بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

11 حالة إعدام في سجنی زاهدان وجوهردشت

شبكة البصرة

أعدم نظام الملالي اللاإنساني 11 سجينا في سجني زاهدان وجوهردشت بمدينة كرج يومي 3 و5 ايلول (سبتمبر). ثلاثة منهم في فجر يوم الثلاثاء 3 ايلول في سجن زاهدان. هؤلاء السجناء الثلاثة الذين كانت أعمارهم بين 21 و 24 عاما، قد صدر حكم الإعدام عليهم بتهمة قتل أحد عناصر قوى الأمن الداخلي. كما وفي يوم 5 ايلول تم تنفيذ الإعدام على ثمانية سجناء في سجن جوهردشت بشكل جماعي.

وتدعو المقاومة الإيرانية، عموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان خاصة المفوضة السامية لحقوق الإنسان والمقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في إيران والفريق العامل للإعدامات التعسفية، إلى إدانة هذه الإعدامات الهمجية والعمل الفوري للحؤول دون الإعدامات التعسفية ووقف هذه العقوبة الوحشية في إيران.

إن النظام الإيراني المحاصَر في الأزمات الداخلية والدولية التي تزداد أبعادها وعمقها يومًا بعد يوم، قد لجأ إلى موجة جديدة من الإعدامات، في محاولة منه لتشديد أجواء الرعب والخوف في المجتمع ومنع اتساع نطاق الانتفاضة الشعبية العارمة. غير أن هذه العملية الإجرامية لا نتيجة لها إلا زيادة مشاعر الغضب الناس الضائقين ذرعًا من بطش نظام ولاية الفقيه البغيض.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية باريس

7 ايلول (سبتمبر) 2018

شبكة البصرة

السبت 28 ذو الحجة 1439 / 8 أيلول 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط