بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إطلاق القوات القمعية النار على احتفال نوروزي لأهالي مهاباد

شبكة البصرة

الترحيب بالعام الإيراني الجديد بإشعال نار النوروزارات الموت للديكتاتور والموت لخامنئي والموت للظالم سواء كان الشاه أو خامنئي في مختلف المدن الإيرانية.

في اليوم الـ 186 من الانتفاضة الوطنية

https://youtu.be/GbqhddY7gmM

في مساء الاثنين 20 مارس وفي اليوم الـ 186 من الانتفاضة الوطنية اعلنت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

وساعات قبل حلول العام الإيراني الجديد 1402، رحب المواطنون في طهران والعديد من مدن كردستان وغيرها من مدن البلاد بما فيها رشت وبروجرد و… بحلول العام الإيراني الجديد مرددين شعار الموت لخامنئي والموت للديكتاتور.

ورفع أهالي مدينة سنندج مركز محافظة كردستان في تجمع حاشد شعارات “الموت لخامنئي” و”الموت للديكتاتور” و”الحرية الحرية الحرية” و”الموت للظالم سواء كان الشاه أو خامنئي”. وأنزل شباب الانتفاضة لوحة لقاعدة للباسيج.

وفي مدينة بوكان قام المواطنون بتكريم شهداء الانتفاضة بإطلاق أناشيد وطنية وثورية وأوقد المواطنون النار هاتفين “لا نستسلم ونواصل درب الشهداء”.

وفي مدينة سقز تجمع المواطنون عند قبر شهيدة الانتفاضة مهسا أميني ورددوا أناشيد ثورية ورفعوا شعار “الموت للديكتاتور” وهاجمت القوات القمعية الحشد.

وفي مدينة بيرانشهر أشعل المواطنون نار النوروز هاتفين الشهيد لا يموت وأقاموا مراسيم تقليد العام الإيراني الجديد. كما كرم أهالي مريوان شهداء الانتفاضة في هذه المدينة.

وفي مدينة مهاباد احتشد شباب الانتفاضة في الشارع وهتفوا الموت للديكتاتور. وهاجمت القوات القمعية صباح يوم الثلاثاء احتفالية النوروز لأهالي مهاباد مما أدى إلى إصابة عدد كبير من المواطنين بجروح.

وفي العاصمة طهران وفي ليلة حلول العام الجديد رفعت شعارات “الموت لخامئني” وشعارات أخرى مناهضة للحكومة من مناطق مختلفة منها سيد خندان ومرزداران وشهر زيبا وشارع شريعتي. واحتشد عدد من عوائل الصحفيين السجناء في الساعات الأولى من حلول العام الإيراني الجديد خلف جدران سجن النساء في قرجك بورامين.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

شبكة البصرة

الخميس 1 رمضان 1444 / 23 آذار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط