حصاد المقاومة العراقية

من 23 تشرين الاول حتى 29 تشرين الاول

 

شبكة البصرة /الاحياء

www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

(إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويُقتلون وعداً عليه حقاً في التوراة والأنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم‎) هذا هو قدر المؤمنين المجاهدين الوافين بالعهد ، الرافضين للذل والضعف والاستكانة ، من حماة العقيدة والارض والعرض ، الذين لحياتهم قيمة ولمماتهم قيمه في الدنيا والآخرة .. ( رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلاً ‎) هؤلاء هم من يصنعون اليوم مجد الأمة ومستقبلها بدءاً من العراق وفلسطين وستمتد شمسهم لتنير درب الامة من جديد في كل ساحات الامة وامصارها ، حقيقة ستفرض نفسها حتى تستقيم الموازين ، ويعود الحق لاصحابه وينجلي ليل الاستعمار والظلم والخنوع والتبعية.

وفي شهرنا الكريم هذا .. شهر الرحمة والغفران والجهاد والعبادة ، استقبله مجاهدو العراق الابطال باعلى مقامات العبادة وفعلها المؤمن ، الشجاع ، حيث شهد الاسبوع المنصرم تصعيداً واسعاً لفعل المقاومة ضد قوات الاحتلال والعناصر والجهات والمؤسسات المتعاونه معها ، بحيث نجى نائب وزير الدفاع الامريكي من الموت باعجوبه يوم 25 / 10 / 2003م في عملية القصف الذي استهدف اقامته " فندق الرشيد" الذي هو ايضاً المقر الرسمي لادارة بول "بريمر" الحاكم المدني الامريكي للعراق.

لقد افتتحت المقاومة العراقية من خلال عمليات الاسبوع المنصرم مرحلة جديدة من فعلها المنظم والعنيف الذي سيكون له مابعده ، وبالرغم من التعتيم الاعلامي وعمليات الاغلاق ومحاصرة الاعلاميين .. بل وسجنهم فقد حصلنا على مجموعة من بيانات قيادة المقاومة والتحرير عن عمليات تشكيلاتها للفترة من 23 حتى 29 / 10 / 2003م نوجزها بتواريخها بالآتي ؛

 

* يوم 23 / 10 / 2003م ؛

1- في قرية السادة قرب بعقوبة نصبت احدى تشكيلات فدائيي صدام كميناً زرع بالعبوات الناسفه لدورية عسكرية امريكية ، وادى تفجير العبوات عن بعد والذي صاحبه هجوماً بقذائف ال"آر بي جي" والبنادق الآلية والقنابل اليدوية  الى مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال الامريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع همر وناقلة جنود مصفحة.

2- هجوم على دورية عسكرية امريكية في حي الامين بمدينة القائم على الحدود العراقية السورية تبنته احدى تشكيلات فدائي صدام واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع همر وسيارة جيب عسكرية.

3- في اطار استراتيجية المقاومة التي اعلنتها بداية اكتوبر 2003م وتنفيذاً لتحذيراتها المتكرره بعدم التعاون والتعامل مع قوات الاحتلال .. استهدفت كتائب المقاومة عدد من الشخوص ومنازل ومكاتب العملاء المتعاونين مع قوات الاحتلال منها ؛

أ- سيارة العميل / شاكر محمود قائم مقامية سامراء التي اصيبت اصابه مباشرة وتم تدميرها واصابة صاحبها بجروح بليغة.

ب- منزل العميل قائد شرطة سامراء الذي قصف بشده وتعرض لاضرار كبيره.

ج- تعرض سياره شرطه في كركوك لهجوم بقذائف ال"آر بي جي" تمادى طاقمها في خدمة قوات الاحتلال اسفر عن تدمير السيارة ومقتل احد طاقمها وجرح الثلاثة الآخرين.

4- تنفيذاً لهدف حرمان قوات الاحتلال من سرقة ثروة العراق لتعزيز وتثبيت قواعد احتلاله تبنت احدى تشكيلات المقاومة عملية تفجير انبوب الغاز الممتد من كركوك الى مصفى بيجي الذي قدر المختصون اكثر من شهر لاعادة اصلاحه.

5- في شمال العاصمة بغداد على الطريق الرئيسي بين بغداد وبعقوبة تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه وسياره نوع همر وعربة نقل جنود.

6- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية على طريق "ابو غريب" واسفر الهجوم عن مقتل اثنين من علوج الامريكان وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع همر وناقلة جنود.

7- في مركز قضاء "تكليف" شمال الموصل تعرضت نقطة تفتيش للقوات الامريكية لهجوم شنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه واحدة وسياره نوع همر وناقلة جنود.

 

* يوم 24 / 10 / 2003م ؛

1- هجوم على دورية عسكرية امريكية وسط مدينة الموصل تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل  جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع همر.

2- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم على مدخل مدينة الفلوجة تبنته احدى تشكيلات قوات الفاروق ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".

3- وضعت مصفاة الدورة من الاحتلال تحت خدمة وتمويل قوات الاحتلال ، فقررت قيادة قوات المقاومة والتحرير حرمان الامريكان من خدمات هذا المرفق الحيوي ، لذلك تم قصفه هذا اليوم للمرة الثالثه مما ادى الى عرقلة تشغيله وايقاف خدماته لقوات الاحتلال.

4- تمكنت احدى تشكيلات قوات الحسين من ايقاع دورية عسكرية امريكية في كمين على الطريق الرئيسي خارج مدينة الفلوجه واسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود.

5- تعرضت احدى دوريات وحدة المشاه الرابعة في الجيش الامريكي لهجوم في مدينة "تكريت" تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود.

6- تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على قاعدة عسكرية امريكية خارج مدينة سامراً ، واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل اربعة من جنود الامريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه واحدة وسيارة نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة.

 

* يوم 25 / 10 / 2003م ؛

يوم حافل استغلت به المقاومة المجاهدة شهر رمضان الفضيل ، شهر الرحمة والغفران والجهاد ، ورحبت به بنائب وزير الدفاع الامريكي الذي نجى من الهلاك باعجوبة عقب قصف مقر قيادة قوات الاحتلال والحاكم الامريكي "فندق الرشيد" حيث سجلت في هذا اليوم والذي يليه 26 / 10 / 2003م اكثر من خمسين عملية فدائية في انحاء العراق ، حصلنا منها على الوقائع التالية ؛

1- عبوة ناسفة وضعتها احدى تشكيلات كتائب البعث في الشارع الرئيسي المؤدي الى منطقة الدوره في العاصمة بغداد واسفر تفجير العبوات الناسفة عن بعد تحت عجلات احدى الدوريات الامريكية عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

2- على الطريق السريع بين الفلوجة والرمادي تعرضت دورية امريكية لكمين نفذته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير عربة نوع"همر" وسيارة نقل عسكرية.

3- تعرضت مروحية امريكية نوع "بلاك هوك" لنيران احدى تشكيلات فدائيي صدام غرب مدينة تكريت ، واسفرت العملية عن اصابة الطائرة اصابة مباشره في مروحياتها وسقوطها ومقتل كل من فيها وعددهم سبعه من علوج الامريكان احدهم ضابط برتبة عقيد.

4- في اطار تنفيذ برنامج المعارضة القاضي باستهداف كل من يتعاون مع قوات الاحتلال من الافراد والاجهزة الرسمية والشعبية ، فقد قامت وحدات المقاومة هذا اليوم بالآتي؛

أ- هجوم على مدير شرطة مدينة العماره وتدمير سيارته واصابته باصابات بالغه.

ب- هجوم على مركز شرطة في مدينة الموصل اسفر عنه تدمير سيارتين للشرطه ومقتل اثنين وجرح اربعة.

5- تبنت احدى تشكيلات كتائب الحسين هجوماً على دورية عسكرية بريطانية في البصرة ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين بريطانيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع "لاندروفر".

6- قامت احدى تشكيلات الحرس الجمهورية بتنفيذ عملية قصف مركز على فندق الرشيد ، وسط العاصمة بغداد ، وهو الفندق المخطط لاستضافة كبار الزوار الامريكان ويسكن فيه الحاكم الامريكي بريمر ومستشاريه وكبار الضباط والقادة الامريكان والبريطانيين وانزل فيه نائب وزير الدفاع الامريكي واسفر القصف الذي كان من اثنى عشر صاروخاً وتركز على الطوابق الثالث والتاسع والثامن ، التي يشغلها المذكورين اعلاه عن مقتل ثمانية من الضباط والجنود الامريكان والبريطانيين وجرح خمسة عشر آخرين واجبر نائب الوزير الامريكي  والحاكم بول بريمر الى النزول الى ملجأ الفندق بملابس النوم ،،

 

* يوم 26 / 10 / 2003م ؛

1- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية امريكية على الطريق العام قرب مدينة الخالديه واسفر الهجوم عن مقتل 3 من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير سياره نوع "همر".

2- للمرة الثانية خلال 12 ساعه فقط تنفذ احدى تشكيلات الحرس الجمهوري عملية قصف مركز على فندق الرشيد وقصر المؤتمرات ، استهدافاً لنائب وزير الدفاع الامريكي وقيادة قوات الغزو ، واسفر القصف الاخير عن مقتل اربعة من علوج الامريكان ضمنهم ضابط برتبة عقيد ، اضافة الى تدمير اجزاء مهمة وكبيرة من الفندق والقصر.

3- في مدينة القائم ، تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على دورية عسكرية امريكية اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود.

4- تنبت احدى تشكيلات كتائب الفاروق تدمير احد حقول نفط الشمال المعد لتصدير النفط العراقي عبر الاراضي التركية في اطار استراتيجية حرمان قوات الاحتلال من استغلال وسرقة ثروة العراق النفطية.

5- تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين عملية الهجوم الذي استهدف احد عملاء ال"سي آي إيه" الامريكية واثنين من مرافقيه في مدينة الفلوجه والذي اسفر عن مقتل العميل واحد مرافقيه وجرح الآخر ، وتدمير السياره التي تقلهم.

6- في منطقة "الشبابي" في الفلوجه تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وناقلة جنود.

7- تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً صاروخياً استهدف احد مواقع الحراسة الامريكية بجانب فندق المنصور ميليا " بجوار محطة الاذاعة" واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وتدمير دبابة امريكية وناقلة جنود.

8- هجوم على دورية اسبانية في منطقة الديوانية "البصره" تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين واسفر الهجوم عن مقتل جندي اسباني واحد وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكريه.

9- نصبت احدى تشكيلات كتائب البعث كميناً لدورية عسكرية امريكية في منطقة العامرية قرب مطار صدام الدولي واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة.

 

* يوم 27 / 10 / 2003م ؛

1- تمكنت احدى تشكيلات قوات الفاروق من ايقاع احدى دوريات الاحتلال الامريكي في كمين نصبته في منطقة الخالدية واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح خمسة آخرين وتدمير عربتين نوع "همر".

2- وضعت احدى تشكيلات قوات المقاومة عبوة ناسفة في عقده لخط الانبوب الرئيسي للنفط في منطقة "بيجي" واسفر تفجيرها عن بعد الى تدمير الخط واشعال الغاز فيه وتعطيل ضخ النفط الخام عبره.

3- تبنت احدى تشكيلات جيش القدس عملية الهجوم الذي استهدف احدى الدوريات الامريكية في مدينة بعقوبه ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

4- هجوم استهدف قطار يحمل جنود امريكان ومؤن واسلحة للوحدات العسكرية الامريكية في محطة "الحويك" قرب مدينة سامراء ، واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود وضباط الاحتلال وتدمير ثلاثه عربات للقطار بما فيها من معدات وذخيرة ومؤن

5- اعلنت احدى كتائب البعث مسؤوليتها عن تنفيذ هجومين متتاليين على معسكرين من معسكرات الجيش الامريكي في مدينة سامراً .. الاول على معسكر "كفر قاسم" الذي اسفر عنه مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود ، واشعال النار في صهريج وقود .

والثاني في ناحيةالقلعة ، والذي اسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه واحده وسياره نوع همر وناقلة جنود مصفحة.

6- في اطار تنفيذ تحذيرات المقاومة وبرنامجها المعلن  باستهداف كل من يتعاون مع قوات الاحتلال .. قامت تشكيلات المقاومه بعدة عمليات استشهادية في العاصمة بغداد وفي وقت واحد اكدت بيانات المقاومة بانها بؤر تمركز لقوات الاحتلال واجهزتها الاستخبارية ، ومتارس انشطه تخدم قوات الاحتلال منها؛

أ- استهداف مركز الصليب الاحمر في حي السعدون .. يتعاون المركز مع المخابرات المركزية الامريكية " سي آي إيه" .

ب- استهداف عدد من مراكز الشرطة العراقية التي اصبحت مواقع تمركز للقوات الامريكية التي تشاركها الشرطة العراقية في ايذاء العراقيين  ومضايقة افراد المقاومة وعوائلهم واقدمت على تنفيذ العديد من التصفيات الجسدية للكثير من المناضلين ونسف دورهم على الطريقه الصهيونية وهي ؛

- مركز شرطة اليزيدية .. مركز مشترك مع الامريكان.

- مركز شرطة الشعب .. مركز مشترك مع الامريكان.

- مركز شرطة الخضراءمركز مشترك مع الامريكان.

- مركز شرطة الكرخ .. مركز مشترك مع الامريكان.

- مركز شرطة بغداد الجديدةمشترك مع الامريكان.

- مركز شرطة العلم .. حيث تتمركز فيه قوات امريكية من وحداة المشاه الرابعة.

وكررت قيادة المقاومة والتحرير في بيانها تحذيرها الشديد من مغبة الاستمرار في التعاون والتعامل مع قوات الاحتلال ، معلنة ان من يقبل ان يكون اداة في يد الاحتلال وقواته وعملائه ، سيكون دون شك هدفاً للمقاومة مثله مثل قوات الاحتلال ، وناشد ابناء العراق الغيارى رفض التعامل مع قوات الاحتلال ، وان يكونوا سنداً وستراً للمجاهدين الذين يقدمون ارواحهم رخيصة في سبيل تحرير الوطن وطرد المحتلين والعملاء.

 

* يوم 28 / 10 / 2003م ؛

1- هجوم على دورية عسكرية امريكية امام مركز شرطة الموصل تبنتها احدى تشكيلات كتائب البعث اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همر".

2- زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفه على الطريق العام بين الخالدية والرمادي في اطار كمين لدورية عسكرية امريكية ، اسفر عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح جنديين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر" وناقلة جنود.

3- هجوم على دورية عسكرية امريكية على مدخل مدينة الخالدية تبنتها احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وسياره جيب عسكرية.

4- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث  هجومين منفصلين وفي توقيت واحد في سامراء على دوريتين امريكيتين ؛

- العملية الأولى ؛ غرب "مأذنة الملوية" واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سياره نوع "همر".

- العملية الثانية ؛ وسط المدينة واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكرية.

5- شنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على موقع عسكري امريكي في "صدامية الثرثاز" في الفلوجه واسفر الهجوم الذي تزامن مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف على الموقع عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح سته آخرين وتدمير دبابه واحدة وسيارتين نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة .

6-  وفي ذات الاطار التحذيري لعملاء وزبانية الاحتلال وكي يتيقن هؤلاء بان المقاومة جاده جداً في تحذيراتها وفي تطبيق برنامجها الجهادي المصمم على طرد المحتلين ، نفذت تشكيلات المقاومة هذا اليوم العمليات التالية ؛

أ- استهداف مركز شرطة الفلوجه .. الذي تتمركز فيه وحدة عسكرية امريكية تتولى قيادة افراد الشرطه لانتهاك حرمات المواطنين ومضايقة واعتقال المقاومين .. اسفر عنه تدمير ثلاث سيارات شرطه وقتل اربعة افراد بينهم جندي امريكي واحد.

ب- قصف محطة اذاعة العملاء الناطقه باسم مايسمى "بمجلس الحكم" اسفر عنه احداث اضرار جسيمة في المبنى.

 

* يوم 29 / 10 / 2003م؛

1- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية امريكية شمال العاصمة بغداد ، اسفر عنه مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وسيارة جيب عسكريه.

2- هجوم تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام على دورية امريكية في مدينة تكريت واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكرية.

3- تعرضت قاعدة عسكرية لفرقة المشاه الرابعة الامريكية في تكريت لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام صاحبه قصف صاروخي ومدفعي عنيف ، واسفر عن مقتل خمسه من جنود الاحتلال وجرح ثلاثه آخرين وتدمير دبابه واحدة وناقلة جنود مصفحة ، وتدمير اجزاء كبيره من بوابة القاعدة الجنوبي.

4- تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين هجوماً على دورية عسكرية بريطانية - اسبانية في مدينة البصره واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح اثنين آخرين وتدمير سياره نوع "لاندروفر".

5- شنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً صاروخياً على موقع عسكري امريكي في منطقة القادرية في بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه واحدة وناقلة جنود.

6- زرعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوات ناسفه على طريق دورية عسكرية امريكية  مقابل فندق "بابل" وسط العاصمة بغداد واسفر تفجير العبوات عن بعد عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

7- واجهت احدى الدوريات الامريكية كميناً نصبته احدى تشكيلات قوات الفاروق في منطقة "الادهمية" في العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين واشعال النار في سيارة جيب عسكرية.

8- زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفه على الطريق العام في منطقة "ابو غريب" وادى تفجيرها عن بعد تحت عجلات الدورية الامريكية الى مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة

9- تبنت احدى  تشكيلات الحرس الجمهوري مسؤولية الهجوم الصاروخي والمدفعي والذي استهدف الموقع العسكري الامريكي والمتمركز على مدخل مدينة كركوك ، والذي اسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح جندي واحد ، وتدمير دبابه واحدة وسياره نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة واشعال النار في مدخل المعسكر وبوابته.

10- في اطار تنفيذ استراتيجية المقاومة تجاه العناصر والمؤسسات والجهات المتعاونه مع الاحتلال تعرضت المقاومة لعدد من هذه الجهات التي سبق وان وجهت اليها تحذيرات ونصائح منها ؛

أ- مركز شرطة الموصل.

ب- مالك وصاحب صحيفة "بلاهوية" في الموصل الذي كانت صحيفته لسان حال الاحتلال وبوقاً دعائياً لقواته الغازية.


حصاد المقاومة العراقية الباسلة من 16 تشرين الاول حتى 22 تشرين الاول