بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أفكار شاردة من هنا وهناك (14) لعام 2023

شبكة البصرة

بيلسان قيصر

غنت عصفورتي

ابن شياع كال نصيحة لأهل الدار ...  احفظ الدينار، هو اقوى من الدولار

ورا كم يوم والحبر بعده ما جف ...  اشو ارتفع الدولار وانخرط الدينار

وقالت عصفورتي:

ـ هدية من برنارد شو الى مجلس النواب العراقي السلطة لا تفسد الرجال، إنما الأغبياء ان وضعوا في السلطة فهم من يفسدونها.

ـ يحكى ان رجلا واقع احدى المتصوفات وهي ساجدة تصلي في الجامع فلم تتحرك حتى فرغ منها! ثم أتمت صلاتها وسلمت والتفتت اليه قائله: يا بطال أظننت ان شيئا يشغلني عن الحق أو يقطعني عنه؟ فما أشبه امتناع تاج الرأس عن لقاء اتباعه بحجة الصلاة والدرس بهذه المتصوفة.

ـ يقول العلامة الفهامة المعمم الشيعي أمير القريشي" اليوم نكشف لكم ان فايروس كورونا، خرج ليس من الصين، بل خرج من دين أبي بكر وعمر، وبالذات خرج من عائشة وعمر". هذا الحمار القريشي لع انباع مئات الألوف، ومن نسأل المراجع تقول: هذا لا يمثلنا ولا يمثل الشيعة، اسطوانة مللنا من سماعها.

ـ قال رئيس الوزراء الأهبل ابراهيم الجعفري ان نهري دجلة والفرات ينبعان من ايران، وقال قيس الخزعلي زعيم ميليشيا العصائب ان نهر الفرات ينبع من مصر (ربما عبر البحر الأحمر)، فنرجو من شيعة السلطة ان يتفقوا على منبع الفرات في ضوء اخلاف جهابذة الفكر الشيعي بشأنه المنبع.

ـ استنكر شيعة السلطة أمنية الشيخ الخنجر الصلاة في المستعمرة الايرانية (جرف الصخر) واعتبروها صلاة يزيد في الجرف، نسأل ببراءة تامة، متى يصلي محور المقاومة في القدس الشريف؟

 

عجبي من مقتدى الصدر وأصحاب القضية

عندما تقول جيش صدام او جيش المالكي او غيرهم، فمعناه انهم قادة الجيش، وعندما أسس مقتدى الصدر (جيش المهدي) فقد قدم نفسه على أنه مهدي الشيعة، على أساس انه قائد جيش المهدي، ولا أفهم سبب إمتعاض مقتدى الصدر ـ مؤسس الميليشيات العراقية ـ من أصحاب القضية الذين اعتبروه المهدي، من الأحرى به ان يسكت عن الفضيحة، لأنه اول من اعتبر نفسه المهدي. كما ان قام بأعمال المهدي مثل تأسيس المحاكم الشرعية، وقتل المسلمين، وتخريب وهدم الجوامع، وهناك من قزم دور المهدي وجعله قائد عند مقتدى الصدر مثل المتشيعة مها الدوري، واعتبره الإرهابي ابو درع أفضل من الحسين لكثرة أتباعه، وقلة أتباع الحسين، ان عمل الصدر في السياسة او أعتكف فهو ابو المشاكل.

 

إكذب واكذب واكذب الى ان تحتقرك الناس

النظام الايراني معروف عنه الكذب، وما يزال مستمرا في كذبه، وسرعان ما ينكشف كذبه سواء من قبل النظام نفسه مثل اسقاط الطائرة الاوكرانية ودعم روسيا بالطائرات المسيرة او من قبل الحكومات التي إفترى عليها النظام، ففي صريحات لوزير الخارجية الايراني (حسين أمير عبد اللهيان) أدلى بها للتلفزيون الحكومي في 12/3/2023 ذكر" أن إيران والولايات المتحدة " توصلتا لاتفاق مبدئي لتبادل سجناء، ونأمل أن يتم التبادل قريبا". على الفور نفى البيت الأبيض ما جاء على لسان وزير الخارجية الإيراني، فقد صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، في تصريحات لرويتز، هذه المزاعم كاذبة، ولسوء الحظ، لن يتردد المسؤولون الإيرانيون في اختلاق الأمور، وستؤدي الادعاءات القاسية الأخيرة إلى مزيد من الحزن لعائلات سياماك نمازي وعماد الشرجي ومراد طاهباز"، يقصد ثلاثة إيرانيين أميركيين محتجزين في إيران.

 

نهيق باسم الكربلائي لا يزعج أتباع آل البيت

أسأل وزير الداخلية العراقي: هل نهيق باسم الكربلائي بوصف صحابة رسول الله عصابة، هي من المحتوى الهابط ام الجيد يا وزير منظمة بدر الإرهابية؟

وعلى ضؤء هذه السؤال، أقول للفاشونست عنوني بعد ان ظهرت بالحجاب بإعتبارها من أتباع آل البيت وتصرح بأنها لا تسمح لعدنان الطائي بأن يتجاوز على الرادود الحسيني باسم الكربلائي لأنه من خدام الحسين وآل البيت، أسأل هذه التي لم يفتها من الجهل والحماقة و... شيئا: هل يجوز الإساءة الى صحابة النبي (ص)، ولا يجوز الإساءة الى باسم الكربلائي، يا...؟

 

الخامنئي لا يعرف الحساب

يبدو ان الزهايمر أكمل دورته في دماغ المرشد الإيراني علي خامنئي فقد صرح في 4/4/2023 وخلال استقباله جمع من كبار مسؤولي إيران بما يشمل رؤساء السلطات الثلاث في طهران" إن إسرائيل "على عجلة من أجل زوالها المسؤولون الصهاينة أنفسهم يحذرون على نحو متواصل ومتتال من أن انهيار الكيان وشيك نحن قلنا إنكم لن تشهدوا السنوات العشرين أو الخمس والعشرين المقبلة، لكنهم استعجلوا ويريدون الزوال أسرع". هذا الشعار طرحه الخميني في بداية الثورة الايرانية المشؤومة، وأعاده الخامنئي منذ تسلم حكم عام 1981، ولو ركلنا الخميني وتصريحه جانبا، وأخذنا بتصريح الخامنئئي، فالمسألة الحسابية سهلة منذ عام 1981 ولغاية 2023 (42) عاما وما زالت اسرائيل أقوى من السابق وايران أضعف من السابق، ولم تزول ايران من الخارطة حسبما قرر الخميني والخامنئي، واليوم أضاف لها الخامنئي ما بين (20 ـ25) عاما اضافية، وربما بعد ان يفطس قريبا، سيأتي من يضيف (25) عاما وهكذا دواليك، ستكون مسألة إزالة اسرائيل اشبه بقضية ظهور المهدي الشيعي.

 

العودة الى الجاهلية: صنم علي بن أبي طالب في العراق

قام شيعة العراق بصنع تمثال لعلي بن ابي طالب ليتبركوا به، اقول: هل يختلف شيعة العراق عن قبيلة يوهنانين الموجودة في جزيرة نائية بالمحيط الهادي؟ فكلاهما يعبدون الأصنام البشرية. والقصة انه أقامت يوهنانين حدادا بمناسبة وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في نيسان 2021، حيث تعتبره القبيلة إله لها، منذ عام 1974، حيث رافق الأمير الملكة إليزابيث في زيارة للقبيلة على ظهر اليخت الملكي، فكان في استقبالهما في ميناء (بورتا فيلا) في الجانب الجنوبي من جزيرة فاتي (جاك نيفا) وهو من المحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية، وقد أخبر القبيلة أن فيليب إله وأنه ينحدر من أرواح أجدادهم شعب تانا، وهو حارس الجزيرة الروحي، وقدمت الملكة هدايا للقبيلة.

كاتبة عراقية

نيسان 2023

شبكة البصرة

الاربعاء 6 شوال 1444 / 26 نيسان 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط