بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

سرايا القدس تعلن استشهاد 11 من قياداتها وعناصرها..

 وجيش الاحتلال: 1469 صاروخاً أُطلقت من غزة

شبكة البصرة

أعلنت "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، الأحد 14 مايو/أيار 2023، أن 11 فرداً من قياداتها وعناصرها في قطاع غزة قتلهم الاحتلال الإسرائيلي خلال التصعيد العسكري الأخير الذي بدأته إسرائيل ضد القطاع، فيما أعلن الاحتلال أن عدد الصواريخ التي أُطلقت من غزة تجاه الأراضي المحتلة بلغ 1469.

"سرايا القدس" وفي بيان لها، قالت إن قادتها الـ11 "استشهدوا خلال عمليات اغتيال وقصف نفذها الجيش الإسرائيلي"، وذكرت أنها فقدت 6 من كبار قادتها العسكريين، إضافة إلى قائد ميداني وأحد مسؤولي وحدة العمليات، فضلاً عن استهداف 4 عناصر من الوحدة الصاروخية وجهاز أمن "سرايا القدس".

وعلى مدار خمسة أيام متواصلة، شنت المقاتلات الإسرائيلية مئات الغارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة، وفي المقابل أطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة رشقات صاروخية صوب مدن وبلدات إسرائيلية من بينها تل أبيب والقدس.

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال أن عدد الصواريخ الفلسطينية التي تم إطلاقها من قطاع غزة تجاه إسرائيل طوال جولة التصعيد التي انتهت مساء السبت 13 مايو/أيار 2023، بلغ 1469 صاروخاً، فيما قصف الجيش الإسرائيلي 422 هدفاً في القطاع.

الجيش قال في تحقيق أولي عقب العملية العسكرية نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "الفصائل المسلحة أطلق من غزة 1469 صاروخاً وقذيفة هاون تجاه إسرائيل، اجتاز 1139 منها حدود القطاع"، وفق قوله.

أضاف أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 437 صاروخاً، فيما اعترضت منظومة "مقلاع داود" صاروخين تم إطلاق أحدهما تجاه تل أبيب والآخر تجاه إحدى مستوطنات القدس.

هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها إسرائيل منظومة "مقلاع داود" المخصصة لاعتراض تهديدات متقدمة تشمل صواريخ باليستية وكروز ومسيّرات وقطعاً جوية، في التصدي لصواريخ من غزة.

من جانبها، قالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، إن الصواريخ الفلسطينية أسفرت عن مقتل شخصين لدى سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بمستوطنة "شوكيدا" المحاذية للقطاع، ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن بيان لهيئة الإسعاف الإسرائيلية، أنه تم علاج 77 مصاباً في جميع أنحاء البلاد، من بينهم 32 مصاباً جسدياً و45 مصاباً بالهلع.

كان اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية دخل حيز التنفيذ عند الساعة (19.00 بتوقيت غرينتش)، يوم السبت، بعد عملية عسكرية تواصلت منذ فجر الثلاثاء 9 مايو/أيار 2023.

أسفرت الهجمات الإسرائيلية عن استشهاد 33 فلسطينياً بينهم 6 أطفال و3 سيدات، فضلاً عن إصابة 147 آخرين بجراح مختلفة.

عربي بوست عن الأناضول

شبكة البصرة

الاحد 24 شوال 1444 / 14 آيار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط