بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

دعم غالبية أعضاء برلمان ويلز لخطة السيدة مريم رجوي المكونة من 10 نقاط

شبكة البصرة

أيدت غالبية أعضاء البرلمان الويلزي خطة النقاط العشر للسيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية. كما أعلن ممثلو شعب ويلز دعمهم لانتفاضة الشعب الإيراني للإطاحة بنظام الملالي.

وأيدت غالبية أعضاء البرلمان الويلزي، بما في ذلك رؤساء 13 من 15 لجنة، خطة السيدة مريم رجوي المكونة من 10 نقاط ونضال الشعب الإيراني من أجل جمهورية ديمقراطية تقوم على فصل الدين عن الدولة.

كتبت غالبية برلمان ويلز، بما في ذلك 38 من أصل 60 نائبا عن هذا البرلمان، في بيانهم: نحن نقف مع شعب إيران من أجل جمهورية ديمقراطية لا يتمتع فيها أي شخص، بغض النظر عن الدين أو العلاقة الأسرية، بأي امتيازات على آخرين.

كما نص البيان على أن: شعب إيران متحد حول القيم الديمقراطية ويرفض جميع أشكال الديكتاتورية، سواء كانت ملكية أو دينية، وأي صلة بأي منهما.

ويضيف البيان أنه في العقود الأربعة الماضية، تابع التحالف الديمقراطي للمجلس الوطني للمقاومة التغيير الديمقراطي في إيران وأبلغ العالم، وخاصة مشرعي الدول الغربية، بمخاطر هذا النظام في المجال النووي، الإرهاب وحقوق الإنسان.

كما كتبت غالبية برلمان ويلز في بيانهم أن خطة السيدة مريم رجوي المكونة من عشر نقاط، بما في ذلك الانتخابات الحرة، وحرية التعبير والتجمع، وإلغاء عقوبة الإعدام، والمساواة بين الجنسين، وفصل الدين عن الدولة، والحكم الذاتي للقوميات وإيران غير النووية هي نفس القيم التي لدينا في الدول الديمقراطية ونحن ندافع عنها.

وأكد الممثلون أنه في صيف عام 1988، تم قتل أكثر من 30 ألف سجين سياسي، غالبيتهم العظمى من مجاهدي خلق، تم قتلهم بوحشية.

وطالبت غالبية أعضاء برلمان ويلز في بيانهم بإدراج حرس النظام الإيراني في قائمة الإرهاب ومحاسبة قادة النظام على الجرائم ضد الإنسانية.

يذكر أن غالبية ممثلي اسكتلندا أيدوا أيضا خطة النقاط العشر للسيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية من أجل إيران المستقبل، في بيانهم الذي نشر في الأيام الأخيرة.

وعلى السياق نفسه كانت أغلبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي قد أعلنت أيضا دعمنواب الكونجرسلانتفاضة الشعب الإيراني وبرنامج النقاط العشر للسيدة مريم رجوي من خلال القرار رقم 100.

وفي إيطاليا يوم الأربعاء، 12 أبريل، في مؤتمر بعنوان “خارطة الطريق إلى جمهورية ديمقراطية فيإيران” انعقد في قاعة لا ستامبا بالبرلمان الإيطالي، تم الإعلان عن بيان غالبية نواب مجلس الشيوخ الإيطالي الداعم لانتفاضة الشعب الإيراني. أعلن النواب الإيطاليون عن خطة النقاط العشر للسيدة مريم رجوي لإيران حرة وديمقراطية، وفي هذا المؤتمر تحدثت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمقاومة خلال فترة نقل السيادة إلى الشعب الإيراني، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والبرلمان الإيطاليين.

كما وفي فبراير 2023، قام اثنان من أعضاء مجلس العموم في إنجلترا، ديفيد جونز، عضو مجلس العموم في إنجلترا والوزير السابق لويلز وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ورئيس اللجنة البرلمانية البريطانية لحرية إيران، وبوب بلاكمان، عضو مجلس العموم الإنجليزي والرئيس المشارك للجنة الدولية للبرلمانيين من أجل إيران ديمقراطية، بتقديم بيان لـ250 عضوًا من مجلسي اللوردات والعموم البريطانيين لدعم انتفاضة الشعب الإيراني وبرنامج السيدة مريم رجوي المؤلف من عشر نقاط لمستقبل إيران للسيدة مريم رجوي حضوريا في اشرف الثالث.

شبكة البصرة

الثلاثاء 26 شوال 1444 / 16 آيار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط