بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

ذكرى التاسع من نيسان

شبكة البصرة

دجلة وحيد

التاسع من نيسان، قبل عشرين عاما، لا يمكن نسيانه طال العمر أم قصر. كنت شاهد عيان حينما وصل الجيش الأمريكي إلى ساحة الفردوس وإحتلال فندق فلسطين وفندق المريديان. كنت شاهد عيان حينما اسقط تمثال الشهيد صدام حسين في ساحة الفردوس. العراقيون الذين جاؤوا مع وكانوا يتلون الدبابات الأمريكية أخفقوا في إسقاط تمثال صدام مع حبل سميك وطويل. لهذا، فإن مدرعة أمريكية صعدت إلى ساحة الفردوس من أجل محاولة سحب التمثال وإسقاطه. تسلق عريف بحري بمساعدة سلم ارتفع من الجانب الأمامي للمدرعة ووضع العلم الأمريكي على وجه التمثال؛ بعد ذلك غيره ووضع العلم العراقي عليه بدلا من ذلك. بعد عدة محاولات فاشلة لإسقاط التمثال، أسقط في النهاية وسحب بواسطة المدرعة. صعد على جسد التمثال بعد ذلك عناصر مضادة للنظام التي كانت تهتف بشعارات معادية للشهيد صدام حسين. كل ذلك حدث في حضور تجمع كبير من الصحفيين الدوليين الذين كانوا يغطون الحرب والذين كانوا يسكنون في فندق فلسطين.

رأيت بأم عيني نهب الوزارات والدوائر الحكومية وحرقها من قبل رعاع من أبناء وطني. كذلك شاهدت بأم عيني المضاهرات اليومية في ساحة الفردوس المؤيدة لقوات الإحتلال ومن ضمن المتضاهرين كان منتسبي الحزب الشيوعي العراقي الذين كانوا رافعين لافتة مكتوب عليها "وطن حر وشعب سعيد".

جيوش الإحتلال لم تصل بغداد العروبة عبر الأثيرولكنها دخلت أرض العراق من أراضي دول عربية

ماذا حصل في الوطن العربي بعد احتلال العراق وتدميره؟

الذي حدث هو:

1- إستيلاء إيران على مقدرات العراق بواسطة عملائها المحليين وبمساعدة الإدارات الأمريكية المتعاقبة.

2- تدمير ليبيا من قبل قوات حلف شمال الأطلسي "النيتو" ودول خليجية أخرى شاركت في الحرب ضد نظام معمر القذافي.

3- استلاء حزب الله ومسلحيه - ذراع إيران في المنطقة - على مقدرات لبنان سياسيا وعسكريا.

4- تدمير اليمن ونظام علي عبدالله صالح، وكانت حكومات مخليجية متورطة في هذه المؤامرة.

5- استسلام النظام النصيري في سوريا لمطالب إيران ونشر الطائفية فيها وتدمير المدن السورية وقتل وتهجير أبنائها من قبل الجيش السوري وفصائل حزب الله والمرتزقة التي ارسلها نظام ملالي قم وطهران لإنقاذ نظام الأسد الفاسد والطائفي الفاشي.

6- دول خليجية شاركت في التإمر على العراق وتدميره اعترفت بالكيان الصهيوني وبنت علاقات دبلوماسية معه.

7- السعودبة ودول خليجية أخرى حسنت علاقاتها حديثا مع نظام الملالي في طهران.

 

من هو الرابح من تدمير العراق وتغيير نظامه الوطني العروبي؟

1- أمريكا وأوربا والكيان الصهيوني

2- إيران التي تحكم عدة دول عربية بصورة مباشرة وغير مباشرة بواسطة أذرعها المسلحة من الطائفيين ومحرفي الدين الإسلامي الحنيف.

الخاسر هو الشعب العربي من المحيط إلى الخليج وبهذا وحسب قرائتنا للوضع العالمي لم تقم للأمة العربية أي قائمة في المستقبل المنظور حتى وبعد ألف سنة وإلى يوم يبعثون (وهذا يذكرني بتاريخ وأسباب خسارتنا للأندلس) إن لم يتوحدوا ويبنوا كيانا عربيا واحدا ومستقل من المحيط إلى الخليج وهذا تنظير لا يمكن تحقيقه دون تثقيف وتوحيد الشعب العربي من خلال أيديولوجية عروبية موحدة وثورة عارمة.

9-4- 2023

شبكة البصرة

الخميس 22 رمضان 1444 / 13 نيسان 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط