بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

استمرار الهجمات الكيماوية على مدارس البنات في طهران وأورمية وهمدان

شبكة البصرة

تواصلت اليوم الأربعاء 19 ابريل عمليات تسميم الطالبات من قبل نظام الملالي وتعرضت طالبات مدارس للتسميم بالغازات السامة منها في طهران (ثانوية أمة للبنات ومدرسة يحيوي) وأورمية (ثانويتي ناصري وأبوذر للبنات) وهمدان (مدرسة جمران الفنية) ودزفول (ثانوية بيشتازان للبنات) وتم إرسال عدد كبير منهن إلى المراكز الطبية.

أكاذيب النظام الوقحة صارخة لدرجة أن أحمد حسين فلاحي، عضو لجنة التربية في برلمان النظام، قال: "بعد أكثر من خمسة أشهر، يبدو أن تركيز وزير الداخلية والمؤسسات العسكرية ينصب على تركيب الكاميرات والتعرف على النساء بلا حجاب وليس عوامل التسمم... يجب على المؤسسات الأمنية متابعة بعض الأعمال بجدية أكبر لأنه يبدو أنها تتعامل مع هذا الأمر بشكل سطحي للغاية وقد لا يكون له عواقب جيدة على النظام... في أخبار وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الرسمية، قيل إن سلسلة من الأشخاص تم اعتقالهم لارتكابهم أفعال مثل رمي البخاخات، لكن في رأيي موضوع تسميم الطلاب يتجاوز العبث من قبل قلة من الطالبات"(خبر اونلاين - 19 أبريل).

كما كتبت صحيفة اقتصاد 24 اليوم : "مرت خمسة أشهر على نشر أول خبر عن إصابة طلاب بالتسمم في المدارس، لكن لم ترد أنباء عن هوية الجناة. في هذه الحالة، تسمي السلطات تسميم الطلاب بأنه "وعكة صحية" والتمارض والعبث الصبياني".

إن حصانة نظام الملالي وقادتهم من المساءلة عن 44 عامًا من القتل والجرائم شجعتهم على ارتكاب المزيد من الجرائم، بما في ذلك تسميم فتيات المدارس.

إن المقاومة الإيرانية تطالب مرة أخرى بإجراء تحقيق شامل ومستقل من قبل لجنة دولية لتقصي الحقائق حول هذه الجريمة الكبيرة والممنهجة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

19 أبريل / نيسان 2023

شبكة البصرة

الخميس 29 رمضان 1444 / 20 نيسان 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط