بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

واشنطن: الكشف عن المشروع الدولي الواسع النطاق للنظام الإيراني

 للالتفاف على العقوبات وتمويل الإرهاب ‎‎

https://youtu.be/5e1YGlCo3qs

شبكة البصرة

خلال مؤتمر عقد في العاصمة الأميركية، واشنطن، عرض علي رضا جعفرزاده نائب الممثلية للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية في أمريكا، وثائق ورسائل سرية بين مسؤولين إيرانيين، "تكشف كيفية التفاف النظام الإيراني على العقوبات الدولية المفروضة في مجالي النفط والبتروكيماويات، حيث يستخدم النظام هذه الأموال من أجل تنفيذ عملياته في الخارج ومواجهة التظاهرات في الداخل

ووفقًا للمعلومات التي كشف عنها جعفر زادة، فإن الشركة التجارية الدولية للبتروكيماويات (PCCI)، التي تأسست في عام 2000، تتجاوز عقوبات النفط والبتروكيماويات في أبعاد فلكية من خلال إنشاء فروع وشركات بنفس الاسم خارج إيران، وتنفق الفوائد المالية الناتجة لتعزيز سياسات النظام في الخارج.

وتعتبر PCCI شركة تابعة لـ "مجموعة بارس للنفط والغاز المملوكة لشركة غدير الاستثمارية، وهي إحدى عمالقة التجارة والاستثمار في إيران. وتنتمي غدير إلى منظمة الضمان الاجتماعي للقوات المسلحة، وتحت سيطرة الحرس الثوري الإيراني. وتعمل غدير والعديد من الجماعات المماثلة الأخرى تحت إشراف العميل الإيراني، وتمتلك شركات وفروعاً في العديد من الدول حول العالم.

وتشير المعلومات المكتشفة إلى أن PCCI تدير شبكة واسعة من الشركات المرتبطة بها في الصين والهند وإندونيسيا وفيتنام والإمارات العربية المتحدة وسويسرا وجمهورية التشيك والنمسا والولايات المتحدة، وتشتري النفط والمنتجات البتروكيمياوية من إيران وتبيعها في الأسواق العالمية، وتستخدم الأموال المتحصلة من ذلك لتمويل الأنشطة العدائية للنظام الإيراني في الخارج ودعم الجماعات الإرهابية.

تتولى الشركة الدولية للبتروكيماويات مسؤولية الالتفاف على الجزاءات وبيع النفط والمنتجات البتروكيماوية وتحويل العملة الناتجة عنها لتمويل القوات المسلحة للنظام.

شبكة البصرة

الخميس 12 ذو القعدة 1444 / 1 حزيران 2023

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط