بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إيران... شعلة القيم المتّقدة

شبكة البصرة

اقتبست باتريشيا ماناسيرو عمدة مدينة كونيو الايطالية حلال تسلمها درع منظمة مجاهدي خلق مقولة “قيم الجمهورية تنبع من قيم المقاومة” التي ارتجلها الرئيس الايطالي ما تاريلا خلال وقوفه في نفس المكان على مسرح المدينة في وقت سابق، لتؤكد وقوفها الى جانب المقاومة الايرانية وقيمها المتقدة بارادة المجاهدين.

قالت خلال حفل إعلان دعم حاكم مقاطعة بيمونتي الإيطالية و 22 عمدة لبرنامج النقاط العشر الذي اطلقته الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية مريم رجوي انه تم “الاعلان عن الاسباب التي منحت رجوي على اساسها الجنسية الفخرية لمدينة كونيو، عند القيام بتلك الخطوة، فهي امرأة تناضل من أجل حقوق الإنسان في إيران، رئيسة منتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، شاهدة العدالة، معقل احترام القانون، مدافعة عن حقوق الانسان في ايران، وتعرف كيف تجد طريق الوصول لمستقبل سلمي، إيمانا منها بقيم المقاومة” مشددة على دعم مدينة كونيو لكل المقاومين ضد الديكتاتورية.

اشارت ماناسيرو في الحفل الذي شهدته المدينة الشقيقة لأشرف الى الاسس الثقافية والقتالية المشتركة بين المقاومة الايطالية المناهضة للفاشية والمقاومة الايرانية.

وأعلنت سلطات وأهالي كونيو، من خلال عمدة المدينة ورؤساء بلديات آخرين في المحافظة، دعمهم لانتفاضة النساء الإيرانيات البطلات ومطلب الشعب الإيراني في إقامة جمهورية ديمقراطية على أساس فصل الدين عن الدولة.

تطرقت أوغتا بيانكوتو المسؤولة في رابطة البارتيزانين لتاريخ دعم رئيس “جمعية فدائيي كونيو” السابق السناتور الراحل أتيليو مارتينو للمقاومة الإيرانية ووحدة جوهر المقاومة ضد الفاشية والديكتاتورية معربة عن تقديرها لرجوي والمقاومة الإيرانية.

ووصف رئيس بلدية كونيو السابق د. ألبرتو فالميجا ـ الذي سبق ان قدم الميدالية الذهبية لمقاومة الفاشية لرجوي قبل 15 عامًا ـ المقاومة الايرانية بالوطنية، مشيرا لدور النساء فيها، واعتزازه بالوقوف الى جانبها، ومواصلة المدينة السير في مسار دعم المرأة الإيرانية، وامله في الانتصار على الطغاة.

جرى خلال الحفل استذكار “قيم الجمهورية” والمقاومة ضد الفاشية، وتقديم أغنية بلاشاو، احدى أغاني كفاح الثوار ضد الدكتاتورية والفاشية باللغة الفارسية، تكريمًا لذكرى السناتور أتيليو مارتينو والقس دون إلدوبنه الشخصيتين الايطاليتين المناهضتين للفاشية.

جاء الاحتفال بعيد اصدار بيان مشترك لغالبية اعضاء مجلس الشيوخ الإيطالي لدعم الانتفاضة والمقاومة الإيرانية ورفض الديكتاتورية الملكية والدينية وتوجيه رجوي كلمة للمشرعين الايطاليين اشادت فيها بفتح ايطاليا سفارتها في طهران للمنتفضين خلال انتفاضة عام 2009 بهدف انقاذهم من ملاحقة عناصر الحرس، دعت رجوي يومها لاغلاق إيطاليا الابواب امام الملالي، إعلان قوات الحرس كيانا إرهابيا، والتوقف عن عقد الصفقات مع النظام الحاكم في ايران، لأن التجارة مع حكم الولي الفقيه تعني التجارة مع قوات الحرس وإيصال الوقود إلى الة القمع والاغتيال ونشر الحروب.

اعاد الاحتفال الذي شهدته كونيو الى الاذهان الحاح رجوي على تاييد إيطاليا لنضال الشعب الإيراني من أجل إسقاط النظام، والاعتراف بعدالة نضال شباب الانتفاضة ضد قوات الحرس، لتبقى مطالب الشعب الايراني وقواه الحية ماثلة امام المجتمع الدولي، مدعومة بحراك شعبي لن يتوقف، وشعلة المقاومة المستمرة منذ اربعة عقود بفعل القيم التي رسخها المجاهدون، المتقدة حتى الاطاحة بحكم الولي الفقيه.

مجاهدي خلق

شبكة البصرة

الاحد 24 شوال 1444 / 14 آيار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط