بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أطفال الأحواز يحتجون على تدنيس أرضهم
ويواجهون جنود النظام بالصوت والحجارة

شبكة البصرة

انتشر مقطع فيديو يوثق تحدٍ شجاع من أطفال الأحواز عند تدنيس القوات الامنية الإيرانية منطقتهم بصوتٍ عالٍ ورافض لذلك الوجودالمستفز، حيث قامت مجموعة من الأطفال الأحوازيين في العاصمة الأحواز، وهم يقومون بمطاردة قوات الأمن الإيرانية خلال اقتحامهم لأحدالأحياء العربية في المنطقة. ويظهر في الفيديو المرفق مجموعة من الأطفال والشباب يقومون بالتجمع حول سيارة الأمن، ويقومون بالصياحوالهتاف ضد السلطات الإيرانية ويطالبون بتحرير الأحواز ويقولون "بالروح بالدم نفديكِ يا الاحواز". وقد رصدت الكاميرات أيضاً الأطفالالذين يحاولون منع السيارة من التقدم والقفز عليها، ويقومون بتكسير الزجاج الأمامي للسيارة الامن الايرانية.

ويعد هذا الحدث جزءاً من الصراع الطويل بين الأحوازيين والنظام الفارسي، حيث يسعى الأحوازيون إلى الحصول على حقوقهم المسلوبةوفي مقدمة تلك الحقوق هو حقهم في تقرير مصيرهم، و الاستقلال عن النظام الإيراني الحالي. ويواجه النظام مقاومة شديدة من قبلالأحوازيين، حيث يتم استخدام القوة والقمع لإخماد حركتهم، وتتضمن هذه الجهود اعتقالات وتهديدات واستخدام القوة العسكرية ضدهم.

يذكر إلى أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه في مناطق الأحواز، حيث يتم تكراره بشكل مستمر من قبل السلطات الإيرانية القمعية ضدالمناطق العربية في الأحواز. ويتعرض الأحوازيون للاضطهاد والتمييز العنصري، ويتم حرمانهم من حقوقهم الأساسية كشعب عربي يعيشعلى أرضه، ويتعرضون للاعتقال التعسفي والاختفاء القسري، وحتى الإعدام، مما أثار احتجاجات واسعة في مختلف أنحاء العالم تنديداًبممارسات النظام الإيراني واضطهاده للأقليات.

وتأتي هذه الأحداث في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي تعاني منها إيران، والتي أدت إلى تصاعد الاحتجاجاتوالتظاهرات الشعبية في البلاد، مما يزيد من الضغوط على النظام الإيراني ويشكل تحدياً له في إدارة الأزمة الداخلية والخارجية التييواجهها.

أحوازنا

شبكة البصرة

الخميس 14 شوال 1444 / 4 آيار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط