بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

آخر التطورات خلال الـ 48 ساعة الماضية في إيران

مظاهرات ليلية بشعارات الموت لخامنئي في طهران وكرج وأصفهان

شبكة البصرة

خرج أهالي مدن طهران وكرج وأصفهان إلى الشوارع، يوم الاثنين الأول من مايو، بالتزامن مع عيد العمال العالمي واليوم الـ 228 للانتفاضة الوطنية لشعب إيران، رافعين شعارات “الموت لـ الظالم”، “التحية للعامل”، “الموت للديكتاتور”، “هذا العام هو عام الدم سيسقط فيه خامنئي” ؛ “الفقر، الفساد والغلاء، نواصل حتى إسقاط النظام”.

تجمعات احتجاجية لمتقاعدي الاتصالات في 11 محافظة إيرانية

احتج متقاعدو الاتصالات، الثلاثاء 2 مايو، في كردستان في سنندج وإيلام وأراك وقزوين وجهارمحال وبختياري وأصفهان وهرمزكان وسيستان وبلوشستان وفارس وكرمانشاه على ظروفهم المعيشية المتردية وعدم الاهتمام بمطالبهم. الراتب الرسمي للمتقاعدين هو ربع خط الفقر ولم تتخذ حكومة رئيسي أي إجراءات لزيادة رواتبهم.

 

مدينة رشت –شباب الانتفاضة يستهدفون ثكنة الفرقة 16 العملياتية المعروفة بـ القدس

استهدف شباب الانتفاضة یوم 1 من أيار ثكنة الفرقة العملياتية 16 المعروفة بالقدس بمدينة رشت في محافظة كيلان شمال إيران.وسمع صدى الانفجار في المنطقة. تتولى هذه الفرقة مسؤولية القمع، لا سيما في المناطق الكردية في شمال غرب إيران، وهي إحدى المصادرالدائمين لتوفير عناصر لقوة القدس الإرهابية.

 

بهبهان وهشتکرد في کرج – عرض صورة ضوئية لقيادة المقاومة الإيرانية

عرض أعضاء وحدات المقاومة صورة قيادة المقاومة الإيرانية السيد مسعود رجوي والسيدة مريم رجوي مع شعار التحية لرجوي في اتوستراد بوعلي في مدينة بهبهان جنوب غرب ايران وحديقة كلستانه في هشتكرد بمدينة كرج قريب من طهران.

 

تجمعات احتجاجية لمتقاعدي الاتصالات في عدة مدن ومحافظة في إيران.

وزير مخابرات نظام الملالي الأسبق: على أئمة الجمعة أن يتعلموا الدفاع عن النفس ولا يغفلوا عن العدو

في أعقاب الهجمات الشعبية الغاضبة على ملالي الحكومة، انتشرت موجة من الذعر بين الملالي بسبب غضب الناس ضد سلطات نظام الملالي. قال فلاحيان، وزير المخابرات الأسبق، المذعور من هجوم مسلح على عضو مجلس الخبراء الملا سليماني، وكذلك الهجوم على ملالي الحكومة في قم: على أئمة الجمعة أن يتعلموا الدفاع عن النفس، وعدم الاهتمام بالحماية أمر شيء خطير جدا، العدو لا يغفل عن ذلك. وأضاف فلاحيان: إني أخبرت أئمة الجمعة بهذه الحوادث وغيرها أن إهمال الحماية أمر خطير للغاية، والآن بعد هذه الحادثة أقترح أن يتعلم أئمة الجمعة الدفاع عن النفس ويعلموا أن العدو لا يغفل. هذه الأحداث حزينة للغاية ومفجعة. عليهم أن يكونوا جاهزين للمواجهة، يجب على الجميع توخي الحذر. فيما يتعلق بحقيقة أن هناك اسناد خلف هذا الاغتيال، فهذا لا لبس فيه، وهذه هي الأساليب الجديدة التي بدأوها (موقع جماران-1 مايو).

 

استمرار الهجمات الكيماوية على مدارس البنات

استمرت الهجمات الكيماوية على مدارس البنات من قبل ازلام خامنئي، والتي بدأت قبل خمسة أشهر، يومي السبت والأحد في طهران وبانه وكرج وسنندج وكرمانشاه وسقز وعدد من المدن الإيرانية الاخرى، مما أدى إلى إرسال عدد كبير من فتيات المدارس الابتدائية والثانوية إلى المستشفى. يواصل خامنئي وجلاوزته عمليات تسميم طالبات المدارس اللائي كن في الصفوف الأمامية للانتفاضة في عام 2022 انتقاما منهن ومن النساء المنتفضات وللتصدي للانتفاضة الوطنية.

شبكة البصرة

الخميس 14 شوال 1444 / 4 آيار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط