بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

من سعاد الصباح الى هبة المشاري (المچاري)؛

شبكة البصرة

بقلم: سعاد الصباح

انا ابنة العائلة الاميرية ياهبة انا اخجل ان انظر الى نخلة عراقية..او اقرا المسلة التي شرعت القوانين الانسانية او ادرس حضارة سومر وبابل. هبة بغداد مهد الحضارات ودار السلامهبة بغداد تمرض لكنها لن تموت. بغداد دفعت الف ضعف مما دفعنا.هبة نحن لازلنا نبحث عن هوية هبة الصغيرة التي لم تحفظ حتى تاريخ زقاقها الرملي كيف تجرات على سمراء العرب التى تحملت قهر السنين مالم تتحمله هبة الصغيرة لبضعة ايام محدودة. هبة انا صاحبة القصيدة اعطني خوذة جندي عراقي اعطيك الف شاعر. كتبتها عندما كنت انا والاف النساء من ابناء جلدتك. تحمينا صدور العراقيين. جرت دماؤهم تروي حتى ارض ازقتنا ورمالها تركوا وراءهم نساء ثكالى واطفالا يتامى. وكل ذلك لم تنحن له قامة السومرية وعيونها مسمرة الى نجوم السماء. هبة الصغيرة حدثيني عن كل شيء حدثيني عن اية دولة في العالم تخلوا من نجوم العراق اللامعة رجالا ونساء. هبة الصغيرة قبل ايام في ملتقى الخليج اما رايت “نساء دفعة لندن” كما أسميتيها فتحوا ابوابهم لكل العرب وكانها بيوتنا وتناسوا كل ما فعلنا بهم بعد ان جمعنا كل شياطين الارض لننتهك ونمزق حرمة بيوتهم وحرمة نسائهم. هبة الصغيرة نعم العراقيات نجوم في سماء لندن ونيويورك واوسلو وطوكيوا..هبة الصغيرة اساليني عن ست الحبايب للعرب قبل ان تفقديني. هبة الصغيرة بيتك زجاجي لاترمين القلاع بالحجارة. عذرا بغداد.

ابنة شقيقتكم الصغيرة سعاد الصباح

اخبار عربية عن شبكة انباء العراق

 

ما حقيقة الرسالة المتداولة على أنها موجهة من سعاد الصباح

إلى الكاتبة الكويتية هبة مشاري؟

t4p.co

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسالة منسوبة للكاتبة الكويتية (سعاد محمد الصباح) موجهة إلى كاتبة مسلسل دفعة لندن (هبة مشاري).

الحقيقة الرسالة والنص المتداول مزيف، إذ بعد متابعة نشاط الكاتبة الكويتية (سعاد الصباح) عبر مواقعها الرسمية على تويتر وانستغرام، يتبين عدم كتابتها لنص مماثل كما تم الادعاء.

أيضًا عملت الكاتبة (سعاد الصباح) على أعادة نشر تغريدة عبر حسابها كان قد كتبها الاعلامي القطري (علي المسعودي) نفى فيها نص الرسالة المتداول والمنسوب للكاتبة مبينًا إنها:

"رسالة مزورة غير حقيقية، والدكتورة سعاد الصباح لم تتابع المسلسل وهي تقضي أيام رمضان منذ اليوم الأول في مكة المكرمة".

وأضاف: "ولايخفى على أحد أسلوب الرسالة الركيك والأخطاء الواضحة في اللغة والأسماء والمسميات التي لاتليق بقلم الاديبة والشاعرة العربية الكبيرة".

يأتي تداول هذا النص المزيف بعد عرض مسلسل (دفعة لندن) للكاتبة الكويتية (هبة مشاري) من انتاج مجموعة قنوات MBC، والذي اثار جدل وردود افعال مختلفة في الاواسط العراقية والكويتية بعد تجسيد ظهور العراقيات وهن يعملن كخادمات فيه ويتم اتهامهن بالسرقة، أيضًا أظهرت إحدى الحلقات رجلاً عراقيًا يرفض نجدة الطالبات الكويتيات بعد أن تعرضن للسرقة ويبصق عليهن بدل مساعدتهن.

شبكة البصرة

الاحد 11 رمضان 1444 / 2 نيسان 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط