بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

مظاهرة ضخمة لأهالي زاهدان في اليوم الـ 190 من الانتفاضة الشعبية

شبكة البصرة

مظاهرة ضخمة لأهالي زاهدان في اليوم الـ190 من الانتفاضة الشعبية، بشعارات: خامنئي قاتل وحكومته باطلة؛ الموت لخامنئي؛ الموت للباسيجي، الموت للحرسي؛ لتسقط جمهورية الإعدام؛ هذه هي الرسالة الأخيرة، الهدف النظام بكل أركانه؛ الموت للظالم سواء كان الشاه أو خامنئي؛ مائة عام من الجريمة في نظامي الشاه وولاية الفقيه

https://youtu.be/rm7RTnsf1B8

نزل أهالي زاهدان يوم الجمعة 24 مارس، وفي اليوم الـ 190 من الانتفاضة الشعبية، في تظاهرة إلى الشوارع للأسبوع الخامس والعشرين على التوالي بعد صلاة الجمعة، وعلى الرغم من الإجراءات القمعية، رددوا "الموت لخامنئي"، "خامنئي قاتل، حكومته باطلة".

وهتفوا ايضا: "الموت للظالم سواء كان الشاه أو خامنئي"، "مائة عام من الجريمة في نظامي الشاه وولاية الفقيه"، "الموت للباسيجي، الموت للحرسي"، "لتسقط جمهورية الإعدام"، "ليرحل الملالي، لا تنجيهم الدبابة والمدفع"، "لا نريد حاكمًا داعشيا، لا نريده"، "أخي الشهيد، سأخذ بثأرك"، "سأقتل من قتل أخي"، "لا نريد حكومة تقتل الأطفال"، "مثل شهيدنا ياسر، أنا مستعد للموت"، "هذه الأمة تريد الحرية، تريد وطنا عامرا" و"هذه هي الرسالة الأخيرة والهدف النظام بكامل أركانه".

عطل النظام الإنترنت في زاهدان منذ صباح الجمعة لقطع اتصال أهالي زاهدان بأماكن أخرى ومنع انتشار الأخبار.

في الوقت نفسه، في مدينة كاليكيش، بمحافظة كلستان شمالي إيران، أقام مولوي محمد حسين كركيج، الإمام السني لهذه المدينة، على الرغم من منعه من المنبر من قبل النظام، صلاة الجمعة بمشاركة المواطنين التركمان والبلوش. وحمل الناس منشورات خلال صلاة الجمعة وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وعدم تدخل النظام في صلاة الجمعة في هذه المدينة.

ووجهت السيدة مريم رجوي تحياتها لأهالي زاهدان الذين بدأوا العام الجديد بشعار "الموت لخامنئي"، وقالت إن آلاف المواطنين البلوش وفي حراكهم في أول جمعة من العام الإيراني الجديد 1402 بشعار الحرية لإيران و"الموت للظالم سواء كان الشاه أو خامنئي" أكدوا مرة أخرى عزمهم الراسخ لتحرير إيران.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

24 مارس/آذار 2023

شبكة البصرة

الاحد 4 رمضان 1444 / 26 آذار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط