بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

رسالة 130 من أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى الاتحاد الأوروبي

حول ضرورة إدراج قوات حرس خامنئي كمنظمة إرهابية

شبكة البصرة

130 نائبا عن الكونغرس الأمريكي، طالبوا في رسالة إلى جوزيف بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، بإدراج قوات الحرس الثوري الإيراني في قائمة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي.

في إشارة إلى العمليات الإرهابية لنظام الملالي خارج إيران في السنوات الأخيرة، كتب النواب أن دبلوماسيًا إيرانيًا أدين في بلجيكا العام الماضي بتهمة التآمر لتفجير تجمع في باريس عام 2018.

طالب نواب الكونغرس الأمريكي بتنفيذ قرارات البرلمان الأوروبي لإدراج قوات الحرس كمنظمة إرهابية.

رئيس اللجنة الخارجية وعدد من كبار نواب الكونغرس من بين الموقعين.

نواب الكونغرس الأمريكي: النظام الإيراني لا يزال من الدول الداعمة للإرهاب. لعقود من الزمان، خطط الحرس الثوري الإسلامي بحرية وعلانية لاستهداف مواطني البلدان في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

في السنوات الخمس الماضية، نظم النظام الإيراني ما لا يقل عن 33 مؤامرة لاختطاف أو اغتيال مواطنين في أوروبا.

بالنظر إلى التهديد المتزايد الذي يشكله النظام الإيراني على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومواطنيها، نطلب منكم التعامل مع مسألة إدراج قوات الحرس الثوري الإيراني على وجه السرعة.

130 نائبًا في الكونغرس الأمريكي: نعتقد أن هناك الكثير من الأدلة المتاحة لدى الاتحاد الأوروبي لتوفير الأساس اللازم لتصنيف “قوات الحرس” كإرهابية.

شارك الحرس الثوري الإيراني في العديد من مؤامرات الاغتيال داخل وخارج الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة أو على صلة بها.

أعضاء الكونغرس الأمريكي: في نوفمبر 2022، أفاد رئيس جهاز المخابرات البريطانية أنه منذ يناير 2022 وحده، كان هناك ما لا يقل عن 10 مؤامرات للخطف أو الاغتيال من قبل الحرس الثوري الإيراني تستهدف أشخاصًا متمركزين في المملكة المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، أصدرت وزارة العدل الأمريكية عدة لوائح اتهام ضد أفراد الحرس الثوري الإيراني هذا العام بتهمة مخططات القتل مقابل التوظيف لاستهداف جون بولتون ومايك بومبيو وآخرين.

نواب الكونغرس الأمريكي في رسالة إلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي في الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية: لسنوات، شارك الحرس الثوري الإيراني في العديد من حالات انتهاكات حقوق الإنسان والأنشطة الإرهابية، بما في ذلك القمع الوحشي للمتظاهرين الإيرانيين.

– 84 (ثلثا) الموقعين على الرسالة الموجهة إلى جوزيف بوريل في الكونغرس الأمريكي لإدراج الحرس الثوري كمؤيدين وداعمين للقرار 100 في “دعم رغبة الشعب الإيراني في جمهورية ديمقراطية تقوم على فصل الدين عن الدولة وإيران غير نووية وإدانة انتهاك حقوق الإنسان وإرهاب الدولة للنظام الإيراني

– أيد القرار 100 ووقعه 230 عضوا بالكونغرس. يدين هذا القرار المخططات والهجمات الإرهابية التي قام بها النظام الإيراني في الماضي والحاضر ضد مواطني ومسؤولي الولايات المتحدة، وكذلك ضد المعارضة الإيرانية.

– أدان غالبية نواب الكونغرس (230 نائبا) في القرار 100 المؤامرة الإرهابية ضد تجمع “إيران الحرة 2018- البديل” في باريس وأشاروا إلى أنه في 30 يونيو 2018، حضر عشرات الآلاف من الأشخاص في تجمع إيران الحرة في باريس ودعموا لجمهورية ديمقراطية تقوم على فصل الدين عن الدولة وبناء إيران غير نووية، وكذلك دعموا خطة السيدة مريم رجوي المكونة من 10 نقاط لمستقبل إيران.

شبكة البصرة

الجمعة 23 رمضان 1444 / 14 نيسان 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط