بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

هجمات كيماوية منظمة على مدارس البنات
في طهران وكرمنشاه وسنندج وهمدان وكرج

https://youtu.be/fdF4j2_Zxhw

شبكة البصرة

يواصل خامنئي وجلاوزته المجرمون تسميم طالبات المدارس من أجل مواجهة الانتفاضة والانتقام من الفتيات والنساء اللائي كن في طليعة انتفاضة عام 2022. شهدت المدارس في طهران وبعض المدن بما في ذلك كرمنشاه وسنندج وهمدان وكرج، يوم الاثنين 24 والثلاثاء 25 أبريل تسمم عدد كبير من طالبات المدارس.

https://twitter.com/i/status/1650902399794438144

وفي الثلاثاء، أصيبت طالبات في عدد من مدارس البنات بالتسمم جراء هجوم كيماوي، منها ثانوية أويني للبنات في طهران، ومدرسة نيايش للبنات في سنندج، ومدرسة قدوسي للبنات في كرمانشاه. وفي يوم الاثنين تعرضت ثانويات نسيبه مائده ونيايش ومستوره اردلان ومعراج وعصمت للبنات في مدينة سنندج، ومدرسة 22 بهمن و ثانوية فاطمه للبنات في مهرشهر كرج ومدرسة جواد الأسد للبنات ومدرسة فاطمية الفنية للبنات ومدرسة جاويد الأثر الثانوية للبنات في همدان ومدرسة فسايي نجاد للبنات في طهران للهجوم بالغاز السام وتعرضت عشرات الطالبات للتسمم ونقلن إلى المستشفى.

خلال الأشهر الخمسة الماضية، استمرت عملية تسميم طالبات المدارس، لم يفعل نظام الملالي ومؤسساته الأمنية والسياسية والدعائية سوى التستر ومنع الكشف عن الحقيقة في هذا الصدد. بل بالعكس، تمت محاكمة وسجن عدد من الأشخاص الذين بدأوا في نشر أخبار هذه الجريمة المنظمة. وأعلن حسين رجبي، المدعي العام في قزوين، اعتقال امرأة “كانت تقوم بتصوير مقاطع فيديو وصور لحالة الطالبات منذ دخولهن المستشفى من خلال حضورها لمختلف الأقسام الطبية. تم رفع دعوى قضائية ضد هذا الشخص وتم إرسالها إلى السجن بتهمة نشر أكاذيب ودعاية ضد النظام “(موقع انتخاب 20 أبريل).

خاطب بهزاد رحيمي، عضو برلمان النظام، وزير الداخلية في حكومة إبراهيم رئيسي، وقال: “للأسف، تسمم الطالبات المتسلسل يحدث على نطاق واسع منذ عدة أشهر، وأصبح قضية صعبة ولم تتم الإجابة عليها. (موقع برلمان النظام - 17 ابريل).

ووصف مصطفى رضا حسيني، وهو عضو آخر بالبرلمان، حكومة رئيسي بأنها “الأضعف والأكثر عديمة الفاعلية” متسائلا “ماذا فعلت حيال تسميم المدارس؟ كم عدد الأشخاص الذين اعتقلتهم؟ ماذا كان انتماؤهم؟ إلى أين قمت بتقديمهم؟ لماذا لا تخبر الناس بهذا؟” (موقع مجلس النظام – 17 أبريل).

تطالب المقاومة الإيرانية مرة أخرى بإجراء تحقيق شامل ومستقل من قبل لجنة دولية لتقصي الحقائق حول هذه الجريمة الكبيرة والمنهجية.

https://twitter.com/i/status/1650861860571459585

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

شبكة البصرة

الجمغة 8 شوال 1444 / 28 نيسان 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط