بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

رد على المسلسل الكويتي: دفعة لندن

شبكة البصرة

فارس المجذاب

العراقي الغيور إبن مدينة الموصل أحد خريجي دفعة لندن يرد على المسلسل الكويتي الاخير (دفعة لندن) الذي يعرض على قنوات mbc بهذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك.

أثار عرض الحلقه الاولى من مسلسل (دفعة لندن) على قناة ال أم بي سي السعوديه للكاتبه الكويتيه هبه المشاري جدلآ واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي لما فيه من إهانه واضحه للعراقيين عموما وللطلبة المبتعثين خصوصا ولأنني أحد الطلبة المبتعثين في تلك الحقبة وشاهد على عصرها آثرت أن أرد عليها بالدليل الملموس:

أولا: وقبل كل شيء أقول لك يا هبه المشاري أنك كويتيه لكنك غير محسوبة على الشعب الكويتي الشقيق فأنت ممنوعة من الكتابة حتى داخل الكويت نفسها أنتي وأمثالك مازلتم تعيشون فوبيا أحداث آب 1990 وترفضين نسيانها أو تجاوزها.

ثانيا: أنا أحد طلاب (دفعة لندن) التي كتبت عنها في مسلسلك كوني أبتعثت للدراسه في الأكاديمية الملكيه البريطانيه ساندهرست RMS في منتصف الثمانينات من القرن الماضي يومها كان بلدي العراق ورجاله حماة البوابة الشرقية للأمة يخوضون الملاحم دفاعا عن العراق والخليج العربي وعن أمة العرب ككل وكانت خزينته منهكه بفعل فاتورة الحرب الباهضة لكن الأمور لم تصل حد التسول من أشقائه وجيرانه.

وعني شخصيآ قبل مغادرتي للعراق تم صرف مبلغ 2000$ على شكل صكوك المسافرين (travellers cheque) وهو نظام مصرفي راقي جداً كان يعمل به في تلك الفتره.

منذ أول خطوه وطئتها في مدينة لندن وحتى تاريخ التحاقي بمدرسة اللغه في بيكنسفيلد كانت كل المصاريف تدفع من القيادة العراقية الوطنية (سكن وطعام وملابس) وبعد التحاقي بالدوره كان يدفع لي شهريا مبلغ قدره 1200$ مصرف جيب فقط يصلني بصك بالبريد مع بداية كل شهر وكان لدي حساب في اثنين من كبريات بنوك بريطانيا هما ناشيونال وستمنستر بانك ولويدز بانك وقد ارفقت بطاقات الدفع الالكتروني لهما واللتان مازلت أحتفظ بهما حتى هذا اليوم وهذا هو حال كل المبتعثين فهل تتصورين أنهم كانوا بحاجه للتسول أو العمل كخدم؟؟؟

ختاما ارفق لك يا هبه المشاري صوره ل(دفعة لندن) عام 1985 في مدرسة اللغه في ساندهرست وهي تخلو ممن يحمل جنسيتك فقد فشل بالإختبار الأول وغادر الدوره قبل أن تلتقط هذه الصوره وأن الصوره فيها العديد من أمراء الخليج وشرق آسيا (أعتذر عن ذكر الأسماء) يومها حصل على المرتبه الأولى إبن بائع الماشيه العراقي فارس اسماعيل احمد.

عشت غانمآ وسالمآ ياعراق

وقائع من تاريخ العراق

شبكة البصرة

الاحد 4 رمضان 1444 / 26 آذار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط