بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بيان حول انتخاب امين السر ونائبه

شبكة البصرة

يا جماهير شعبنا العظيم، يا رفاق البعث على امتداد الوطن العربي الكبير:

وفاء بالعهد الذي قطعناه على أنفسنا في المؤتمر القطري الاستثنائي الذي عقد يوم 14/3/2023 فقد اجتمعت قيادة قطر العراق المنتخبة واتخذت مجموعة من القرارات المهمة وفيما يلي ابرزها:

اولا: انتخاب الرفيق ابو عبد الله الزبيدي امينا لسر القطر.

ثانيا: انتخاب الرفيق ابو أكثم الهاشمي نائبا لأمين سر القطر.

ثالثا: اختير الرفيق صلاح المختار ليكون ناطقا رسميا باسم الحزب استنادا الى تاريخه المهني والحزبي والسياسي، فهو اعلامي معروف ومارس مهنة الاعلام في مختلف المجالات العراقية، حيث كان اخر موقع له هو رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وهي جريدة الدولة العراقية الرسمية، وفي المجال العربي حيث كان الامين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون الاعلام، وقبلها انتخب لدورتين متتاليتين رئيسا (للجنة الدائمة للأعلام العربي) في الجامعة العربية وهي لجنة تضم وكلاء وزراء الاعلام العرب، وقبلها شغل موقع المستشار الصحفي للبعثة العراقية في الامم المتحدة في نيويورك، فهو بهذه الصفات شخصية اعلامية معروفة عربيا وعالميا، كما ان دوره بعد غزو العراق كان الدور الاول اعلاميا وفكريا وسياسيا من بين رفاق البعث، واسس قواعد العمل الاعلامي المقاوم التابع للبعث قبل اعادة تشكيل مكتبي الثقافة والاعلام القطري والقومي واللذان شكلا بعد زمن طويل من الغزو.

رابعا: اكدت قيادة قطر العراق المنتخبة على قرار المؤتمر القطري الاستثنائي بان نعود الى العمل السري وان نتجنب الكشف عن المستويات الحزبية لكل رفيق، وهذا يشمل الرفاق في الخارج وليس في الداخل فقط لان هذه المرحلة هي الاخطر في تاريخ الحزب من حيث استهدافه واجتثاث مناضليه بالوسائل الدموية وغيرها.

وقياده قطر العراق تود ان تطرح على من يتساءل عن اسماء اعضاء قيادة القطر: هل كان أحد يعرف اسماء قياده القطر قبل عام 1968 حينما كان النضال سريا؟ والان لو قارنا المخاطر التي تهدد الحزب لوجدنا انها الان اضعافا مضاعفه لكل المخاطر التي هددت الحزب قبل ثوره 17 تموز المجيدة، فكيف يطلب كشف اسماء اعضاء قياده قطريه والحزب مستهدف دمويا؟

خامسا: تؤكد قيادة قطر العراق بان المؤتمر القطري الاستثنائي لم يعقد الا بعد مرور عامين وثلاثة شهور على الخطوة التامرية التي اقدم عليها من سطا على اسم القيادة القومية وقام بكل الخراب الذي تعرفونه وفي مقدمته وضع الحزب في حالة موت سريري، وكل رفيق يعرف داخل وخارج العراق بان اي نشاط حزبي قد انتهى حتى البيانات اصبحت لا تصدر لتحدد مواقف الحزب مما، يجري، كذلك فان المؤتمر القطري الاستثنائي عقد بعد مرور عام على انتخاب السيد ابو العباس في 25/03/2022 فمضى عام ولم يفي بالوعود التي قطعها مرارا وتكرارا امام الرفاق في قيادة قطر العراق وامام الرفاق العرب، وكلهم احياء يشهدون على تنصله من كل وعوده طوال عام والتي تركزت حول عودة كافة الرفاق الذين فصلوا من قبل تكتل السنهوري منذ عام 2018 وحتى تسلمه للمسؤولية، وهم بالعشرات من الكوادر وزاد على ما قام به تكتل السنهوري، اي جعل الحزب في حاله موت سريري، بان اخذ ابو العباس يعد الحزب للدفن، لأنه لم يعد يصدر حتى البيانات الشكلية ولا جريدة الحزب وانعدمت التعليمات ولم يعد الرفاق يعرفون موقفنا مما يجري رغم انه الاخطر في تاريخ العراق والامة العربية! لذلك أصبح الانتظار اسهاما مباشرا في قتل الحزب والاعداد لدفنه، وهذا ما لا يليق بنا ويتناقض مع القسم بان ندافع عن الحزب ونحافظ عليه وعلى اسراره وان نستمر في النضال في صفوفه.

وبناء على ما تقدم فان المسؤولية الاساسية في التشرذم الحالي في الحزب ليست مسؤولية من دعوا الى انقاذ الحزب بعقد المؤتمر القطر الاستثنائي لأنه مؤتمر انقاذ من كارثة حلت بالحزب وهو ليس من صنعها، وانما هي مسؤولية من قاموا خلال عامين وثلاثة شهور بتدمير الحزب تنظيميا ونشر الفتن فيه ورفض حلها بالطرق النظامية، فهل المطلوب مراقبة الحزب وهو يذبح من الوريد الى الوريد دون رد فعل من الرفاق المناضلين؟ ام يجب الاقدام على خطوة تنقذ الحزب وتؤدي الى نهوضه وتعافيه؟ لقد اختار رفاقكم الموقف التاريخي المطلوب وهو النهوض بالحزب بقوة جبارة هي قوة الشرعية الحزبية، فلا شرعية الا عبر المؤتمرات الحزبية، والمؤتمرات الحزبية اصبحت محرمة بفعل وجود السنهوري وابو العباس، فالمؤتمر الانتخابي القطري او القومي صارا كابوسا يفزعهما لأنه سيفرز قيادات تعيد للحزب القه ودوره التاريخي.

ايها الرفاق: لنقف معا قلبا واحدا وارادة واحدة من اجل بعث البعث وانهاء رقاده المتعمد بأسرع وقت. عاش البعث، والمجد والخلود لشهداء امتنا العربية وحزبنا، وفي المقدمة الشهيد القائد الخالد صدام حسين.

قيادة قطر العراق المنتخبة

18/3/2023

شبكة البصرة

السبت 26 شعبان 1444 / 18 آذار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط