بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

يوم العمال العالمي: تجمعات احتجاجية للعمال والمتقاعدين في عدة مدن إيرانية

شبكة البصرة

https://youtu.be/qRvHI5rzPE8

في 1 مايو عيد العمال العالمي، بدأ العمال والمتقاعدون في عدة مدن إيرانية، بما في ذلك الأهواز، هفت تبه، شوش، كرمانشاه، كرمان، جزيرة قشم، وغيرها من المدن، تجمعات احتجاجية واحتجوا على سوء المعيشة.

في هذا اليوم يحتفل العمال حول العالم بعيدهم. على الرغم من أن مساهمة العمال والطبقات المحرومة من رفاهية الإنسان وراحته ضئيلة، فإن هذا الوضع في إيران لا يمكن مقارنته بأي مكان في العالم.

تظهر الصور التي تم نشرها على الإنترنت أن متقاعدي الضمان الاجتماعي في مدينتي كرمان وشوش قد تظاهروا أيضًا في الشوارع.

واحتج أصحاب المعاشات في شوش على انتهاك حقوق المتقاعدين بشعارات “لا الحكومة ولا البرلمان يهتمان بالأمة” و “لا نحصل إلا على حقوقنا على أرض الشارع”.

https://youtu.be/AwjqZP1xlyU

بالتزامن مع عيد العمال العالمي، حضر متقاعدو الضمان الاجتماعي في كرمانشاه وقفة احتجاجية حملت شعارات مثل “التضخم وارتفاع الأسعار محنة لحياة الناس”.

https://youtu.be/x6hlcWQ67_o

في كرمان، احتج متقاعدو الضمان الاجتماعي على التضخم المتفشي في الأشهر الأخيرة في إيران وعدم كفاية الأجور التي يتقاضاها العاملون تحت شعار “حقوقنا بالريال، ونفقاتنا بالدولار”.

https://youtu.be/qRvHI5rzPE8

هفت تبه – إضراب عمال هفت تبه احتجاجا على إهانة الرئيس التنفيذي للشركة للعمال –

https://youtu.be/oy-RoVBJaO0

في اليوم السابق لعيد العمال العالمي، نُظمت احتجاجات وتجمعات عمالية ونقابية في 13 مدينة وإحدى عشرة محافظة في إيران. كانت مدن محافظات أصفهان، فارس، طهران، كرمانشاه، جيلان، مازندران، سيستان وبلوشستان، مركزي، خراسان رضوي ويزد من بين المدن التي نزل فيها الناس إلى الشوارع وعقدوا وقفات احتجاجًا على الظروف الاقتصادية والاجتماعية للعمال في إيران.

تجمع العمال والمتقاعدين في كرمان وكرمانشاه بالتزامن مع عيد العمال العالمي

شبكة البصرة

الخميس 14 شوال 1444 / 4 آيار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط