بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

تسميم تلميذات في مدن مختلفة منها سقز وسنندج ومراغة

شبكة البصرة

تجمعات احتجاجیة لأهالي مدينة سقز بشعارات الموت لخامنئي وإطلاق النار من قبل القوات القمعية: https://twitter.com/i/status/1645024503678877696

يرتكب خامنئي أي جريمة لمنع الانتفاضة. كثف خامنئي قمع النساء تحت اسم الحجاب، كما أنه يجعل تسميم الطالبات أكثر انتشارًا كل يوم.

اليوم الأحد، 9 أبريل/نيسان، قاموا بتسميم الطالبات في 6 مدارس للبنات في مدينة سقز، منها مدارس معراج وطالقاني وسمية، وتم نقل 47 طالبة على الأقل إلى المستشفى. تم الإبلاغ عن حالة 20 منهن على أنها سيئة.

وبدأ أهالي سقز مع الطالبات وعوائلهن تجمعات احتجاجية أمام المدارس وأشعلوا النيران في الشوارع مرددين شعار "الموت لخامنئي". وانتشرت الوحدة الخاصة في الشوارع وأطلقت النار في حي شهناز.

تعرضت طالبات مدرسة جمران للبنات في سنندج وعصمت في زرينة (محافظة كردستان) لهجوم بالغازات السامة. وفي مدينة مراغة نقل 30 طالبة من مدرسة قدسية في قرية ورجوي الى المستشفى بسبب التسمم.

في الوقت نفسه قال مساعد الوزير في شؤون العلاج في وزارة الصحة بوقاحة: "في أقل من 10٪ من الطالبات كانت هناك محرضات تنفسية تسببت في أعراض تنفسية مثل السعال وضيق التنفس وأعراض التهيج. جزء من هذه العوامل العاطفية كان ناتجًا عن حقيقة أن الطالبة رأت صديقتها وأصبحت قلقًة، والجزء الآخر كان بسبب خلق بيئة إعلامية يعاني منها بعض الأشخاص الآن من أعراض القلق برائحة غير محددة ربما لم يهتموا بها من قبل".

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

9 أبريل/نيسان 2023

شبكة البصرة

الجمعة 23 رمضان 1444 / 14 نيسان 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط