليلية مباشرة مع قوات الاحتلال خلال الايام الاخيرة ، وقد اجملت بيانات قيادة قوات المقاومة التي حصلنا عليها فعاليات المقاومة خلال الفترة من 21 ­ 27 ديسمبر 2003م بما يلي ؛

 

* يوم  21 / 12 / 2003م؛ 

1 ­ هجوم على دورية امريكية في منطقة الدورة تتبناها احدى  تشكيلات كتائب البعث ، يسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارة نوع "همفي" وناقلة جنود.

2 ­ هجوم على رتل عسكري امريكي في قضاء "بلد" على مدخل المدينة تتبناها احدى تشكيلات جيش القدس ، ويسفر الهجوم عن مقتل اربعة علوج وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود.

3 ­ تبنت احدى تشكيلات قوات الفاروق هجوماً على دورية امريكية في منطقة ابو غريب على الطريق السريع ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح خمسة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وناقلة جنود.

4­ تمكنت احدى تشكيلات فدائيي صدام من استدراج رتل عسكري امريكي الى كمين منصوب لها على طريق بغداد ­ البصرة ، واسفرت المعركة التي دارت بين الطرفين عن استشهاد مجاهدين اثنين من المجموعة ، وقتل سته من علوج الامريكان وجرح عشرة آخرين وتدمير دبابه واحدة وثلاث عربات مختلفة .

 

* يوم 22 / 12 / 2003م ؛

1­ في الرمادي نفذت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على رتل عسكري امريكي على مدخل المدينة ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من قوات العدو وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة نوع "همفي" وسيارتي جيب عسكرية.

2 ­ تعرض رتل عسكري امريكي في الموصل لهجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل سته من علوج الامريكان وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه واحدة وثلاث عربات مختلفه.

3 ­ في حي اليرموك من مدينة الموصل نفذت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة وتدمير سيارتين نوع "همفي".

4­ تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين هجوماً على دورية بريطانية في البصرة واسفر عن مقتل جندي بريطاني واحد وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارة نوع لاندروفر.

5­ في اطار حرمان قوات الاحتلال من استغلال وسرقة ثروة العراق النفطية ، تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث عملية نسف وتدمير عقد مهمه من انبوب النفط الذي يربط بين حقول كركوك ومصفاة "بيجي" وقدر الخبراء ان العملية ستعيق استعمال هذا الخط لفترة ثلاثة اشهر قادمة على الأقل.

 

 *يوم 23 / 12 / 2003م ؛

1­ تبنت احدى تشكيلات قوات الحرس الجمهوري مسؤولية التعرض على قافلة عسكرية امريكية خارج مدينة الرمادي والتي اسفرت عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثمانية آخرين وتدمير دبابتين واربع عربات مختلفه.

2 ­ تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية "بولنديه" واسفر الهجوم عن مقتل جندي بولندي واحد وجرح خمسة آخرين وتدمير ثلاث آليات عسكرية مختلفه.

3 ­ تمكنت احدى تشكيلات كتائب البعث من التصدي لقافلة عسكرية امريكية في منطقة المنصور وسط العاصمة بغداد ، واسفرت المواجهة عن مقتل ثلاثة جنود امريكان من الفرقة الأولى مدرعات وجرح سته آخرين وتدمير دبابه ، اضافة الى سيارتين نوع "همفي" وناقلة جنود.

4­ هجوم بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية امريكية عند نفق الشرطه وسط العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين واشعال النار في عربتين نوع "همفي".

 

* يوم 24 / 12 / 2003م ؛

1 ­ هجوم على قافلة عسكرية امريكية في منطقة العامرية وسط العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابة وعربة نوع "همر" وناقلة جنود.

2 ­ تبنت احدى تشكيلات قوات الفاروق العملية الاستشهادية التي استهدفت وزارة الداخلية في اربيل ، والتي اسفرت عن مقتل خمسة وعشرين وجرح خمسين آخرين وتدمير واجهة الوزارة وسبع آليات عسكرية مختلفه .

3 ­ هجوم بالقنابل اليدوية استهدف دورية عسكرية امريكية في نفق الشرطه بالعاصمة بغداد ، اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همفي".

4­ انبلج صباح هذا اليوم ليكشف آثار معركة حقيقية في حي الدورة جنوب العاصمة بغداد دارت بين المقاومة العراقية ممثلة باحدى تشكيلات الحرس الجمهوري والقوات الامريكية الغازية  ابتدأت في الواحدة فجراً وانتهت في الثامنة صباحاً استخدمت فيها القوات الغازية كل اسلحتها الثقيله والمتوسطه بما في ذلك الطائرات المقاتلة والمروحية والمدافع الثقيله والصواريخ ، وقال بيان لقيادة قوات المقاومة ، إن المعركة التي اقضت مضاجع قوات الاحتلال وبينت لها قوة المقاومة واقتدارها على مدى  سبع ساعات متواصله وفي وسط العاصمة بغداد ، ستكون البداية لمعارك اكثر ضراوة ستخوضها المقاومة حتى التحرير ، واضاف البيان إن قوات الغزو بعد عجزها عن مجابهة مقاتلي المقاومة اضطرت للقصف العشوائي بالمدفعية الثقيله وصواريخ الطيران للمساكن والحارات ، واسفرت المعركة عن استشهاد سبعة من المقاتلين ، اضافة الى تهديم عدد من الدور السكنيه وجرح العشرات من المواطنين والى مقتل خمسة عشر علجاً امريكياً وجرح ثلاثين آخرين وتدمير اربع دبابات وأكثر من خمس آليات مختلفه.

5­ هجوم على قافلة امريكية قرب مدينة سامراء تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابة وسيارة نوع "همر " وناقلة جنود.

6­ تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن العملية التي استهدفت دورية نهرية امريكية في العاصمة بغداد ،واسفرت عن تدمير زورق الدورية وغرق جنديين امريكيين واصابة اربعة آخرين.

7 ­ اعلنت احدى تشكيلات قوات الحرس الجمهوري مسؤوليتها عن قصف فندقي عشتار شيراتون وفلسطين المخصصين لاقامة بعض مستشاري الحكم المدني الامريكي ومندوبي الشركات الامريكية والبريطانية وادى القصف الى الحاق اضرار بليغه في طوابق الفندقين .

 

* يوم 25 / 12 / 2003م ؛

1­ اعلنت احدى تشكيلات قوات الحسين مسؤوليتها عن استهداف دوريه عسكرية بولنديه في مدينة كربلاء ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي بولندي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة عسكرية .

2 ­ هجوم صاروخي ومدفعي على المنطقة الخضراء " القصر الجمهوري مقر عمل واقامة الحاكم المدني الامريكي بريمر، ومقر قيادة القوات الامريكية " استمر لاكثر من عشرين دقيقه اطلقت خلالها اكثر من عشرين قذيفة صاروخية على عدد من المواقع في المنطقة وشوهدت السنة النيران والدخان تتصاعد من المناطق المستهدفه ، والطائرات المروحية وسيارات الاسعاف تنقل القتلى والمصابين من المواقع التي تعرضت للقصف .

3 ­ تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مسؤولية قصف ادارة السجون في ضواحي العاصمة بغداد بقذائف صاروخية اصابت اهدافها وشوهدت السنة النيران والادخنة تتصاعد من المبنى المستهدف.

4­ عشرة صواريخ وعدد من قذائف المورتر استهدفت عدة مواقع داخل العاصمة بغداد تبنتها احدى تشكيلات الحرس الجمهوري ، اصابت للمرة الثانية فندقي شيراتون وفلسطين وفندق الحمراء ، حيث يقطن بعض المستشارين والخبراء الامريكان والانجليز ، والمنطقة الخضراء .. ولم يتسنى معرفة حجم الخسائر الناجمة عن القصف .

 

 *يوم 26 / 12 / 2003م ؛

1­ تبنت احدى تشكيلات جيش القدس عملية الهجوم الذي استهدف قافلة عسكرية امريكية على مدخل مدينة الموصل ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة وسيارتي "همر" وناقلة جنود.

2 ­ في بعقوبة تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على القاعدة الامريكية هناك واسفر الهجوم ­ بحسب بيان قيادة المقاومة ­ عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اعداد لم يتسنى حصرها ، وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود مصفحة كانت في الحاجز المؤدي الى القاعدة ، وشوهدت السنة اللهب والدخان الكثيف تتصاعد من عدة مواقع داخل القاعدة .

3 ­ تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم مسلح على الطريق العام بين بعقوبة وسامراء ، تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وعربة نوع "همفي" وناقلة جنود وشاحنة .

4­ شنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على دورية بولندية على الشارع الرئيسي في مدينة بابل ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي بولندي وجرح آخر وتدمير سيارة عسكرية.

5­ اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية في منطقة العامرية عصر هذا اليوم ، والذي اسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همفي".

 

* يوم 27 / 12 / 2003م ؛

1 ­ تمكنت احدى تشكيلات قوات الحسين من اصطياد دورية عسكرية اسبانية بولنديه مشتركة في كرباء ، واسفر الهجوم عن اصابة اربعة من جنود الاحتلال اصابة اثنين منهم خطرة جداً ، وتدمير آليتين عسكريتين .

2 ­ في الحلة .. هاجمت احدى تشكيلات قوات الفاروق دورية عسكرية امريكية واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير آليتين عسكريتين.

3 ­ هاجمت احدى تشكيلات جيش القدس رتل عسكري امريكي في منطقة الخالدية واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة وتدمير دبابة وثلاث آليات عسكرية .

4­ في منطقة الدورة بالعاصمة بغداد ، هوجمت دورية عسكرية امريكية من قبل احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع جيب عسكرية.

5­ تعرض مقر القوات البلغارية في كربلاء لهجوم تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي بلغاري وجرح ثلاثة من الامريكيين ، وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية كانتا أمام المقر.

6­ تبنت احدى تشكيلات قوات الفاروق عملية القصف الذي استهدف مبنى محافظة كربلاء ، والذي اسفر عن اشعال النار في كل طابقه الثاني وقتل وجرح عدد من العملاء والخبراء الاجانب لم يعرف عددهم.

7 ­ في منطقة الجيلاني وسط العاصمة بغداد ، تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همر" فيما أقدمت قوات الاحتلال على اطلاق نار عشوائي كثيف ادى الى مقتل اربعة مواطنين كانوا بسيارتهم الواقفة على بعد اكثر من مأتين متر عن موقع العملية ،؟

8 ­ في الموصل تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على دورية عسكرية امريكية على الطريق العام ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارتين نوع "همر".

9 ­ هجوم استشهادي على مقر القوات البولنونية في كربلاء تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين واسفر الهجوم عن مقتل عشرين جندي بولوني وجرح اكثر من سبعين آخرين وتدمير دبابتين وخمس آليات عسكرية اخرى وتدمير اجزاء كبيره من المقر


 

جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته ... الى طالبي الخير ( الفزعه يا شباب الاسلام )

 

حصاد المقاومة العراقية الباسلة من : 11/12/2003 حتى 19/12/2003

http://www.albasrah.net/moqawama/maqalat/hasad_19122003.htm