بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

استمرار تسميم طالبات المدارس في طهران
والعديد من المدن الأخرى والخداع للتستر على الجريمة

شبكة البصرة

وكالة أنباء قوات الحرس: سبب التسمم كان 80% تمارض و20% تلقين

تواصلت اليوم الثلاثاء 18 ابريل عملية تسميم طالبات مدارس البنات من قبل ازلام خامنئي، وتعرضت طالبات المدارس للتسميم في طهران (مدارس كوثر، سعيد، أبرار ومكة) وعدد من المدن، منها كرج (مدارس تهذيب ورضوان) وإسلام شهر. (مدرسة سايبا)، كرمانشاه (مدارس نبوت، عصمت وعفت)، و(مدرستان ثانويتان في منطقة برديس)، أورميه (مدرسة الهدف الثانوية) وتم نقل العديد من الطالبات إلى المراكز الطبية، تم الإبلاغ عن حالة خطيرة لبعضهن.

بالأمس أيضًا، تعرضت طالبات مدارس البنات في ما لا يقل عن 23 مدرسة للتسميم بالغاز السام في طهران ومدن كرج، كلشهر، تبريز، شاهين شهر، أصفهان، خرم آباد، أورمية، بوكان، سقز، سنندج، كرمانشاه، ماهدشت، ديواندره، كيلان غرب، شيراز وتم إرسال مئات الأشخاص إلى المراكز الطبية.

واصلت وكالة أنباء قوات الحرس (فارس) خداع النظام بوقاحة وكتبت: "تظهر آخر التحقيقات أن أكثر من 90 في المائة من الحالات ارتكبتها طالبات المدارس، وخلقت حالات العبث التي تحدث خلال فترة المراهقة، إلى جانب التغطية الإعلامية المكثفة، فرصة المنافسة بين الطالبات على هذه المسألة. في حالات قليلة ارتكب بعض المدرسين انتهاكات وجارٍ النظر في قضية انتهاكهم. سبب اعتلال صحة الطلاب المحولين إلى المراكز الطبية حوالي 80% تمارض وحوالي 20% تلقين. بالطبع، في بعض الحالات، يعانون من الربو أو مشاكل الرئة أو القلب، وقد أدى تهيج المواد ذات الرائحة الكريهة أو الإجهاد إلى الشعور بالتوعك ". (وكالة أنباء فارس – 18 ابريل).

وقالت السيدة مريم رجوي إن خامنئي خوفًا من انتفاضة الفتيات والنساء والشباب، واصل جريمة تسميم التلميذات في طهران والعديد من مدن إيران أمس واليوم، غير مدرك لحقيقة أن شعار "خامنئي السفاح سندفنك تحت التراب" لا يزال يتردد في جميع أنحاء إيران، وهذه الحكومة الفاسدة والإجرامية لا مفر لها من الإطاحة بها بحكم التاريخ.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

18 أبريل / نيسان 2023

شبكة البصرة

الخميس 29 رمضان 1444 / 20 نيسان 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط