بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

استمرار تسميم طالبات المدارس في طهران ومدن أخرى في البلاد

شبكة البصرة

تستمر خطة أزلام خامنئي لتسميم فتيات المدارس لمواجهة الانتفاضة. يوم الأربعاء، تعرضت للهجوم الكيميائي مدرسة بروين اعتصامي الابتدائية للبنات في حسن آباد بمدينة سنندج، ويوم الثلاثاء مدرسة علي محمدى للبنات في مدينة بانه، وثانوية إلهية للبنات، ومدرسة كيميا الفنية للبنات، ومدرسة للبنات في شارع كميل في كرمانشاه، فضلا عن العديد من مدارس البنات الأخرى. بعد الهجوم الكيماوي على مدرسة إلهية الثانوية، ذهب عناصر الشرطة إلى هذه الثانوية وهددوا الطالبات.

يوم الاثنين 1 مايو تعرضت للتسميم طالبات عدد من مدارس البنات في طهران (مدارس عفاف وسجادية) وبعض المدن مثل كرمنشاه (مدرسة جعفري)، وسقز (مدرستا معراج وبنت الهدى)، وهرسين (مدرسة فاطمة) وفرديس كرج (مدرسة ثارالله) و... وتم نقلهن إلى المراكز الطبية. تم إرسال ما لا يقل عن 40 طالبة إلى مستشفى من مدرسة جعفري الثانوية للبنات في كرمانشاه. في مدرسة فاطمة في مدينة هرسين، أغلق مسؤولو المدرسة الباب ومنعوا الوالدين من الدخول. وفي سقز هاجمت القوات القمعية مدرسة معراج واعتدت بالضرب على الطالبات أصيبت أحدى الطالبات في رأسها.

في يوم الأحد، 30 أبريل، أصيبت للتسمم طالبات مدرسة اسبرورين الثانوية للبنات في كرج، ويوم السبت، طالبات مدرسة سما الثانوية للبنات، ومدرسة كار دانش أبرار الفنية للبنات في طهران ومدرسة مهديزاده نيا الفنية للبنات في مشهد.

يوم الثلاثاء، شهدت طالبات إحدى المدارس في كرمانشاه، التي كانت هدفا لهجوم كيماوي، إلقاء عبوة دخان بواسطة مسيّرة في ساحة المدرسة.

ويواصل مسؤولو النظام الكذب والنفي والتهديد. وقال عضو برلمان النظام علي زاده: "يجب أن يكون هناك تلقين درس بليغ لمثيري الشائعات والكذابين في حالة سوء أحوال طالبات المدارس من أجل منع حدوث حالات مماثلة في مستقبل." (وكالة انباء قوات الحرس - فارس – 3 مايو). قال الملا بوررادي، مدير عام التربية والتعليم في محافظة أذربيجان الشرقية، "فيما يتعلق بأحداث مارس الماضي في مدارس البنات في تبريز وبعض مدن المحافظة، يبدو أن للأمر جانبًا نفسيًا وإيحائيًا". (موقع فرارو- 1 مايو).

تؤكد المقاومة الإيرانية مرة أخرى على ضرورة إجراء تحقيق شامل ونزيه في التسميم المنهجي لآلاف من طالبات المدارس في جميع أنحاء إيران من قبل "لجنة دولية مستقلة لتقصي الحقائق". إذا كان نظام الملالي صادقا في كلامه بعدم وجود تسميم وأن الموضوع نفسي وإيحائي، فينبغي أن يرحب بمثل هذه التحقيقات!

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

3 مايو/أيار 2023

شبكة البصرة

الخميس 14 شوال 1444 / 4 آيار 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط