بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إيران - احتجاجات بمناسبة الأربعاء الأخير من السنة اليرانية

وحدات المقاومة التابعة لمجاهدي خلق تطلق حملة واسعة ضد النظام

شبكة البصرة

وفقًا لتقارير شبكة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد، شنت وحدات المقاومة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق ليلة الثلاثاء 2468 عملية احتجاجية في 73 مدينة و38 مقاطعة في طهران

هذا على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة من قبل النظام قبل احتفال الأربعاء الأخير من السنة الإيرانية. وكانت قوات أمن الدولة وغيرها من أجهزة المخابرات والأمن في حالة تأهب في جميع أنحاء البلاد لمنع الاحتجاجات. وبحسب مسؤولين في النظام، انتشر 45 ألف جندي في طهران وحدها، ولجأ حرس الملالي والباسيج إلى اعتقالات جماعية استباقية وحملات ترهيب.

ويحمل الناس في جميع أنحاء البلاد على وجه التحديد المرشد الأعلى للملالي علي خامنئي المسؤولية عن مآسيهم، بينما يدينون أيضًا وحدات حرس الملالي (IRGC) وقوات الباسيج شبه العسكرية القمعية، إلى جانب الوحدات الأمنية الأخرى الموجودة على الأرض لقمع المتظاهرين السلميين..

تشهد الانتفاضة في جميع أنحاء إيران يومها 182 يوم الخميس، حيث يستعد الناس في جميع أنحاء البلاد للترحيب بعيد النوروز، حسب التقويم الإيراني، ويتعهدون بمواصلة احتجاجاتهم المناهضة للنظام ضد ديكتاتورية الملالي.

الإيرانيون غاضبون بشكل متزايد من فساد النظام الذي ترك اقتصاد البلاد في حالة انهيار متزايد وفرض المصاعب وخلق العديد من العقبات في حياة الشعب الإيراني.

تتصاعد الاحتجاجات على ظروف العمل والأحوال المعيشة القاسية في المدن والبلدات التي تشهد تذبذبات في جميع أنحاء البلاد.

توسعت الاحتجاجات في إيران حتى يومنا هذا لتشمل 282 مدينة على الأقل في جميع أنحاء 31 محافظة إيرانية إلى الشوارع لمدة 182 يومًا حتى الآن بهدف الإطاحة بنظام الملالي.

حتى الآن قتلت القوات الأمنية التابعة لنظام الملالي أكثر من 750 منتفضاً واعتقلت أكثر من 30 ألفًا آخرين، بحسب مصادر المقاومة الإيرانية، وكانت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية قد نشرت تفاصيل أسماء 664 شهيداً من المتظاهرين الإيرانيين.

مقتطفات من احتجاجات الأربعاء الأخير في سنة الشمسية في إيران

https://www.swisstransfer.com/d/bdec5ddd-9c57-48af-a586-6177bd466a64

https://www.swisstransfer.com/d/fb45415e-06f2-4668-959c-c389314f914f

شبكة البصرة

الجمعة 25 شعبان 1444 / 17 آذار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط