بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بيان تنديد لاستشهاد القائد الاحوازي حبيب أسيود شنقًا في سجون الاحتلال الايرانى

شبكة البصرة

نددت جبهة الاحواز الديمقراطية في بيان لها إعدام القائد الاحوازي حبيب أسيود شنقًا في سجون الاحتلال الايرانى اليوم السبت السادس من مايو 2023 والذي خطفته سلطات الاحتلال الايرانى من تركيا عام 2021 واتهتمه ظلمًا وبهتانًا في سبيل ضرب الحركة الوطنية الاحوازية وتحديدًا قيادة حركة النضال العربي لتحرير الاحواز.

من جهته طالب السيد محمود احمد الأحوازي امين عام جبهة الاحواز الديمقراطية المجتمع الدولي باتخاذ الاجراءات الضرورية ضد الارهاب الايراني والتدخل السريع لوقف حركة الاعدامات المستمرة ضد الاحوازيين واستخدام كل الوسائل القانونية اللازمة ضد الارهاب الايراني وحماية المدنيين الاحوازيين من الارهاب الايراني كما ناشد احمد المجتمع الدولي بإرسال بعثة دولية للامم المتحدة الى الاحواز للكشف عن جرائم النظام الإيراني هناك وايقافه.

ان السلطات الايرانية تستمر في ضربها للنسيج الوطني الاحوازي في كل مكان باستخدام القوة العسكرية والامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في كل مكان فإغتالت السلطات الايرانية القائد احمد مولى الاحوازي وتآمرت ضد حبيب جبر وعدد من مساعديه كما اختطفت الشهيد القائد حبيب أسيود وهددت باغتيال واختطاف الكثير من الاحوازيين في كل مكان.

ان المجتمع الدولي وهو ينظر لما تقوم به السلطات الايرانية من قتل وخطف وتفجيرات في كل مكان وعاجزًا عن ادارة هذا الوضع بشكلٍ او بآخر يعطي الضوء الاخضر لاستمرار مثل هذه الجرائم في المستقبل.

بناءً على هذا تطالب جبهة الاحواز الديمقراطية المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات صارمة ضد الارهاب الايراني وتقف ضد إيران في مثل هذه الجرائم وتركز على حقوق ألشعب الاحوازي و مايعانيه من جرائم واضطهاد من قبل الاحتلال الايرانى.

جبهة الاحواز الديمقراطية 6/5/2023

شبكة البصرة

السبت 16 شوال 1444 / 6 آيار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط